ميغان ماركل تُطلق مجموعة أزياء جديدة لتشجيع التبرع بالملابس

انغمست ميغان ماركل مباشرة في العمل، بُعيد إنهاء إجازة أمومتها، وكان أول ما توجب عليها التعامل معه، هو مساعدة غيرها من النساء في العودة إلى العمل.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/09/14 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/14 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش
ميغان ماركل زوجة الأمير هاري - رويترز

انغمست ميغان ماركل مباشرة في العمل، بُعيد إنهاء إجازة أمومتها، وكان أول ما توجب عليها التعامل معه، هو مساعدة غيرها من النساء في العودة إلى العمل.

ففي يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول، وبعد أربعة أشهر من ولادة ابنها أرتشي هاريسون، توجهت دوقة ساسكس إلى متجر John Lewis بشارع أوكسفورد في لندن، لإطلاق مجموعة ملابس Smart Set التي تتماشى مع كافة المواسم وصيحات الموضة، وهو عبارة عن خط لملابس العمل المصنوعة بالتعاون مع مؤسسة Smart Works الخيرية، التي تعد ميغان أحد رُعاتها.

وتتضمن التشكيلة الجديدة سترة وسروالاً من شركة Jigsaw، وحقيبة تسوق قماشية من John Lewis & Partners، وفستاناً من Marks & Spencer، وقميصاً أبيض من مصممة الأزياء النسائية ميشا نونو، بحسب ما ذكره موقع قناة E! News الأمريكية.

التبرع بالملابس

ومقابل كل قطعة تُباع عبر الإنترنت أو من المتجر، ستحصل مؤسسة Smart Works الخيرية على قطعة على سبيل التبرع من قِبَل المشتري.

وقالت ميغان التي ارتدت قطعتين من المجموعة في خطاب ألقته في مقر المجموعة يوم الخميس: "جزء كبير من هذا العمل هو محاولة لتغيير فكرة العمل الخيري كلياً إلى (كونه) مساهمة".

وأضافت أن "الطريقة (المعتادة) التي نفعل بها ذلك، هي أننا مثلما تقولون نفتح خزانات ملابسنا كسيدات فيما نقول: سأتبرع اليوم بشيء ما. لا تفتحن خزاناتكن وتلقين في صندوق ما لا تهتممن به بعد الآن. فهذه هي التبرعات مثلما نعرفها اليوم".

وتابعت أن "المساهمة هي أن تفتحي خزانتكِ وتقولين، السترة التي ارتديتها عندما نجحت في أول مقابلة عمل وحصلت على وظيفة أحلامي، ولا أحتاجها بعد الآن؛ لأنني في المكان الذي أريد أن أكون فيه، لكن إن كنتُ قادرةً على مشاركة هذه السترة، وأن أكون جزءاً من قصة نجاح امرأة أخرى، فهذه مساهمة".

وقال قصر باكنغهام، في بيان له، إن ميغان "اختارت العلامات التجارية والمصممين البريطانيين الذين يتحدثون بحق إلى النساء في الشوارع التجارية، والمتوافرين والمنفتحين لأكبر عدد من النساء قدر الإمكان".

وفي هذه الفعالية، ارتدت الدوقة قميصاً أبيض من مجموعة Smart Set وتصميم ميشا نونو بقيمة 125 دولاراً، وسروال باريس أسود متدرج التضيق من إنتاج Jigsaw بقيمة 148 دولاراً، وحزام Nappa رفيعاً من الجلد من إنتاج Ralph Lauren بقيمة 105 دولارات، وحذاء Earrings مدبباً من تصميم مانولو بلانيك بسعر 600 دولار من مجموعة والدة هاري، الأميرة الراحلة ديانا.

تحميل المزيد