رفع الأذان في الخارجية البريطانية، وسفير لندن في السودان يؤمُّ المصلين جوار منزله في الخرطوم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/26 الساعة 18:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/27 الساعة 06:12 بتوقيت غرينتش
السفير البريطاني عرفان صديق وهو يؤم المصلين في اعتصام الخرطوم/ مواقع التواصل الاجتماعي

عمل غير مألوف قام به السفير البريطاني في السوداني عندما دعا المارة في الشارع إلى العشاء عند غروب شمس رمضان السبت 25 مايو/أيار 2019، وبعد أن تناول معهم العشاء تقدم ليصلي بهم صلاة المغرب.

حساب تابع للخارجية البريطانية على منصة تويتر كتب قائلاً: تيمناً بهذا التقليد السوداني المميز، استمتع السفير البريطاني عرفان صديق  في أمسية ممتعة بدعوة المارة إلى مأدبة إفطار أقامها أمام منزله لتناول الطعام معه وتبادل أطراف الحديث".

وكتب حساب يحمل اسم  ahaemam‏ على منصة تويتر أن المارة تفاجأوا بالسفير البريطاني في العاصمة السودانية الخرطوم عرفان صديق بدعوتهم لتناول وجبة الإفطار التي أقامها أمام منزله وبعدها تقدم السفير البريطاني لأمامة المصلين.

والأحد نشرت "أليسون كينغ" الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيديو للحظات رفع  "أذان صلاة المغرب خلال الإفطار الذي استضافه وزير الخارجية @Jeremy_Hunt ولورد أحمد @tariqahmadbt المبعوث الخاص لحرية الدين، بمقر وزارة الخارجية البريطانية بحضور بريطانيين مسلمين ومن أتباع أديان أخرى".

وتحرص حكومات وزعماء في دول غربية حضور أو تنظيم فعاليات لها علاقة في المسلمين في كل رمضان بل إن هناك من يجرب الصوم ويقرأ حول طقوس المسلمين في هذا الشهر الفضيل.

تحميل المزيد