لا تحظين بساعات نوم كافية؟ إليكِ 5 حيل تجميل لتخفيف علامات التعب والإرهاق على الوجه في دقائق

تُصاب العينان بشكل خاص بالانتفاخات والجيوب عند الشعور بالتعب والإرهاق

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/08 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/12 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
العلاج بالضغط يخفف التوتر أسفل العينين من خلال الضغط بأطراف الأصابع على المنطقة - iStock

جميعنا قد يحتاج إلى ساعة إضافية من النوم في اليوم؛ إذ يلعب النوم دوراً أساسياً في صحة الجسم ويساعد على التعافي البدني والنفسي، ما يتيح فرصة الاستيقاظ بانتعاش كافٍ لإنجاز المهام والاستمتاع باليوم.

لكن لسوء الحظ يعاني الكثير من الناس من مشاكل في النوم، ولا يحصلون على الراحة التي يحتاجونها، وهو ما يؤثر على الجسم بشكل سلبي، ويبدو واضحاً بشكل خاص على الوجه، وتحديداً لدى النساء.

الإرهاق والتعب يظهران بشكل خاص على الوجه والعينين - iStock
الإرهاق والتعب يظهران بشكل خاص على الوجه والعينين – iStock

وفي حين أن أفضل علاج لإرهاق الوجه سيكون نوماً عميقاً وغير متقطع لمدة 8 ساعات أو أكثر في اليوم، لكن هناك بعض الحلول السريعة والفورية باستخدام حيل ومستحضرات التجميل الحديثة، لكي تبدين أقل تعباً وإرهاقاً خلال يومك. وهي كالآتي:

ملمّع العينين- Pop shimmer

تقول خبيرة الماكياج Cher Web لمجلة Glamour النسائية، إن هناك حيلةً باستخدام المكياج لجعل العيون تبدو أوسع وأكثر إشراقاً، وهي تتضمن وضع لمسات من مستحضرات التلميع في بعض المناطق المحددة لإنعاش الوجه.

وبدلاً من وضع المُلمِّع على الجفن بالكامل في مظهر قوي وكثيف، يتم استخدام الإصبع برفق في توزيع المستحضر والضغط على الجفن في المنتصف فقط.

وبهذه الطريقة يكون اللون الأصلي للجفن بمثابة تحديد لحجم وشكل العينين، ما يجعلهما تبدوان أوسع وأكبر.

وضع الكونسيلر بالطريقة الصحيحة

القاعدة السائدة في إخفاء الهالات السوداء هي من خلال رسم مثلث مقلوب تحت العينين، ثم البدء في دمجه إلى أن يتماهى تماماً مع لون الوجه.

ومع ذلك، تقول خبيرة الماكياج دانييل ماركان لمجلة Glamour، إن هذا التكنيك يعتبر خطأً تماماً.

وفي فيديو عبر حسابها على TikTok، وحصد أكثر من 13 مليون مشاهدة، كشفت عن تقنية جديدة ستجعل الوجه يبدو أقل إرهاقاً وأكثر إشراقاً.

@daniellemarcan

subtle face lift using makeup

♬ Originalton – Alicia Ashanti

الحيلة هي وضع الكونسيلر أو خافي العيوب على الزوايا الداخلية لمنطقة أسفل العينين، ثم دمجه في الزاوية الخارجية بسحبة للأعلى.

الخطوة التالية هي وضع الكونتور الداكن على عظام الوجنتين وليس تحتهما، ثم إضافة القليل من أحمر الخدود.

وتخلق هذه التقنية البسيطة خداعاً بصرياً يجعل الملامح مسحوبة إلى لأعلى، ما يجعل الوجه يبدو مرتاحاً ومشرقاً.

حيل لعلاج انتفاخات العينين

غالباً ما تُصاب العينان بشكل خاص بالانتفاخات والجيوب عند الشعور بالتعب والإرهاق. والطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لمعالجة هذه المشكلة هي استخدام الكمادات الباردة. أو باستخدام أداة تدليك وجه محفوظة في الثلاجة لبضع دقائق على الأقل، وفقاً لمجلة Glamour.

أما إذا كنتِ تفضلين النوم لمدة 10 دقائق إضافية، ببساطة ضعي بضع شرائح من الخيار فوق العيون المغلقة واسترخي لبضع لحظات إضافية.

وتعمل درجة الحرارة الباردة في شرائح الخيار على تعزيز الدورة الدموية في منطقة الجفن، وهو ما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة تحت العينين وتقليل الانتفاخات.

إجراء تدليك الضغط لمدة 8 دقائق

بإمكان تقنية التدليك السريع والسهل جعل العيون تبدو أكثر إشراقاً وانتعاشاً.

وبناءً على نفس مبادئ العلاج بالوخز بالإبر، يسعى العلاج بالضغط إلى تخفيف التوتر في أجسامنا وموازنة طاقة المنطقة من خلال الضغط بأطراف الأصابع.

وفي هذه الحالة يركز العلاج على نقاط محددة حول العينين، بدءاً من الزاوية الداخلية للحواجب. وتبدأ العملية باستخدام الإبهام في تدليك المنطقة بحركات دائرية لمدة دقيقتين. بعد ذلك يتم الضغط على جسر الأنف بين العينين والضغط لأعلى ولأسفل بشكل متكرر ولمدة دقيقتين.

كما تشمل بعض التقنيات الأخرى وفقاً لمجلة Glamour، والتي تستغرق جميعها دقيقتين، استخدام الإصبع لتدليك الجزء العلوي من عظام الوجنتين أسفل كل عين لمدة دقيقتين لكل منها.

بإمكان تقنية التدليك السريع جعل العيون تبدو أكثر إشراقاً وانتعاشاً - iStock
بإمكان تقنية التدليك السريع جعل العيون تبدو أكثر إشراقاً وانتعاشاً – iStock

ووفقاً لخبيرة المكياج زوي غونغ، فإن نظام الـ8 دقائق ذلك من شأنه تعزيز الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ وتعزيز مرونة الجلد وتقليل ظهور الهالات السوداء.

إضفاء الحيوية على الشفاه والوجنة

وفي الخطوة الأخيرة لإنعاش ملامح الوجه المرهق يتم وضع نسبة قليلة من أحمر الشفاه والملمّع باللون الأحمر الطبيعي لإضفاء مظهر حيوي للوجه.

ويلفت موقع The Healthy الصحي، أن جعل البشرة متوهجة باستخدام أحمر الخدود اللامع البرونزي أمر أساسي في تزييف مظهر البشرة المنتعشة والمرتاحة.

ويتم وضع أحمر الخدود على العظام البارزة في الخدين، واتباعها بخطوة إضفاء بودرة التظليل إلى أعلى عظام الوجنتين وأسفل الأنف وعبر قوس الذقن، لتحديد ملامح الوجه.

تحميل المزيد