ملكات الإسفلت.. لماذا النساء أفضل في قيادة السيارة من الرجال، وإن وقعن بحوادث مرورية لا يذهبن للمحاكم؟

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/11/16 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/16 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تزداد احتمالية استيقاف الرجال بسبب القيادة وهم مخمورون بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بالنساء، وتزداد احتمالية قيادتهم دون تأمين بمقدار ثلاثة أضعاف

تشير دراسة جديدة إلى أن النساء أفضل في قيادة السيارة من الرجال؛ إذ تقل احتمالية مثولهم أمام المحاكم بسبب القيادة إلى الربع مقارنة بالرجال، وأيضاً تنخفض احتمالية لجوئهن للمحاكم بسبب أموال التأمين على السيارة بمقدار النصف.

حسب صحيفة The Sun البريطانية تبيّن الإحصائيات في المملكة المتحدة أن حوالي 539 ألف شخص من سائقي السيارات قد مثلوا أمام المحاكم خلال العام الماضي، وكان 79% منهم رجالاً، وقد تجاوز ربع هؤلاء السرعة المقررة.

وتزداد احتمالية استيقاف الرجال بسبب القيادة وهم مخمورون بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بالنساء، وتزداد احتمالية قيادتهم دون تأمين بمقدار ثلاثة أضعاف.

وفي الوقت نفسه، نُسبت للرجال ثلثا قضايا المطالبة بالتأمين، واعترف 17% منهم بالخطأ مقارنة بنحو 8% من القائدات النساء.

نُسبت للرجال ثلثا قضايا المطالبة بالتأمين

وتظهر الإحصائيات التي حللها موقع Confused.com أن متوسّط أموال التأمين على السيارة للرجال يبلغ 5577 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 7197 دولاراً أمريكياً)، فيما كان المتوسّط لدى النساء 5150 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 6646 دولاراً أمريكياً). وفي استبيان، أقرّ 20% من الرجال بتجاهل الإشارات الحمراء مقارنة بنسبة 15% من النساء.

ورغم ذلك، تقول أماندا ستريتون، محررة قسم السيارات بموقع Confused.com، إن "احتمالية تناول النساء للأطعمة أثناء القيادة تزيد عن الرجال، وأيضاً تقود 14% من النساء سياراتهن حافيات القدمين".

وأضافت أماندا قائلة: "من المستحيل حتى الآن حسم الجدل بشأن مَن الأفضل في قيادة السيارات، وربما يكون هناك اعترافٌ بأن الرجال يدفعون تأمينات أعلى على سياراتهم، لكن إذا اعتمدنا على البيانات نجد أن النساء ينتهِجن سُبل الأمان في قيادتهن أكثر من الرجال، وهذا يعني تكاليف مادية أقل". 

علامات:
تحميل المزيد