أول ظهور لحاكم دبي منذ هروب زوجته الأميرة هيا.. كيف احتفل محمد بن راشد بعيد ميلاده الـ70؟

نشر ولي عهد دبي مقطع فيديو في صفحته على موقع ”تويتر“، يوثق لحظة لقاء الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي مع عدد من أحفاده.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/16 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/16 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد/ رويترز

نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الإثنين 15 يوليو/تموز 2019، مقطع فيديو في صفحته على موقع "تويتر"، يوثق لحظة لقاء الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي مع عدد من أحفاده.

وعلّق الشيخ حمدان على الفيديو قائلاً: "العائلة".  وأظهر الفيديو، الشيخ محمد بن راشد، وهو يقبل يد أحد أحفاده، الذي كان يجلس في حضن الشيخ حمدان.

ويأتي نشر الفيديو ومجموعة من الصور تزامناً مع احتفال حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد بيوم ميلاده وسط أبنائه وأحفاده، إذ يبلغ حاكم دبي من العمر 70 عاماً.

View this post on Instagram

Birthday hugs 🤗

A post shared by مريم بنت محمد بن راشد آل مكتوم (@maryam_mr_al_maktoum) on

وعلق مغردون بأن نشر حاكم دبي للفيديو والصور مع أحفاده، "محاولة من الشيخ محمد بن راشد، لإظهار نفسه في صورة المتماسك غير المبالي عقب هروب زوجته الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، حيث تعمد بن راشد الظهور علانية في فيديو عائلي بثه ابنه حمدان".

احتفال حاكم دبي محمد بن راشد بعد هروب الأميرة هيا

وكانت صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الإثنين 1 يوليو/تموز 2019، إن معركة قضائية اندلعت في لندن بين حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وزوجته الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، على خلفية هروبها من الإمارات إلى لندن. 

وذكرت الصحيفة أنه من الواضح أن الأميرة هيا بنت الحسين، ابنة الملك الراحل الملك حسين، وزوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، قد انفصلا، وهما الآن في نزاع رسمي في المحكمة العليا. ومن المقرر أن يتم استئناف القضية في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقاً للصحيفة أيضاً. 

وكانت عائلة محمد بن راشد تحت الأضواء على خلفية قضية الأميرة لطيفة، ابنة الشيخ محمد، التي هربت من دبي، قبل أن تمسك بها القوات الخاصة قبالة ساحل الهند لتعود قسراً إلى منزلها.

تحميل المزيد