لكي لا يبدو أنكِ ترتدين قناعاً! نصائح لاختيار لون كريم الأساس المناسب لبشرتك

إذا قمتِ باستخدام كريم الأساس غير المناسب، فقد يتم تسليط الضوء على العيوب أكثر من إخفائها

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/01 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/01 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
اختيار لون كريم الأساس من شأنه التحكم في مظهرك بشكل كامل - iStock

كم مرة قمتِ فيها بتجربة درجات لون كريم الأساس على يدكِ أو وجنتيكِ في المتجر عند الشراء، قبل أن تكتشفي بعد عودتك إلى المنزل أن اللون أفتح أو أغمق من لون بشرتك الطبيعي ويجعلك تبدين بشكل غريب؟

تتعرض السيدات حول العالم لتلك المشكلة بصورة متكررة تجعلهن إما يعانين من الهدر المادي لشراء مستحضرات التجميل الباهظة التي يتضح لاحقاً أنها غير مناسبة لبشرتهن أو لدرجة لونهن الطبيعية، أو يتعرضن لمشكلة الظهور ببشرة غريبة وغير متناسقة اللون؛ بسبب الاختيار الخاطئ والاستخدام الخاطئ للمستحضر دون علم، مما يسبب لهن الإحراج والظهور بشكل غير جميل.

لذلك جمعنا لكِ في هذا التقرير بعض التقنيات المفيدة التي من شأنها تسهيل عملية الاختيار من بين درجات لون كريم الأساس، بحيث تبدين في أفضل صورة لكِ عند وضع مستحضرات التجميل.

عليكِ كخطوة أولى تحديد لون بشرتك الأصلي - iStock
عليكِ كخطوة أولى تحديد لون بشرتك الأصلي – iStock

قومي بتحديد لون بشرتك كخطوة أولى

نشر موقع Cosmopolitan عدداً من الخطوات التي من شأنها أن تضمن لكِ اختيار لون كريم الأساس المناسب لوجهك، وأولى تلك الخطوات كان تحديد لون بشرتك أولاً وقبل كل شيء.

وعند اختيار لون بشرتك بالتحديد يجب أن تفكري إذا ما كانت داكنة أم بيضاء، ثم بعد ذلك تحددين المتوسط الذي يتراوح عنده لون وجهك، سواء كان أبيض جداً أو أبيض وسطاً أو متوسطاً داكناً أو داكناً أو داكناً جداً.

وإذا لم تكوني متأكدة من ذلك، فحاولي مقارنة لون بشرتك بشخصية مشهورة، أو عارضة أزياء معروفة أو مؤثرة من مؤثرات عالم التجميل عند عدم وضع المكياج، ومن خلال بحث سريع على Google يمكنك تحديد اسم اللون الذي يُطلق على بشرتك، وما هو لون كريم الأساس الأنسب والأكثر تماشياً معه.

وضعي في الحسبان تحديد ما إن كانت بشرتك صفراء، وردية، بنية، باردة، أم داكنة.

ولتسهيل العملية، يمكنك مثلاً ملاحظة ما إن كنتِ تبدين جميلة في المجوهرات الذهبية، لأنه حينها من المحتمل أن تكون لديك بشرة دافئة من درجات البيج، وإذا كنت تبدين أفضل بالمجوهرات الفضية، فقد تكون بشرتك باردة في درجات الأبيض والزهري الفاتح.

تحديد ملمس كريم الأساس الأنسب لبشرتك ولون وجهك

يوضح موقع علامة التجميل العالمية Clarins أن اختيار ملمس السائل نفسه يحمل نفس قدر الأهمية عند اختيار لون كريم الأساس الأنسب لوجهك وبشرتك، وذلك إما بودرة أو سائل أو كريم.

وعلى الرغم من أن لك الحرية في اختيار الملمس، بناءً على تفضيلك الشخصي ولا شيء آخر، فهناك بعض الاعتبارات المتعلقة بنوع بشرتك التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

وبالنسبة لأنواع البشرة الأكثر دهنية، يوصي الموقع باستخدام كريم أساس بودرة يمتص الزيت الزائد ويزيل لمعان البشرة بسهولة. أما في حالة البشرة الجافة فيُنصح باستخدام السائل لتوفير عامل ترطيب ولمعان للمستحضر عند فرده على الوجه.

ولتجنب تأثير "القناع"، تحتاجين إلى اختيار اللون المناسب تماماً مع لون بشرتك الطبيعي، أو أفتح قليلاً كأقصى تقدير.

وإذا كانت لديك درجة لون وردية، فاستخدمي كريم الأساس البيج أو البيج الزهري. أما إذا كانت بشرتك صفراء، فنصحت Clarins باستخدام لون بيج وردي أو لون محايد لتصحيح الدرجات اللونية. أما إذا كانت لديك بشرة زيتونية، فاختاري لون كريم الأساس المشمشي أو الدرجات الذهبية.

يمكنِ الاختيار من بين كريم الأساس السائل أو الباودر أو الكريمي - iStock
يمكنِ الاختيار من بين كريم الأساس السائل أو الباودر أو الكريمي – iStock

ما هو لون شعرك وعينيكِ؟

شيء آخر يجب مراعاته عند اختيار لون كريم الأساس المناسب لكِ، وهو لون شعرك وعينيك، فعادةً ما تكون الأوجه ذات العيون الزرقاء أو الرمادية أو الخضراء، والشعر الأشقر أو البني أو الأسود أكثر برودة من تلك التي لها عيون بنية أو كهرمانية أو عسلية ولديهن شعر أشقر أو أحمر أو بني أو أسود، وفقاً لموقع Good Housekeeping.

اختبري الكريم على وجهك لا يديكِ

بالرغم من شيوع هذه التقنية عند اختيار لون كريم الأساس الأنسب لبشرتك أو عند اختيار مستحضرات التجميل بشكل عام، فإن موقع Cosmopolitan أكد أن فكرة اختبار لون المستحضر على اليدين من أول الأسباب وراء الاختيار الخاطئ للمستحضرات.

لذلك قومي باختبار ثلاث خطوط من ألوان كريم الأساس التي تعتقدين أنها أكثر ما يناسبك، وقارني ما بينها على خط الفك أو Jawline، ثم اختاري لون كريم الأساس الأكثر تطابقاً مع لون بشرتك الذي يبدو وكأنه يختفي في الجلد.

وتذكري دوماً، لا يجب أن يظهر كريم الأساس على بشرتك وكأنه قناع، فأنت تريدين أن تبدو بشرتك رائعة بصورة طبيعية، لا أن يبدو وجهك غارقاً بمستحضرات التجميل.

استعيني بخبيرات التجميل في المتاجر الكبرى

هل ما زلت مترددة؟ إذن تحدثي إلى إحدى خبيرات التجميل اللاتي يكنّ في المتاجر الكبرى في بعض المناسبات والفعاليات المهمة، أو حتى بشكل افتراضي على مواقع علامات التجميل العالمية.

وهناك غالباً سيتم توجيهك عبر مجموعة المنتجات المندرجة تحت قوائم كريمات الأساس، وهناك سيتم مساعدتك على اتخاذ قرار بشأن الأساس المثالي لك بفضل معرفتهن بالعناية بالبشرة.

جرّبي الخروج في الضوء الطبيعي

معظم متاجر بيع مستحضرات التجميل تمتلك إضاءات قوية وشديدة كثيراً ما تجعلك تبدين بصورة غير واقعية؛ لذلك نصح موقع Good Housekeeping باختبار لون كريم الأساس في وضح النهار لمعرفة ما إذا كان مناسباً لكِ م لا.

يجب تجربة الكريم في ضوء النهار لأن أضواء المتاجر غير واقعية - iStock
يجب تجربة الكريم في ضوء النهار لأن أضواء المتاجر غير واقعية – iStock

وباستخدام مرآة اليد أو هاتفك المحمول، ألقِ نظرة فاحصة على مظهرك وكيف يبدو الكريم الذي اختبرتِه على وجهك قبل الشراء. وما تبحثين عنه هو لون يكاد يكون غير مرئي لأنه يمتزج جيداً في وجهك.

ومن الأفضل دوماً شراء كريم أساس مطابق للون وجهك، ثم تطبيق مستحضرات البرونزر والبلاشر إذا كان هذا هو التأثير المرغوب الذي تودّينه، حيث ستبدو طبقة كاملة من كريم الأساس الداكن.

تحميل المزيد