وفاة طالبة بجامعة كامبريدج قفزاً من طائرة أثناء رحلة استكشافية

لقيت طالبة بريطانية بجامعة كامبريدج مصرعها بعد فتحها باب الطائرة في الهواء والقفز منها في وقتٍ سابق من شهر يوليو/تموز 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/01 الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/01 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
الطالبة البريطانية آلانا كوتلاند/الشبكات الاجتماعية

لقيت طالبة بريطانية، بجامعة كامبريدج، مصرعَها بعد فتحها باب الطائرة في الهواء والقفز منها، في وقتٍ سابق من شهر يوليو/تموز 2019.

إذ قالت صحيفة The Sun البريطانية، إن الشابة آلانا كوتلاند، البالغة من العمر 19 عاماً، توفيت أثناء عملية تدريبية في شمال شرقي مدغشقر.

إذ كانت الشابة تجري بحثاً في منطقة "أنجاجي" النائية، وكان من المفترض أن تستمرَّ رحلتها لمدة 6 أسابيع، قبل أن تقرر إنهاءها في اليوم الثامن، الموافق الخميس 25 يوليو/تموز 2019.

إذ قامت فجأة بعد 15 دقيقة من إقلاع طائرة خفيفة من طراز "سيسنا"، بإزالة حزام الأمان وفتح باب الطائرة، لتسقط من على ارتفاع 1130 متراً، وفق ما نقلت الصحف البريطانية عن مصدر في وزارة خارجية الدولة الإفريقية.

وقال المحققون إن الشابة كانت تعاني من مرض "جنون الارتياب"، ما جعلها تُقدم على القفز من الطائرة، رغم محاولة زميلها منعها.

فيما لم يتم العثور على جثة الطالبة البريطانية حتى اللحظة، إذ تستمر محاولات السلطات الأمنية للبحث عنها.

لكنَّ السكان المحليين يخشون استحالة الأمر بسبب صعوبة تحديد موقع سقوطها، بالإضافة إلى انتشار حيوانات فوسا الآكلة للحوم في المنطقة.

من جانبها، قالت أسرة آلانا، إن الحادث خلَّف حزناً عميقاً في نفوس أقاربها، وتحدَّثوا كيف كانت ابنتهم مغامرة تحب استكشاف العالم، وأنها كانت في فترة تدريب في مدغشقر لتكمل دراستها في العلوم الطبيعية.

من جانبه، قدَّم الدكتور ديفيد وودمان، من كلية روبنسون بجامعة كامبريدج، خالصَ تعازيه لأسرة طالبة العلوم الطبيعية.

تحميل المزيد