بريطاني يتحدث العربية ويصغرها بـ9 سنوات.. مَن هو الصحفي الذي تزوجته الأميرة راية بنت الحسين؟

بعد أن عقدت الأميرة الأردنية راية بنت الحسين، الثلاثاء 7 يوليو/تموز 2020، قرانها على صحفي بريطاني في المملكة المتحدة، راح الجميع يتساءل عمن يكون صهر العائلة الملكية الأردنية الجديد الذي خطف قلب أميرة الأردن راية.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/11/06 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/07 الساعة 11:42 بتوقيت غرينتش
الأميرة راية تتوسط الصورة وزوجها نيد فارس ووالدتها/مواقع التواصل

بعد أن عقدت الأميرة الأردنية راية بنت الحسين، الثلاثاء 7 يوليو/تموز 2020، قرانها على صحفي بريطاني في المملكة المتحدة، راح الجميع يتساءل عمن يكون صهر العائلة الملكية الأردنية الجديد الذي خطف قلب أميرة الأردن راية. 

  صحف بريطانية كشفت، في وقت سابق، عن زوج الأميرة راية،  فارس نيد دونوفانو، وهو صحفي بريطاني يصغرها بـ9 سنوات.

من هو صهر العائلة الملكية الأردنية الجديد؟ الصحيفة قالت إن فارس نيد هو حفيد الروائي البريطاني الشهير روالد دال، وابن الروائية شانتال صوفيا "تيسا دال"، التي هي ابنة روالد والممثلة الأمريكية باتريسيا نيل.

ونيد هو ابن تيسا دال التي  تزوجت من الممثل جوليان هوليواي، وأنجبت منه كلوفر ولوك، قبل أن تتزوج من رجل الأعمال باتريك دونوفان، وهو ابن أكاديمي ودبلوماسي أسترالي، وأنجبت منه ابنهما الذي يتزوج الآن الأميرة راية.

وبالرجوع إلى الحساب الشخصي لنيد على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنه يعرف نفسه على أنه صحفي عمل مراسلاً لصحف بريطانية عريقة كـ"ميل أون صنداي" و"ذا تايمز". 

ويعمل حالياً على بعض المشاريع الروائية الخاصة به، مضيفاً أنه يتطلع دائماً للعثور على عمل باستخدام مهاراته الخاصة. 

نيد قال كذلك إنه محب للتصوير الفوتوغرافي، كما أكمل مؤخراً دورة مكثفة للغة العربية الفصحى، مشيراً إلى أن لغته العربية ليست جيدة كفاية، لكنه يعمل على تحسينها.

فارس نيد زوج الأميرة راية/مواقع التواصل الاجتماعي

راية بنت الحسين: أما الأميرة راية فهي الابنة الصغرى للملك الراحل الحسين ملك الأردن، والملكة نور، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبدالله والأميرة هيا.

وراية حاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في اسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك في الأدب الياباني، وتدرس حالياً الدكتوراه في الأدب الياباني قبل العصر الحديث في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

تمت خِطبة الأميرة راية على دونوفان في 26 شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019.

الأميرة راية ونيد فارس/مواقع التواصل

زفاف راية بنت الحسين: والثلاثاء 7 يوليو/تموز 2020، أفادت وسائل إعلام أردنية بأنه تم في المملكة المتحدة عقد قران الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس نيد دونوفان، بحضور والدتها الملكة نور الحسين وسفير المملكة الأردنية في لندن عمر النهار بالإضافة إلى عائلة دونوفان، كما اقتصر الزفاف على مراسم بسيطة وحفل صغير وفقاً للإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا.

الأميرة راية ووالدتها وزوجها الصحفي البريطاني/مواقع التواصل الاجتماعي
تحميل المزيد