مدينة صينية تحظرُ «بيكيني بكين» ويتركون الرجال يعانون من الحرِّ

فقد أصدرت سلطات المدينة تحذيراً يحظر هذا "السلوك غير المتحضر"، موضحة أنه "يؤثر إلى حدٍّ كبير على صورة المدينة".هذا، وسيواجه منتهكو تلك المحاذير الجديدة عقوبات، خاصة في الأماكن المكتظة؛ مثل: الحدائق، والميادين العامة، والحافلات، والمزارات، ومناطق الأعمال.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/06 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/06 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
هكذا يبدو الصينيون في الـ «بيكيني بكين»/International Business Times

تتخذ إحدى المدن الصينية إجراءات صارمة ضد ممارسة يقوم بها الرجال، إذ يرفعون قمصانهم ويكشفون عن بطونهم مع ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من البلاد.

وقد حُظِرت ظاهرة "بيكيني بكين"، وهو الاسم الذي يُطلقه الوافدون أحياناً على هذه الممارسة، في مدينة جينان شرقي الصين، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

فقد أصدرت سلطات المدينة تحذيراً يحظر هذا "السلوك غير المتحضر"، موضحة أنه "يؤثر إلى حدٍّ كبير على صورة المدينة".

هذا، وسيواجه منتهكو تلك المحاذير الجديدة عقوبات، خاصة في الأماكن المكتظة؛ مثل: الحدائق، والميادين العامة، والحافلات، والمزارات، ومناطق الأعمال.

أيضاً، أطلقت السلطات في جينان قائمة طويلة من السلوكيات المحظورة؛ مثل: خلع الأحذية لتهوية القدمين، والبصق، ورمي النفايات، وتخطي الطوابير.

ويُعتبر مشهد رفع الرجال قمصانهم وإظهار بطونهم مشهداً شائعاً في الشوارع، والمنتزهات، والمزارات السياحية عبر الصين خلال فصل الصيف.

وقد دعم بعض الناس الحظر على موقع التواصل الاجتماعي Weibo، قائلين إن الممارسة المحبوبة المعروفة بـ "bang ye"، ومعناها "كشف الأجداد"، ممارسة "غير متحضرة للغاية".

في حين يقف آخرون في صفِّ الرجال الذين يُظهرون بطونهم، ويتساءل أحدهم "إنه يبلغ من العمر 60 عاماً فقط، ويريد ارتداء سترة مفتوحة، ما خطيئته؟".

وليست مدينة جينان المكان الوحيد الذي يحظر كشف منطقة البطن، إذ قامت بلدية تيانجين بإصدار تحذير في وقت سابق هذه السنة، ينصُّ على أنه من الممكن تغريم الشخص ما يصل إلى 200 ين (1.8 دولار) إن خلع قميصه في مكان عام.

علامات:
تحميل المزيد