كلية هندية تعتذر بعد وضعها صناديق الكرتون على رؤوس طلابها لمنعهم من الغش

اعتذرت كلية هندية بعدما طلبت من طلابها وضع صناديق مصنوعة من الكرتون على رؤوسهم، لمنع أي محاولة للغش بالامتحانات، في مشهد بدا غريباً جداً وأثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/20 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/20 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
الطلاب وضعوا صناديق من الكرتون على رؤوسهم أثناء أدائهم الامتحان - مواقع التواصل

اعتذرت كلية هندية بعدما طلبت من طلابها وضع صناديق مصنوعة من الكرتون على رؤوسهم، لمنع أي محاولة للغش بالامتحانات، في مشهد بدا غريباً جداً وحظي بانتشار على مواقع التواصل.

وقال موقع Business Insider الأمريكي، اليوم الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إن جامعة باهاجات الخاصة في ولاية هافيري الهندية، طلبت من طلابها ارتداء صناديق من الورق المقوى المُعدل، أثناء أدائهم امتحان الكيمياء يوم الخميس الماضي. 

وتم فتح الصناديق من الأمام، حتى يتمكن الطلاب من الرؤية، وهدفت هذه الصناديق إلى منعهم من الحديث بعضهم مع بعض. 

وذكرت صحيفة The Hindu newspaper أن خطة وضع صناديق الكرتون على رؤوس الطلاب جاءت من مدير الكلية ساتيش، مشيرةً إلى أنَّ صورهم تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأوقف نائب مدير الولاية في قسم التعليم قبل الجامعي، بيرزاد، استخدام الصناديق خلال الامتحانات، وقال للصحيفة الهندية إنه عندما ذهب إلى الكلية وجد أن معظم الطلاب يضعون صناديق الكرتون على رؤوسهم؛ وهو ما دفعه إلى الاستفسار عن سبب ذلك من مدير الكلية. 

وأضاف بيرزاد أن مدير الكلية، ساتيش، قال إنه استلهم هذه الفكرة من كلية أخرى فعلت الشيء نفسه مع طلابها. وبعد ذلك تقدَّم ساتيش بالاعتذار عما حصل. 

وقال مدير الكلية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن الكلية طلبت موافقة الطلاب على استخدام صناديق الكرتون في أثناء الامتحان، وزعم أنه لم يكن هنالك أي نوع من الشكوى.

وأضاف: "تُظهر الصور أن بعض الطلاب لم يضعوا على رؤوسهم صناديق الكرتون"، مشيراً إلى أن بعضهم أزال الصندوق بعد 15 دقيقة، وآخرون أزالبعد 20 دقيقة، بينما كانت إدارة الكلية قد طلبت بأن تبقى على رؤوسهم مدة ساعة. 

علامات:
تحميل المزيد