طلاق خاشقجي كلّف 900 مليون دولار، وأحدهم تجاوز 4 مليارات.. هذه أغلى 10 تسويات طلاق في التاريخ

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/09 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/09 الساعة 18:39 بتوقيت غرينتش
Social Media/ تسويات طلاق المشاهير

واجه تسويات طلاق المشاهير الكثير من الخسائر المادية الفادحة، بينها تسوية طلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبول مكارتني ومادونا وتايغر وودز.

تسويات طلاق المشاهير

ووفق مجلة Business Insider الأمريكية، فإنه على الرغم من أن كل من هذه التسويات بلغت قيمتها عشرات الملايين من الدولارات، فإنها تبدو قليلة بالمقارنة مع أكثر تسويات الطلاق كلفةً في التاريخ.

إذ تقتصر تلك القائمة المشينة على تسويات طلاق وصلت قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات – وفي بعض الحالات القليلة المذهلة، تصل إلى مليار دولار أو أكثر.

10: طلاق بوب جونسون وشيلا كرومب جونسون

تطلقا عام 2002 – وبلغت قيمة تسوية الطلاق 400 مليون دولار، إذ دام زواج عمالقة البرامج التلفزيونية بوب جونسون وشيلا جونسون منذ عام 1969 حتى عام 2002.

وخلال فترة زواجهما شاركا معاً في تأسيس شبكة Black Entertainment Television.

وفي عام 2000، أصبح الزوجان من أوائل أصحاب المليارات الأمريكيين من أصول إفريقية، وعند انفصالهما  بعد عامين، حصلت شيلا جونسون على مبلغ 400 مليون دولار، وفقاً لتقرير نشرته شبكة قنوات ABC News التلفزيونية.

وفي تطور مثير للأحداث، تزوجت شيلا لاحقاً من القاضي الذي كان مسؤولاً عن طلاقها.

بوب جونسون ودونالد ترامب

9: طلاق ميل غيبسون وروبين مور

تطلقا عام 2006 – وبلغت قيمة تسوية الطلاق 425 مليون دولار.

ولا تزال تسوية الطلاق البالغة قيمتها نصف مليار دولار بين الممثل ميل غيبسون وروبين مور، تعتبر أكبر تسوية طلاق عن الطلاق في تاريخ هوليوود.

فقد بلغت قيمة التسوية نصف ثروة الممثل في ذلك الوقت.

 ميل غيبسون

8: طلاق كريغ مكاو وويندي مكاو

طلّق رجل الأعمال البارز في قطاع الاتصالات المحمولة العالمية زوجته السابقة، عام 1997 ويندي مكاو، الرائدة في قطاع النشر الصحافي بطريقة ودية في عام 1997.

وذلك بتسوية من أسهم شركة Nextel، تتجاوز قيمتها 460 مليون دولار، وفقاً لتقرير نشرته مجلة Forbes.

7:  طلاق ديمتري ريبولوفليف وإيلينا ريبولوفليف

تقدمت إيلينا ريبولوفليف بطلبٍ للحصول على الطلاق من رجل الأعمال الروسي ديمتري ريبولوفليف متذرعةً "بخيانته الزوجية المتتابعة".

وقالت إنه اعتاد أن "يشارك مغامراته الصبيانية مع أصدقائه، وغيرهم من النخبة الحاكمة".

ومنحت المحاكم إيلينا في البداية تسوية ضخمة، تقدر بنحو 4.5 مليار دولار في عام 2014، ولكن بعد الاستئناف، حصلت على 604 ملايين دولار "فقط".

6:  طلاق عدنان خاشقجي وثريا خاشقجي

تزوج تاجر الأسلحة السعودي عدنان خاشقجي من امرأة بريطانية تبلغ من العمر 20 عاماً تدعى ساندرا دالي، في عام 1961، وقد اعتنقت الإسلام وغيرت اسمها إلى ثريا خاشقجي.

ووفقاً لتقرير نشرته مجلة Time الأمريكية، امتلك الزوجان 17 منزلاً و3 طائرات و3 يخوت، في ذروة ثروتهما.

تطلق الزوجان عام 1974 وبلغت قيمة مجموع تسوية الطلاق رقماً قياسياً في ذلك الوقت، بنحو 874 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من ملياري دولار اليوم.

عدنان خاشقجي

5: طلاق هارولد هام وسو آن أرنال

انتهت إجراءات الطلاق المريرة بين هارولد هام عملاق النفط وزوجته سو آن آرنال، بكتابة هام شيكاً بمبلغ 974.8 مليون دولار.

لم تصرف آرنال المبلغ على الفور في خضم المعارك القضائية التي استمرت سنوات من أجل التوصل إلى تسوية أكبر، لكنها نقلته في النهاية عام 2015.

4: طلاق ستيف وإلين وين

لم يتزوج رائدا نوادي القمار الكبيرين ستيف وين والين وين من بعضهما البعض مرة واحدة، بل مرتين: الأولى من عام 1963 حتى 1986، والثانية من عام 1991 حتى 2010.

يُقال إن طلاقهما الثاني كان أحد أغلى الطلاقات على الإطلاق. وعلى الرغم من أن تفاصيله ظلت سرية، فإن التسوية التي توصلا إليها تُقدر بمليار دولار.

3: طلاق بيرني إكسِلستون وسلافيكا رادتيش

انفصل بيرني إكسِلستون، المدير التنفيذي لفورمولا وان، أحد أغنى الأشخاص المملكة المتحدة، عن زوجته سلافيكا رادتيش، عارضة الأزياء الكرواتية في 2009.

قٌدرت تسويتهما بمبلغ 1.2 مليار دولار، ورغم أن التفاصيل غير واضحة بالكامل، يبدو أن هناك حبكة غير مألوفة، إذ يبدو أن راديتش هي من دفعت الأموال إلى إكسِلستون.

2: طلاق روبرت مردوخ وآنا تورف

تزوج روبرت مردوخ، القطب الإعلامي، من الصحافية ماريا تورف لمدة 31 عاماً وأنجبا معاً 3 أطفال.

لكن كان للزوجين خطط متباينة فيما يتعلق بتقاعد مردوخ، واتفقا على "الإنفصال الودي" في عام 1998. تفاصيل ذلك الانفصال شحيحة، لكن يُقال إن تورف حصلت على 1.7 مليار دولار.

يبدو أن كلا الطرفين قد تجاوز الموضوع بسرعة؛ إذ تزوج مردوف من ويندي دينغ بعد 17 يوماً من الطلاق، وتزوجت تورف من وليام مان بعد 6 أشهر.

روبرت مردوخ

1: طلاق أليك وجوسلين ويلدنستين

وقعت أكثر الطلاقات كُلفة على الإطلاق عام 1999، عندما انفصل أليك ويلدنستين، رجل الأعمال وتاجر التحف، عن زوجته جوسلين، بعد زواج استمر 21 عاماً.

انتهت إجراءات الطلاق الشهير بحصول جوسلين على 2.5 مليار دولار بالإضافة إلى 100 مليون دولار عن كل سنة تالية لمدة 13 عاماً، وفقاً لموقع People، بإجمالي 3.8 مليار دولار. أي ما يُعادل 5.7 مليار دولار بالقيمة الحالية.

تحميل المزيد