العائلة الملكية في بريطانيا تنفي تدخلها في تفاصيل مسلسل The crow الذي تعرضه نيتفلكس

نفت العائلة المالكة البريطانية أي تدخل لها في مسلسل The Crown الذي تعرضه شبكة نيتفلكس والذي يصور حياة الملكة إليزابيث الثانية.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/09/14 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/14 الساعة 16:29 بتوقيت غرينتش
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية - رويترز

نفت العائلة المالكة البريطانية أي تدخل لها في مسلسل The Crown الذي تعرضه شبكة نيتفلكس والذي يصور حياة الملكة إليزابيث الثانية، بعد أن زعم الكاتب بيتر مورغان أنه يلتقي بين الحين والآخر مع "أشخاص رفيعي المستوى ولهم نشاط كبير داخل القصر".

وأوضحت شبكة CNN الأمريكية أن دونال مكابي، سكرتير اتصالات الملكة، قال في رسالة إلى صحيفة Times البريطانية، حوّلها قصر باكنغهام لاحقاً إلى شبكة CNN: "لم توافق العائلة المالكة قط على التحقق من المحتوى أو استحسانه، ولم تطلب معرفة الموضوعات التي سيضمها، ولم تبدِ رأياً قط حول دقة المسلسل".

وقال مورغان في مقابلة مع صحيفة The Guardian نُشرت الأسبوع الماضي، إنه يلتقي بأفراد من العائلة المالكة أربع مرات في السنة لإطلاعهم على محتوى "The Crown". وقبل صدور الموسم الثالث، بطولة أوليفيا كولمان في دور الملكة، قال مورغان للصحيفة "أُخبرهم، بكل احترام، بما يدور في ذهني، وهم يتقبلون (الأمر) بعض الشيء".

بعد إعادة نشر تصريحات مورغان في صحيفة Times، كتب مكابي أن المقال "قد تكون له نتيجة مؤسفة وهي أن يعتقد قرّاء الصحيفة أن المسلسل التلفزيوني The Crown يحظى بنوع من تأييد العائلة المالكة، أو بموافقة العائلة المالكة من حيث دقة وقائعه".

وتابع مكابي: "نُقدّر أن قراء صحيفة Times قد يستمتعون بهذه النسخة الخيالية لأحداث تاريخية، لكن عليهم أن يفعلوا وهم يضعون في اعتبارهم أن العائلة المالكة لم تتدخل في الأحداث التي عرضها المسلسل". وقد اتصلت شبكة CNN بمورغان للتعليق.

تحميل المزيد