هل يحرجك طولكِ أحياناً؟ حيل ارتداء الملابس والأحذية هذه ستساعدك لكي تبدي أقصر

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/23 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/23 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
حيل تجعلك تبدين أقصر /istock

في حين تشتهر عارضات الأزياء الجميلات بطولهن، إلا أن الطول الزائد قد يسبب الحرج لبعض النساء خاصة في أماكن العمل أو حتى بين الأصدقاء وقد يرغبن ببساطة في الظهور بمظهر أقصر لتجنب الإحراج.

ورغم أنه لا توجد طريقة لتغيير طولك جسدياً فإن هناك بعض الحيل التي يمكنكِ القيام بها عن طريق تغيير طريقة ارتداء الملابس ونوع الأحذية لتساعدك لكي تبدي أقصر.

صورة تعبيرية /istock

1. قولي وداعاً للخطوط العمودية

الملابس ذات الخطوط العمودية والألوان المختلفة تجعلك تبدين أطول. بدلاً من الخطوط العمودية والألوان أحادية اللون ارتدِ الملابس ذات الخطوط الأفقية، والتي تكون فيها مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان. 

تركز الخطوط الأفقية على عرضك بدلاً من طولك، ما قد يساعدك على أن تبدي أقصر.

كما أن ارتداء قميص ذي ألوان زاهية أو منقوشة يعني أن الانتباه يكون على الجزء العلوي من جسمك وليس على طول ساقيكِ.

وحاولي دائماً اختيار الألبسة ذات المطبوعات الكبيرة؛ لأنها ستجعلك تبدين أقصر.

الملابس
صورة تعبيرية /istock

2. تجنبي المظهر أحادي اللون

إن ارتداء ظل واحد من الألوان من أعلى إلى أسفل يعتبر فكرة سيئة إذا كنتِ تريدين أن تبدي أقصر.

من أهم نصائح الموضة لتبدي أقصر هي كسر امتداد اللون عن طريق ارتداء لون مختلف في ملابسك العلوية عن القسم السفلي. أو اختيار الملابس التي تعتمد على تباين الألوان بين القماش الأساسي والرسم أو الشكل المطبوع عليه.

أما بالنسبة للفساتين فيمكن أن ترتدي أحذية متباينة اللون معها، واستخدمي حزاماً بلون غامق مختلف.

3. استخدمي الأحزمة بالشكل الصحيح

إذا كنتِ تعتقدين أن الأحزمة لا تصلح إلا للفساتين فقط فأنت مخطئة، حتى عندما ترتدين قميصاً علوياً بألوان مختلفة عن ملابسك السفلية، يمكن أن تساعد الأحزمة في قطع الخط المستقيم لجسمك، ما يجعلك تبدين أقل طولاً.

لكن لا تختاري الأحزمة الرفيعة إلا إذا كانت معدنية أو شديدة التباين من حيث اللون مع ملابسك، سيساعدك الحزام العريض على جعلك تبدين أكثر رشاقة أيضاً.

4. تجنبي ارتداء الجينز الضيق والقمصان الضيقة

إذا كنتِ تودين أن تبدي أقصر عليك تجنب الملابس الضيقة جداً، خاصة الجينز الضيق، لأنه يبرز طولك بشكل واضح. وحاولي ارتداء الملابس العريضة قليلاً أو الملائمة لجسمك.

صورة تعبيرية /istock

5. ارتدي سترات وقمصاناً طويلة

إن ارتداء الكنزات أو السترات والقمصان الطويلة يقلل من مظهر طولك ما دامت ذات لون مختلف تماماً عما ترتدينه أسفلها. ما سيجعل ساقيك تبدوان أقصر.

يمكن أيضاً ارتداء جاكيت أو معطف بطول الخصر للتمييز بين ساقيك والنصف العلوي، خاصةً إذا كان لديك جذع طويل.

صورة تعبيرية /istock

6. اختاري الحقائب الكبيرة

نعلم أن هذا قد يبدو غريباً بعض الشيء، لكن جربي أن تحملي حقيبة صغيرة أمام المرآة، وسترين أنها تختفي أمام طول جذعك، في حين أن الحقائب الكبيرة تجعلك تبدين أقصر، لأنها تشغل مساحة أكبر من جسدك وتخفي القليل منه، وفقاً لما ورد في موقع Marie Claire للموضة والجمال.

7. ارتدي العديد من الطبقات والألوان

سيساعدك ارتداء العديد من الطبقات مثل قميص قصير فوق قميص أطول وسترة فوقهم، بدلاً من ارتداء طبقة واحدة مسترسلة على أن تبدي أقصر قامة.

يمكنك القيام بذلك من خلال ارتداء ألوان وأنماط وطبقات مختلفة من الملابس.

على سبيل المثال يمكنك ارتداء بلوزة وردية مع بنطال جينز وحذاء أبيض، يمكنك أيضاً إضافة سترة صوفية أو حزام لإضافة طبقة أخرى. 

أو يمكنك ارتداء طبقتين بألوان وأطوال مختلفة. ستساعد الألوان والطبقات المختلفة.

صورة تعبيرية /istock

8. ارتدي بنطالاً بأساور

إن ارتداء السراويل ذات الأصفاد من الأسفل، أو لف البنطال من نهايته يمكن أن يجعلك تبدين أقصر.

جربي شراء السراويل التي تمت حياكتها وضمها من أسفلها، أو قومي بلف أسفل البنطال حتى الكاحل أو فوق الكاحلين مباشرة. هذه الحيلة ستجعل ساقيك تبدوان أقل طولاً قليلاً.

9. اختاري حذاءك بعناية

تجنبي الأحذية التي تُظهر الكثير من ساقيك وقدميك؛ لأنها تجعلك تبدين أطول. بدلاً من ذلك اختاري حذاءً يغطي المزيد من الجلد أو يغطي جزئياً الجزء الأوسط من قدميك.

يمكن أن تجربي أيضاً الأحذية التي تتخطى بطولها الركبة، إن ارتداء التنانير التي تكون فوق الركبة مع الأحذية التي تمتد فوق الركبة يخلق مزيداً من التمييز بين الجزء العلوي والسفلي من ساقيك، ما يجعلك تبدين أقصر، وفقاً لموقع livingly.

صورة تعبيرية /istock
تحميل المزيد