المغني البريطاني الشهير إلتون جون: هاري وماركل يتعرضان لاغتيال معنوي

دافع المغني البريطاني الشهير إلتون جون عن الأمير هاري وزوجته ميغان، وقال إنهما زوجان متواضعان يعملان بجد، ويتعرضان لهجوم ظالم من وسائل الإعلام.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/20 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/20 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري زوجته ميغان ماركل - رويترز

دافع المغني البريطاني الشهير إلتون جون عن الأمير هاري وزوجته ميغان، وقال إنهما زوجان متواضعان يعملان بجد، ويتعرضان لهجوم ظالم من وسائل الإعلام.

وتطرق جون لصداقته مع الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير هاري، في عدة تغريدات على تويتر، وناشد وسائل الإعلام التوقف عن حملة "الاغتيال المعنوي المستمرة" يومياً تقريباً لتشويه صورتيهما.

وكان جون يردُّ على انتقادات في بريطانيا تتعلق بعطلات الزوجين دوق ودوقة ساسكس وابنهما أرتشي البالغ من العمر ثلاثة أشهر في إسبانيا، وجنوب وفرنسا، حيث أقاموا في منزل جون في نيس.

وانتقدت صحيفة The Sun البريطانية هاري حفيد ملكة بريطانيا، وميغان الممثلة السابقة، واتهمتهما بالنفاق في ادعائهما الاهتمام بالبيئة، لاستخدامهما طائرة خاصة، رغم تعبيرهما صراحة عن قلقهما بشأن حماية البيئة.

وقال جون على تويتر إنه "وفر للزوجين رحلة على طائرة خاصة لمنزله لاعتبارات أمنية"، لكنه قال إن مساهمة دُفعت لمؤسسة كاربون فوتبرينت تعوض انبعاثات الكربون عن طريق تمويل مشروعات صديقة للبيئة.

المغني البريطاني الشهير إلتون جون – رويترز

رحلتان أثارتا انتقادات

وكانت صحيفة Daily Mail البريطانية قد كشفت، يوم الأحد 18 أغسطس/آب 2019، أن ماركل والأمير هاري أقاما في منتجع ترفيهي للمليارديرات خلال عطلتهم المترفة بجزيرة إيبيزا التي تتبع لإسبانيا، حيث تبلغ تكلفة الفيلات الضخمة هناك ما يصل إلى 120 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وفقاً لما كشفه سكان محليون.

وذكرت أيضاً أن الزوجين سافرا أيضاً إلى جنوب فرنسا الأربعاء 14 أغسطس/آب في رحلتهما الثالثة على متن طائرتهما الخاصة في غضون ثمانية أيام، في مجمع Vista Alegre الرائع للقصور المطلة على البحر، للاحتفال بعيد ميلاد ميغان الثامن والثلاثين.

ويتميز القصر هناك بـ "غرفة معيشة كبيرة" مزدوجة الارتفاع مع أبواب زجاجية منزلقة ضخمة توفر إطلالة على البحر وعلى المسبح الهائل الذي يبلغ طوله 54 ياردة.

وتقع غرفة النوم الرئيسية وجناحي للضيوف في الطابق العلوي، بينما تقع أربعة أجنحة أخرى للضيوف في الطابق الأرضي. وتتضمن المرافق مدخلاً خاصاً للشاطئ، ومرسى قارب، وصالة ألعاب رياضية ذات واجهة مائية، وجاكوزي ونظام الصوت المحيطي، ومطبخين، وخدماً مقيمين.

ويقدر أن رحلتهما ذهاباً وإياباً إلى الجزيرة الإسبانية قد نتج عنها انبعاث ثاني أكسيد الكربون بمقدار 6 مرات أكثر للشخص الواحد مقارنة بالرحلة المجدولة من لندن، وقدرت تكلفتها بحوالي 40 ألف جنيه إسترليني.

تحميل المزيد