تستخدمه مؤثرات السوشيال ميديا باستمرار ولكنه ليس حقيقياً.. تعرفي على المكياج الرقمي

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/23 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/23 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش

في حين أن هناك ملايين النساء في جميع أنحاء العالم ممن يحببن استخدام المكياج بشكل يومي، هناك دائماً أيام لا تكونين فيها في مزاج يسمح لك بوضعه. قد يكون هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغبين في استخدام المكياج في أيام معينة، حتى إذا كنتِ متحمسة جداً لذلك- ربما تكونين متعبة أو بشرتك تتقشر أو قد نفدت مستحضرات التجميل المفضلة لديك للتو.

ينطبق هذا بشكل خاص على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شخص يحب نشر صوره بانتظام على مواقع مشاركة الصور والفيديو مثل إنستغرام أو سناب شات أو تيك توك. العديد من المؤثرين لديهم جدول عمل ممتلئ يتطلب منهم تحميل الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم بشكل متكرر لمواكبة متابعيهم. في ظل هذه الظروف، قد يكون وضع المكياج يومياً أو حتى عدة مرات في اليوم مهمة صعبة بالنسبة لهم.

المكياج الرقمي

سواء كنت مؤثرة أم لا، إذا كنت ممن يفضلون نشر الصور التي يكون فيها مكياجك في حالة جيدة ولكنك لا ترغبين في وضعه أحياناً، فقد ترغبين في تجربة المكياج الرقمي.

استمري في القراءة لتعرفي أكثر ما هو المكياج الرقمي ولماذا أصبح منتشراً بشكل كبير في عالم السوشيال ميديا.

المكياج الرقمي يتفوق على العادي

كما يوحي الاسم، فإن المكياج الرقمي ليس مكياجاً حقيقياً. بدلاً من ذلك، يتم تطبيق المكياج افتراضياً. بمعنى آخر، المكياج الافتراضي هو شكل إبداعي لتحرير الصور يهدف إلى تحسين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

ومع ذلك، فإن المكياج الرقمي لا يتعلق فقط بتنقيح صورك؛ لأن هذه التقنية تمكِّنك في الواقع من ابتكار بعض مظاهر الجمال الإبداعية بشكل مذهل، كما جاء في موقع Byrdie.

إحدى إيجابيات المكياج الرقمي أنك لست مضطرة لأن تكوني محترفة في تحرير الصور للقيام بهذه المهمة؛ حيث يوجد العديد من التطبيقات سهلة الاستخدام المناسبة للمبتدئين والخبراء على حدٍّ سواء، وفقاً لموقع PC Mag.

المكياج الرقمي

تطورات كبيرة في مجال تطبيقات المكياج الرقمي

على مدى العامين الماضيين، أصبحت تقنية المكياج الرقمي أكثر تعقيداً من أي وقت مضى. تتيح لك العديد من التطبيقات تطبيق ألوان مختلفة للشفاه وظلال العيون وأحمر الخدود وأقلام التحديد والأساسات على وجهك لإنشاء مظهر جديد تماماً.

يختلف المكياج الرقمي أيضاً عن فلاتر الماكياج المتوفرة في تطبيقات مثل إنستغرام وسناب شات؛ لأن تطبيقات المكياج الرقمية المخصصة تسمح لك باختيار مجموعات الألوان المفضلة لديك بدلاً من إعطاء الجميع تطبيق مكياج عام، بغض النظر عن لون البشرة، وفقاً لموقع Vogue Business.

لماذا يكتسب المكياج الرقمي شعبية كبيرة؟

المكياج الرقمي ليس مفيداً فقط للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وعشاق الماكياج، ولكن هذه التكنولوجيا تكتسب شعبية أيضاً لأنها تسمح لماركات المكياج بتجريب منتجاتها افتراضياً من خلال مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بهم.

قدمت العديد من العلامات التجارية الكبرى للمكياج في جميع أنحاء العالم بالفعل تجارب رقمية للمكياج على مواقعها على الويب؛ مما يسمح لهواة التسوق عبر الإنترنت باتخاذ قرارات شراء أفضل. التجربة تشبه تجربة المنتجات جسدياً عند زيارة متاجر المكياج.

كما أصبحت تطبيقات المكياج الرقمية أكثر شيوعاً من أي وقت مضى بسبب جائحة كورونا وما ترتب على ذلك من إحجام أو عدم قدرة الأشخاص على زيارة المتاجر ومراكز التسوق فعلياً.

تحميل المزيد