مكياج عيون الستينيات يكتسح “تيك توك”.. إليكن طريقة تطبيقه في المنزل

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/25 الساعة 19:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/25 الساعة 19:36 بتوقيت غرينتش
مكياج عيون الستينيات

القاعدة الأساسية في عالم المكياج: كل موضة تزدهر في مرحلة ما ثم تختفي تماماً لتعود وتنتشر مرة أخرى بعد أن أصبحت طي النسيان، ومن أبرز الأمثلة على ذلك مكياج العيون الذي كان شائعاً في الستينات ليعود اليوم ويكتسح فيديوهات المشاهير على تيك توك.

فإذا كنت تمتلكين حساباً على تلك المنصة، لا بد أنك لاحظت الميل الواضح تجاه ألوان الباستيل، وخط الكحل السميك والرموش الغزيرة.. في هذا التقرير سنشرح لك كيف تطبقين هذا المكياج بنفسك في المنزل..

مكياج عيون الستينيات.. كيف أحصل عليه؟

الكحل الأسود أو محدد العيون هو عنصر مفروغ منه في هذه الإطلالة، وفقاً لما قاله ثلاثة خبراء مكياج لمجلة Allure الأمريكية.

تستطيعين اختيار الكحل الجاف أو الجل، ولكن احرصي فقط  على أن يكون من النوع "الذي يدوم طويلاً ولا يجف على الفور حتى يتوفر الوقت الكافي لرسمه بالشكل الصحيح قبل أن يجف" حسبما تقول خبيرة المكياج المقيمة في فلوريدا ليني بيلي.

وقلم تحديد العيون المفضل لديها هو The Ink Gel Eyeliner, Black List من Pretty Vulgar، وتضعه "بفرشاة رفيعة للغاية تشبه الريشة".

أما قلم محدد العيون Labss Permagel Eyeliner Pencil من Pat McGrath فهو المفضل لدى خبيرة المكياج  لافون؛ أما خبير مكياج نيويورك تومي فينصح بمنتج Quickliner من Clinique، خاصة للمبتدئات.

ولا تنسي محدد العيون السائل الأسود، فستحتاجينه للرموش الصناعية في الجفن السفلي وتحديد شكل الجزء السفلي من العين.

ومن المنتجات المفضلة لدى مجلة Allure: محدد العيون السائل Stila Stay All Day Liquid Eyeliner، وMaybelline New York Hyper Easy Liquid Liner، 

وToo Faced Better Than Sex Waterproof Liquid Eyeliner.

ومن البديهي أن الرموش غاية في الأهمية في هذه الإطلالة، ولذا فاستخدام ماسكارا من الدرجة الأولى ورموش صناعية غزيرة من الأمور الضرورية أيضاً.

وأحد المنتجات المفضلة لدى مجلة Allure ماسكارا Anastasia Beverly Hills Lash Brag. ولدى لافون مجموعتها الخاصة بها من الرموش.

من ناحية أخرى، يقول تومي: "ابحثي عن مجموعة رموش متباعدة بالتساوي، وبالكثافة نفسها وأكثر طولاً في المنتصف والزاوية الخارجية". وخير مثال على هذا النوع 3D Faux Mink Lash # 853 من Ardell.

مكياج عيون الستينيات
مكياج عيون الستينيات

ابدئي بخط بسيط من محدد العيون

قد تظنين للوهلة الأولى أن رسم هذا الخط الداكن على ثنية الجفن سيكون الخطوة الأولى، لكن هذا الجزء هو الأصعب لمعظم الفتيات، لذلك يوصي تومي بتأجيل هذه الخطوة. ويفضل أن تبدئي بما تعرفينه: خط عين القطة باستخدام محدد العيون السائل (الآيلاينر).

تنصح لافون بالقول: "ارسمي خطاً رفيعاً من محدد العيون الأسود مباشرة في خط الرموش واجعليه رفيعاً قدر الإمكان. اسحبيه إلى الخارج قليلاً ثم إلى الداخل مرة أخرى وتوقفي عند الزاوية الداخلية لعينيكِ". وينصح تومي بخطوات مماثلة لكنه يشير إلى أن طرف خط محدد العيون الخارجي "يجب سحبه لأسفل مع الميل الطبيعي للعينين وليس فوقه".

حددي "ثنية" الجفن

وضعنا "ثنية" بين قوسين بهذا الشكل لأنك لن تضعي محدد العيون في ثنية الجفنين الطبيعية، وإنما فوقها مباشرة، مثلما ينصح خبراء المكياج الثلاثة، لإعطاء الإيحاء بأن عينيك أكبر وأوسع.

يوضح تومي أن المفتاح لمعرفة المكان الصحيح لرسم خط الآيلاينر هو تحديد الخطوط أثناء النظر مباشرة  إلى المرآة. أمسكي بمحدد العيون السائل "وضعي نقطة بالقرب من نهاية الثنية ولكن فوقها بقليل، ثم واحدة في منتصف العين فوق الثنية، وأخرى في بداية الثنية أو الجزء الداخلي للثنية"، ثم يمكنك وصل هذه النقاط باستخدام الكحل أو محدد العيون الجل.

أما إذا كان جفنا عينيكِ بدون ثنيات أو لا تظهر الثنية واضحة فيهما، فقد ترغبين في الاستعانة بنصيحة لافون لتحديد الثنية، وتقول مفسرة: "أمسكي مرآة مقابل ذقنك وانظري إليها لأسفل. وسيساعدك ذلك على ألا تجفلي وستمكنك من رؤية ثنية جفنيك الطبيعية؛ ويمكنك رسم خط فوقها بحيث لا تضيعين خط الآيلاينر حين تفتحين عينيكِ".

تقول ليني إنه من الأشياء الأخرى التي يمكنك فعلها للإيحاء بأن جفنيك أكبر حجماً هي أن ترسمي خطاً أكثر سمكاً على الثنية بحيث يكون أكثر وضوحاً حين تفتحين عينيك.

أنهي إطلالتك بوضع الرموش الصناعية الغزيرة

قبل أن تنهي إطلالتك، توجد بعض التفاصيل التي يمكنك إضافتها لإطلالة أكثر جاذبية. ينصح تومي بوضع ظلال عيون باللون الأبيض تحت ثنية الجفن أو وضع محدد عيون بلون النود (مثل قلم تحديد Nyx's Wonder Pencil) لتظهر العينان بحجم أكبر. وبخلاف ذلك، فقد حان الوقت لإضافة الرموش الصناعية.

عند وضع هذه الرموش الغزيرة على خط الجفن السفلي، استخدمي قلم الكحل للتحديد أولاً، وفقاً لما  تقوله لافون. وتشرح قائلة: "استخدمي قلم كحل للفصل بين كل مجموعة رموش، ثم مرري عليه محدد العيون السائل"، وتنصح لافون أيضاً بالتناوب بين كل عين بعد رسم كل خط، للحصول على تفاصيل متماثلة قدر الإمكان.

أما وضع الرموش الاصطناعية على الجفن العلوي للعين فينفذ بالطريقة نفسها في أي إطلالة أخرى: قصيها بالطول المناسب لعينيك، وضعي طبقة رقيقة من غراء الرموش الشفاف، وانتظري لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك، وثبتيها على طول جفنك وأنت تنظرين لأسفل قليلاً في المرآة.

وإن كنتِ لا تستطيعين أو لا تحبذين وضع الرموش الصناعية، فليني لديها طريقة بديلة للحصول على تلك الرموش الطويلة الغزيرة. وتقول: "ضعي كمية كبيرة من الماسكارا أولاً، والقليل من محدد العيون بفرشاة مروحية صغيرة في حال أردتِ ذلك".

وهذه الخطوات ستساعدك في الحصول على مكياج عيون الستينيات، ولكن تذكري دوماً أن التمرُّن يقود إلى الإتقان. أو كما تقول ليني: "المكياج فن؛ ويمكنكِ دوماً إزالته أو تصحيحه أو المحاولة من جديد إذا أخطأتِ".

تحميل المزيد