أبرزها تحفيز تدفق الدم في فروة الرأس.. فوائد استعمال فرشاة تدليك الشعر المصنوعة من السيليكون

عربي بوست
تم النشر: 2023/09/07 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/07 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
فرشاة تدليك الشعر| shutterstock

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق تساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحته لمدة طويلة، ودائماً ما يكون الاختيار الأنسب لهم هو استعمال مواد العناية بالشعر المختلفة، كالشامبو، والبلسم، والزيوت الطبيعية.

لكن في الفترة الأخيرة ظهرت طريقة جديدة ومبتكرة من أجل تحقيق هذا الأمر، وهي استعمال فرشاة تدليك الشعر المصنوعة من السيليكون، ذات الرؤوس الكبيرة، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الشيء الذي يعطي نتائج رائعة.

ما هي فرشاة تدليك الشعر من السيليكون؟

فرشاة تدليك الشعر المصنوعة من السيليكون عبارة عن جهاز دائري الشكل، يشبه المشط العادي، لكنه ذو أسنان أسمك وأكبر، وهو يؤدي مهمة تدليك الشعر عند عملية غسله بالشامبو، من خلال القيام بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

فرشاة تدليك الشعر| shutterstock
فرشاة تدليك الشعر| shutterstock

تأتي هذه الفرشاة بأشكال وأحجام مختلفة، منها من هو يدوي، ومنها إلكتروني، والذي يعمل عن طريق شحنه بالكهرباء، أو باستعمال بطاريات خاصة.

طريقة استعمال فرشاة تدليك الشعر

بشكل عام، يمكن تمشيط الشعر بشكل يومي من خلال فرشاة السيليكون هذه، إذ إنه يساعد في فك تشابك الشعر البسيط، لكنه لا يقدم نفس خدمة المشط العادي.

فيما يتم استعمالها بشكل خاص على الشعر المبلل، أثناء الاستحمام، من أجل تدليك فروة الرأس، أو بعد الانتهاء من الاستحمام، عند وضع روتين العناية بالشعر، لكي يتمكن من امتصاصه بشكل جيد.

ولتحقيق ذلك يتم تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، تساعد على تفكيك خلايا الجلد الميتة، وتنشيط الدورة الدموية.

وبالنسبة لعدد المرات التي يجب فيها استعمال هذه الفرشاة، لا يوجد حد معين يجب الالتزام به أسبوعياً، لكن كلما كان عدد المرات أكبر ظهرت النتائج بشكل أسرع.

فرشاة تدليك الشعر| shutterstock
فرشاة تدليك الشعر| shutterstock

فوائد تدليك الشعر بفرشاة السيليكون 

تساعد فرشاة تدليك الشعر المصنوعة من السيليكون على توفير عدة فوائد رائعة، من أجل الحصول على شعر قوي، وصحي ولامع، لأطول مدة ممكنة.

وتتمثل هذه الفوائد في تقشير فروة الرأس، وتقليل ظهور القشرة، وزيادة الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وزيادة امتصاص فروة الرأس لمنتجات الشعر بشكل عام، للمساعدة على تأدية دورها بشكل أفضل.

كما يساعد استعمال هذه الفرشاة خلال الاستحمام على إزالة التوتر، والمساعدة في الاسترخاء، إضافة إلى أنه حل مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصدفية، لأنه يقوم بتليين خلايا الجلد الميتة.

ويعود السبب في هذه الفوائد للحركات الدائرية التي تتم بفرشاة السيليكون، وتعمل على توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس، الشيء الذي يزيد من عملية الامتصاص في الشعر.

كيف يمكن الحصول على فرشاة تدليك الشعر؟ 

أصبحت فرشاة تدليك الشعر المصنوعة من السيليكون شائعة بشكل كبير، لدرجة أن عدداً من صانعات المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصبحن يروجن لها عبر حساباتهن الخاصة، ما يعني أنها موجودة بسهولة في الأسواق.

ومن بين الأماكن التي يمكن شراء هذه الفرشاة منها المواقع الإلكترونية مثل "أمازون"، و"علي بابا"، و"شي إن".

فرشاة تدليك الشعر| shutterstock
فرشاة تدليك الشعر| shutterstock

فيما يمكن إيجادها في مختلف المحلات التي تبيع منتجات المكياج، إضافة إلى الأسواق الكبرى، وبالضبط في القسم الخاص بمنتجات الشعر المختلفة.

وسعرها لا يعتبر غالياً جداً، إذ إنه لا يتعدى 10 دولارات لتلك التي يتم استعمالها بشكل يدوي، فيما قد يصل سعر الإلكترونية إلى 100 دولار، حسب نوع الماركة ودرجة الجودة.

تحميل المزيد