فيديو لأول سائحة أجنبية تحصل على تأشيرة سياحية للسعودية

نشرت الإعلامية السعودية ميسون أبو بكر على صفحتها الرسمية على موقع تويتر فيديو قالت إنه لأول سائحة أجنبية تستفيد من خدمة التأشيرات السياحية الإلكترونية السعودية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/11 الساعة 05:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/11 الساعة 05:23 بتوقيت غرينتش
أول سائحة أجنبية تحلص على تاشيرة للسعودية/مواقع التواصل

نشرت الإعلامية السعودية ميسون أبو بكر على صفحتها الرسمية على موقع تويتر فيديو قالت إنه لأول سائحة أجنبية تستفيد من خدمة التأشيرات السياحية الإلكترونية السعودية.

 وتم توثيق الخبر في جناح وزارة الداخلية السعودية خلال معرض "جيتكس 2019" في دبي.

وأعلنت السعوديّة في وقت سابق أنّها ستُصدر للمرّة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحيّة، لتفتح بذلك أبوابها أمام السيّاح بهدف تنويع اقتصادها المعتمد حاليّاً على النفط، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث، أحمد الخطيب، إنّ "فتح أبواب السعوديّة أمام السيّاح الأجانب هو لحظة تاريخيّة لبلادنا".

وستُقدّم السعوديّة تأشيرات سياحيّة عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، وفقاً لما نقلت "بلومبرغ نيوز" عن الخطيب.

وأوضح الخطيب أنّ المملكة ستخفّف من قواعد الزيّ بالنسبة إلى النساء الأجنبيات، وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزائرات الأجنبيّات ارتداء "ملابس محتشمة".

وتُحاول السعوديّة منذ تسلّم الأمير محمّد بن سلمان منصب وليّ العهد، تقديم صورة أكثر انفتاحاً وتحرّراً، وقد أجرت المملكة تغييرات اجتماعيّة مهمّة وإصلاحات اقتصاديّة، أبرزها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيّارات، وإعادة فتح دور السينما.

ويُعتبر إطلاق قطاع السياحة أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطّة طرحها وليّ العهد لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.

علامات:
تحميل المزيد