الأمير جورج، ملك بريطانيا المستقبلي، يكمل عامه السادس وترتيبات للاحتفال بعيد ميلاده

قال موقع The Sun البريطاني إن الأمير جورج، الملك المستقبلي في بريطانيا، يكمل عامه السادس ويحتفل بعيد ميلاده هذه الأيام، ولذا فإن والديه الأمير وليام وكيت ميدلتون يستعدان لهذه المناسبة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/22 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/22 الساعة 16:06 بتوقيت غرينتش
الأمير جورج في عامه السادس/ رويترز

قال موقع The Sun البريطاني إن الأمير جورج، الملك المستقبلي في بريطانيا، يكمل عامه السادس ويحتفل بعيد ميلاده هذه الأيام، ولذا فإن والديه الأمير وليام وكيت ميدلتون يستعدان لهذه المناسبة.

الأمير جورج يحتفل بعيد ميلاده السادس 

وقد ولد الأمير جورج في 22 يوليو/تمّوز 2013، وقد أنجبته والدته كيت ميدلتون في جناح ليندو للولادة في مستشفى سانت ماري بلندن، وقدمته هي وويليام إلى العالم في المستشفى في 23 يوليو/تموز 2013.

في اليوم التالي، أُعلن اسمه جورج ألكساندر لويس ولقبه الكامل صاحب السمو الملكي الأمير جورج من كامبريدج، وباعتباره الابن الأكبر للزوجين، فهو الأخ الأكبر لأشقائه الأميرة شارلوت والأمير لويس.

يميل أفراد العائلة المالكة إلى التحفظ إلى حد ما بشأن حياتهم بعيداً عن الارتباطات الرسمية، لكن قيل إن جورج طلب حفلة عيد ميلاد سادس بعيدة عن الأنظار كما يقال إن العائلة ستقضي يومها في ضيعة العائلة، Anmer Hall في نورفولك.

كما ذُكر أنه قد تكون هناك حفلة صغيرة للاحتفال مع أصدقاء مدرسته في لندن، وقد أمضى الأمير عيد ميلاده الخامس وهو يلعب على الشاطئ بينما كانت الأسرة في عطلة في جزيرة موستيك الخاصة.

وهناك طرق مختلفة للاحتفال بعيد ميلاد الأمير جورج

في أعياد الميلاد الملكية هناك طرق مختلفة للاحتفال، فعلى سبيل المثال، احتفلت وحدة المدفعية الملكية للخيول الملكية العسكرية بدوق إدنبرة رقم 97 في يونيو/حزيران 2018 بإطلاق 41 طلقة مدفع في هايد بارك بلندن.

في عيد ميلاد الملكة الثاني والتسعين في أبريل/نيسان 2018، نُظِّمت التحية بالأسلحة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفي أقاليم ما وراء البحار البريطانية.

كما حضرت الملكة حفلاً موسيقياً في قاعة ألبرت الملكية وصفت بأنها The Queen's Birthday Party (حفلة عيد ميلاد الملكة)، وحضرها فنانون من بينهم ستينغ والسير توم جونز وكيلي مينوغ وشاجي وكريج ديفيد.

أما الأمير جورج، فقد تم الاحتفال بعيد ميلاده الخامس من خلال، إصدار  دار سك العملة الملكية عملة 5 جنيهات إسترلينية للاحتفال بعيد الميلاد الخامس للأمير جورج في العام الماضي.

وتُبرز العملة المعدنية غير المتداولة القديس جورج الشهير والتنين، ونُقش عليها عام 2018، وأطلق عليها اسم The Progress of the Prince، وقُدمت مع علبة قابلة للطي.

كانت تكلفة التذكار الخاص 13 جنيهاً إسترلينياً (حوالي 15 دولاراً) ولهواة جمع التذكارات الملكية، هناك نسختان أخريان من العملة بسعر أغلى قليلاً.

هناك قطعة فضية بقيمة 82.50 جنيه إسترليني (حوالي 100 دولار) وقطعة ذهبية بقيمة 500 جنيه إسترليني (حوالي 625 دولاراً) من الذهب عيار 22 قيراط، والتي سكَت في عيد ميلاد جورج.

كما أطلقت دار سك العملة الملكية عملات معدنية للاحتفال بتعميد جورج، وكذلك اعياد ميلاده الأول والثاني.

تحميل المزيد