نهاية مثيرة لسائق متهور أثناء مطاردة الشرطة له.. قفز من سيارته وهي تتحرك قبل أن تصطدم بسور منزل

اضطر رجل نيوزيلندي للقفز من سيارته وهي متحركة، بعد أن اصطدم بحاجزين في منطقة بناء في كرايست تشيرش.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/08 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/08 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
عنصران من الشرطة النيوزيلندية/ رويترز

اضطر رجل نيوزيلندي للقفز من سيارته وهي متحركة، بعد أن اصطدم  بحاجزين في منطقة بناء في كرايست تشيرش.

وأوضح موقع Stuff النيوزلندي، الإثنين 8 يوليو/تموز 2019، أن الشرطة كانت تطارد تياهو ريتي (46 عاماً) حين قفز من السيارة وفرَّ هارباً، بينما واصلت السيارة اندفاعها لتصطدم بحاجزٍ ثالث.

ووصفت الشرطة نهاية المطاردة بالمثيرة، بعد أنَّ أقرَّ ريتي بأنَّه مُذنبٌ في محكمة مقاطعة كرايست تشيرش يوم الإثنين الثامن من يوليو/تموز بتهم رفض التوقُّف للشرطة، والقيادة المتهورة، وإعطاء تفاصيل هوية مزورة عند القبض عليه.

سرعة جنونية ورفض الانصياع خلال مطاردة الشرطة

 وسيظلُّ الرجل رهن الحبس الاحتياطي لحين مثوله أمام المحكمة عبر اتصالٍ بالفيديو في الـ29 من يوليو/تمّوز، وحينها سيُحدَّد موعدٌ للنُطق بالحكم.

بدأت الواقعة في الساعة 3:50 من صباح الـ21 من يونيو/حزيران أثناء قيادة ريتي سيارةً في شارع جوي بمنطقة شيرلي، إذ استخدمت الشرطة الأضواء الساطعة وصفارات الإنذار لتُشير إليه بالتوقف. 

وبدلاً من ذلك، زاد سرعة قيادته بشدة لتصل إلى 90 كم/ساعة في منطقةٍ لا يُسمح فيها بسرعةٍ تزيد على 50 كم/الساعة.

وأبطأ الرجل سرعته حين وصوله إلى تقاطع طريق جلاوسيستر مع طريق وودهام، لكنَّه قطع الإشارة الحمراء بسرعةٍ تتراوح بين 20 و30 كم/ساعة. 

مخدرات وتهور وهوية مزورة للسائق المتهور

واصل ريتي القيادة إلى شارع جولي، حيث كان يقود سيارته عبر أشغال الطريق ليدخل منطقةً يُمنع الدخول إليها، حيث كانت الحواجز والآلات تسُدُّ الطريق. فانعطف بشكلٍ حاد إلى اليسار قبالة الطريق واصطدم بحاجز بناء، ثم اصطدم بسور منزل ليدخل الحديقة الخاصة بالعقار. 

فقفز الرجل وركض من السيارة وهي لا تزال تتحرك، لتصطدم بسور منزلٍ آخر وتتوقَّف.

وتعقَّبه كلبٌ بوليسي إلى عقارٍ في شارع توماس، حيث أُلقي القبض عليه، لكنَّه أدلى باسمٍ وتاريخ ميلاد يعودان لشخصٍ آخر.واعترف ريتي أيضاً بخرق شروط الكفالة ثلاث مرات. وكان قد أقرَّ بالفعل بأنَّه مُذنبٌ في تهم القيادة المتهورة، وعدم التوقف للشرطة، وحيازة المورفين، وخرْق شروط إطلاق السراح، التي يرجع تاريخها إلى الـ23 من ديسمبر/كانون الأول 2018.

تحميل المزيد