عقد بقيمة 55 مليون دولار وخاتم حيدر آباد.. مجوهرات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/13 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/13 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
istock \ مجوهرات دخلت غينيس

دخل خاتم ألماسي مكون من أكثر من 12 ألف ألماسة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونه الخاتم الذي يحمل أكبر عدد ألماسات في العالم، لكن هذا الخاتم الفريد ليس قطعة المجوهرات الوحيدة التي تضمها الموسوعة؛ إذ تحتوي أيضاً عدداً من القطع الأخرى المميزة من حيث تصميمها وحجمها وندرة عناصرها، سنستعرضها عليك في هذا التقرير:

مجوهرات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية

نبدأ بالخاتم الذي كسر الرقم القياسي السابق في موسوعة غينيس، وهو خاتم الازدهار، أو Ring of Prosperity المرصع بـ12638 ماسة، والذي تفوق على الخاتم الذي كان محتلاً الصدارة في الموسوعة لاحتوائه على 7801 ماسة.

هذا الخاتم من تصميم الصائغ الهندي هاريش بانسال، مؤسس شركة مجوهرات ريناني Renani Jewelry، الذي كان يهدف إلى تحقيق رقم قياسي بتصميم خاتم مؤلف من أكثر من 10 آلاف ماسة، وقال لموقع Townan and Country إنه حقق هدفه بعد ثلاث سنوات من العمل الجاد لتطوير وتصميم منتج نهائي بهذه الدقة.

والخاتم على شكل زهرة ترمز للرخاء والازدهار في الثقافة الهندية، وهو مكون من آلاف القطع الألماسية من عيار  38.08 قيراط.

خاتم حيدر آباد

وقبل أن يتصدر خاتم Ring of Prosperity القائمة في غينيس، كان الرقم القياسي لأكبر عدد ألماسات من نصيب خاتم هندي أيضاً صممه صائغ من حيدر آباد.

الخاتم على شكل زهرة مكونة من ست طبقات، مع وجود ثماني بتلات لكل طبقة من الطبقات الخمس الأولى، ويحتوي على 7801 ألماسة.

الخاتم من تصميم دار Hallmark Jewellers الهندية، والزهرة هنا تعكس جوهر النقاء وفقاً للثقافة الهندية.

أغلى عقد في العالم

بعيداً عن عدد الألماسات، فقد دخل عقد L'Incomparable مجموعة غينيس كونه أغلى عقد في العالم.  

تبلغ قيمة هذا العقد المميز قرابة 55 مليون دولار، وهو مكون من الألماس والأحجار الكريمة الصفراء، وفي المنتصف يحتوي العقد على ألماسة كبيرة صفراء عيار 407.48 قيراط، خالية تماماً من الشوائب، وتُصنف على أنها أكبر ألماسة خالية من الشوائب في العالم.

ويتكون باقي العقد من 35 ألماسة مستديرة، و27 ألماسة على شكل كمثرى، وتسع ألماسات على شكل قلب، وخمس قطع من الزمرد، وخمس ألماسات مبطنة، وأربع ألماسات بيضاوية، وفقاً لما ورد في موقع Forbes.

ساعة سويسرية فاخرة

وللساعات الفاخرة أيضاً نصيب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد دخلت ساعة من تصميم علامة  Coronet Jewelry الموسوعة؛ كونها أكبر ساعة تحتوي على أكبر عدد من الألماسات في العالم.

تضم هذه الساعة التي صُنفت على أنها "قطعة فنية نادرة" قرابة 15858 ألماسة، وهي مرصعة بالذهب أيضاً، ومستوحاة من زهور الفاوانيا، التي ترمز إلى النبل والشرف والثروة، وتُعرف الفاوانيا باسم "ملكة الزهور" في الثقافة الصينية.

أما سعر هذه الساعة الفريدة فيُقدر بحوالي 500 ألف دولار.

تحميل المزيد