لمسات جمالية لم تفكري بها من قبل.. إليك نصائح هدى قطان

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/16 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/16 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
shutterstock إجراء تغييرات جذرية في الحمام

بالنسبة للعديد من السيدات فإن الحمام هو مركز مصغر للعناية بالبشرة والشعر، ففيه يقضين وقتاً في وضع ماسكات الشعر وإجراء عمليات تقشير البشرة وترطيبها، لذلك يجب الاهتمام كذلك بمظهر هذا المركز. إذ يجب أن يكون الحمام بيئة مثالية بكل تفاصيلها لتقدمي لنفسك العناية التي تستحقينها. 

كيفية إجراء تغييرات جذرية في الحمام 

وفقاً لمدونة هدى قطان المهتمة بأمور الجمال، هناك العديد من الأشياء البسيطة التي قد لا تخطر ببالك، إلا أنها تساهم في إضفاء لمسات جمالية مميزة على حمامك.. إليك أبرزها:  

نصيحة رقم 1: أضيفي قليلاً من النباتات إلى الحمام

لا تضفي النباتات مظهراً جميلاً فحسب، فهي مفيدة لصحتنا النفسية أيضاً. إذا كان الضوء الطبيعي يتسلل إلى حمامك فهذا يعني أنه مكان مناسب لتربية بعض  النباتات، خاصة مع وجود كل تلك الرطوبة المعلقة في الهواء. 

تعتبر النباتات النضرة الصغيرة على حوض الحمام أو حافة النافذة مثالية للمساحات الصغيرة، ويمكنك دائماً تعليق النباتات في السقف إن لم تجدي لها مكاناً، أو تستطيعين وضع واحدة على الرف سواء كان حمامك كبيراً أو صغيراً.

shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام
shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام

نصيحة رقم 2: اختاري الإضاءة بعناية 

يمكن أن تحسن الإضاءة الخافتة من نفسيتك، كما أنها تضفي رونقاً خاصاً على طقوس العناية بالنفس. تخلصي من الإضاءة العلوية، وبدلاً من ذلك اختاري إضاءة خافتة تضفي جمالية أكثر على الحمام. لديك كثير من الخيارات، من ضمنها الشموع الفاخرة، ومصباح الملح الملحي (مثل مصباح طاولة Himalayan Glow's Salt Table Natural ، بسعر 25 دولاراً). 

نصيحة رقم 3: استخدمي أقراص الاستحمام المعطرة

لإضافة مزيد من الرائحة المعطرة إلى الحمام، استخدمي الأقراص المخصصة لذلك، هناك أنواع عديدة منها فبعضها من الممكن أن يغمر في ماء البانيو وبعضها الآخر من الممكن أن يوضع في قاع الدش. 

shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام
shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام

نصيحة رقم 4:  تبديل رأس الدش  

قد يساعد تبديل رأس الدش في إضافة لمسة مميزة إلى الحمام، ليس هذا فحسب إنما سيكون ذلك مفيداً لروتين العناية بشعرك أيضاً، خاصة إذا اخترت رأس دش مزوداً بفلتر لتنقية المياه ويوفر ضغطاً مثالياً للمياه. 

نصيحة رقم 5:  جربي واحدة من تلك الحصائر ذات الأحجار 

معظمنا يستخدم البسط القماشية في الحمام إلا أن مشكلتها أنها تمتص الرطوبة؛ مما يؤدي إلى انتشار الروائح السيئة في الحمام، كما تشكل بيئة لنمو العفن والبكتيريا. لذلك ينصح باستبدالها بالحصائر ذات الأحجار والتي تعطي للحمام مظهراً عصرياً من جهة وتُخلصك من المشاكل الناتجة عن احتباس الرطوبة من جهة أخرى. 

نصيحة رقم 6: قومي بطلاء جدران الحمام 

أحد الأشياء التي من الممكن أن تغير مظهر حمامك بشكل جذري، هو طلاء جدرانه بألوان مبهجة. من الممكن أن تختاري الفطر الكريمي أو اللون البلوطي الباهت باعتبارهما من الألوان المحايدة، أو من الممكن أن تجري تغييرات جذرية بطلاء الجدران بألوان مثل الأزرق الساطع أو الأخضر أو الوردي أو البرتقالي.

وإذا كنت لا تفضلين تغيير لون الجدران، فمن الممكن أن تستخدمي ورق الجدران لإضفاء لمسات من التجديد إلى حمامك. 

shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام
shutterstock\ إجراء تغييرات جذرية في الحمام

نصيحة رقم 7:  جددي ستارة الحمام  

إذا لم تكوني ترغبين في تجديد الطلاء، فهناك طريقة أخرى سريعة لتجديد شكل الحمام وهي تبديل ستارة الحمام بأخرى جديدة. 

تشمل بعض الخيارات الممتعة ستارات الدش المزخرفة بالفواكه من Urban Outfitters،  وستارة Taylor Ivory و Black Woven Stripe من السوق العالمية. 

علامات:
تحميل المزيد