قولي وداعاً للماسكارا الذائبة والكريم اللامع من التعرق.. 13 نصيحة لاستقبال الصيف بمكياج أكثر ثباتاً

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/20 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/20 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش

الصيف مليء بالأشياء الرائعة، لكن كريم الأساس الذائب وكحل العيون الملطخ وأحمر الشفاه شديد اللزوجة ليست من بينها. لذلك جمعنا لك أفضل نصائح للحفاظ على مكياج الصيف ثابتاً ومتألقاً مع بقاء مظهر وجهك طبيعياً وجميلاً، حتى عندما تتعرقين في الأيام الحارة.

كيف أحافظ على المكياج في الصيف

1. ابدئي بالمرطب المناسب

الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليها. لذلك استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيوت لتتناسب معها. ستقل احتمالية أن تترك هذه المنتجات وجهك دهنياً طوال اليوم، خاصةً في الحرارة، كما جاء في مجلة Glamour.

2. استخدمي واقي الشمس

إلى جانب ترطيب بشرتك، فأنت تريدين أيضاً التأكد من أنها محمية بشكل صحيح من أشعة الشمس، وهذا يعني ارتداء واقٍ من الشمس واسع الطيف SPF 30 أو أعلى كل يوم، حتى تحت مكياجك.

يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين، ولكن قد يكون ذلك صعباً عندما تكونين خارج المنزل، خاصةً عندما لا ترغبين في استخدام يديك. 

لذلك، جربي استخدام بودرة واقية من الشمس لإعادة وضع الماكياج، والتي يمكن نثرها فوق مكياجك.

كيف أحافظ على المكياج في الصيف

3. استخدمي برايمر مكياج قوي

لن تندمي على الثواني القليلة التي يستغرقها وضع برايمر المكياج، الذي يتم وضعه بعد المرطب ولكن قبل مكياج الوجه. إنه يساعد حقاً في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة، كما جاء في موقع Instyle. ابحثي عن برايمر يستخدم حمض الهيالورونيك للمساعدة في تنعيم التجاعيد وطمس العيوب مع الحفاظ على مكياجك على وجهك.

4. قللي من استخدام المكياج

إذا كنتِ تريدين منع مكياجك من التجعد والتكتل، القليل هو الأفضل. ينصح موقع The list، بألا تستخدمي سوى مرطب له لون خفيف وكونسيلر. يحب المكياج التحرك عندما يكون الجو ساخناً، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي تقليل استخدامه.

5. تألقي مع بعض البرونزر

يجعل البرونزر عينيك تبدوان أكثر إشراقاً، وأسنانك أكثر بياضاً مع القليل من الدفء المضاف إلى بشرتكِ. وللحفاظ على النتائج تبدو طبيعية، يوصى بوضع البرونزر فقط على النقاط العالية من وجهك، حيث تضربك الشمس بشكل طبيعي: جبهتك وعظام وجنتيك وذقنك وأنفك.

البودرة البرونزية هي الأسهل في الاستخدام وأقل احتمالاً للانزلاق في حرارة الصيف. ابحثي عن لون يحتوي على ظلال مختلفة لتمتزج معاً للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضاً وضع القليل من البرونزر على رقبتك للمزج، خاصة إذا كان شعرك قصيراً أو كنت ترفعينه في ذيل حصان.

6. اللمعان الخفيف

يحب الجميع التوهج الندي اللطيف، لكن هناك فرقاً كبيراً بين الإشراق الصحي واللمعان الفائق. تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية، حيث ستجعلك الرطوبة أكثر لمعاناً وتعرقاً إذا كان لديك الكثير من الهايلايترعلى بشرتك.

7. استخدمي الألوان الفاتحة

الألوان الغنية والعميقة جميلة وتناسب بعض الأوقات، لكنها قد تبدو ثقيلة في الصيف. لتفتيح مظهرك، قومي باستخدام الظلال الفاتحة والشفافة من ألوان الشفاه والعيون المفضلة لديك. استخدمي قلم تحديد الشفاه مسبقاً إذا كنتِ بحاجة إلى تحديد إضافي، ولكن اختاري ظلاً شفافاً أو جربي قلم تحديد الشفاه "غير المرئي"، الذي يرسب طبقة شمعية شفافة لمنع اللون من الذوبان.

8. امنحي ظلك قوة البقاء

لظلال عيون تدوم طويلاً، تجنبي استخدام كريم العين على جفونك، وقومي باستخدام برايمر العين بدلاً من ذلك. ستقللين من التجعد وتخلقين قاعدة للظل لكي يستمر لفترة أطول. للحصول على أفضل مظهر طوال اليوم، ضعي طبقة من ظلال العيون البودرة على الكريم.

كما يمكن أن تضعي قلمك الرصاص المعتاد أو محدد العيون الكريمي، ثم استخدمي فرشاة صغيرة بزاوية للضغط على الظل الداكن فوق بطانة العين لتثبيته لفترة أطول.

9. تخلصي من بودرة أحمر الخدود

يضيف أحمر الخدود التوازن والصحة إلى أي مظهر، ولكن إذا كنت لا تزالين تستخدم نفس التركيبة للبودرة، فهي ليست الأفضل للصيف. القوام الكريمي هو الأفضل لإطالة عمر المكياج في الطقس الحار. استخدمي جل أحمر خدود أو أحمر الخدود الكريمي. إنه يعطيكي تلك الحيوية الصحية التي تحصلين عليها على خديك بعد الركض في البرد.

10. استبدلي أحمر الشفاه الثقيل ببقع الشفاه

ارمِ أحمر شفاهك الثقيل غير اللامع لفصل الصيف وجربي أبسط صيحات الموسم: بقع الشفاه. توفر هذه التركيبات طويلة الأمد تغطية كاملة، ما يجعلها فائقة الاستخدامات. كما يمكنك دائماً إضافة مرطب شفاه للترطيب دون القلق بشأن ذوبان اللون.

11. جربي المنتجات المقاومة للماء

هناك الكثير من منتجات المكياج الرائعة التي تدوم طويلاً هذه الأيام. استثمري في كريم اساس وماسكارا جيدة مقاومة للماء.

12. ضعي مستحضرات التجميل في محفظتك

قومي بشراء منتجات صغيرة تناسب حجم حقيبة اليد حتى تتمكني من إصلاح مكياجك أثناء التنقل، مثل بودرة شفافة مضغوطة وأحمر شفاه صغير الحجم.

13. استخدمي رذاذ التثبيت

الخطوة الأخيرة في جعل مكياجك يدوم طوال النهار والليل هو رشه ببخاخ تثبيت المكياج بع الانتهاء.

تحميل المزيد