5 صيحات تجميل غريبة انطلقت من TikTok.. بينها تصفيف الحاجب باستخدام الصابون وتوضيح الهالات الداكنة!

اتضح أنه من خلال تنقيط الوجه بكل الألوان الأساسية، يمكن التوصل لخليط من كريم الأساس المثالي لإخفاء عيوب البشرة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/07 الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/12 الساعة 22:04 بتوقيت غرينتش
الصيحات التجميلية الغربية عبر TikTok لاقت رواجاً واسعاً على منصات التواصل المختلفة - iStock

لا يقتصر تطبيق TikTok فقط على مقاطع الرقص والمقالب والتحديات السخيفة فحسب، بل سرعان ما أصبح التطبيق منصة مناسبة للترويج عن صيحات الجمال الجديدة أيضاً.

خبيرات مستحضرات التجميل قمن بتجربة وتقييم حيل TikTok ما ساعد في ترويجها - iStock
خبيرات مستحضرات التجميل قمن بتجربة وتقييم حيل TikTok ما ساعد في ترويجها – iStock

ومن الابتكار في استخدام بعض المستلزمات المنزلية، أو استحداث مقاييس جمالية جديدة، وصولاً إلى الخدع الصادمة في تحقيق نتائج تضاهي مستحضرات التجميل المُكلفة؛ إذ شاركت العديد من المؤثرات عبر التطبيق بعض النصائح والحيل التجميلية التي توصّلن إليها في الآونة الأخيرة، وهي الحيل التي سرعان ما أصبحت صيحات رائجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّرت المحتوى المتداول فيما يتعلق بالشعر والمكياج والعناية بالبشرة.

1- الهالات السوداء أصبحت رائجة

بدأ مجتمع المؤثرات في عالم المكياج عبر منصة TikTok في الترويج لصيحة جديدة من الرسم أسفل العينين، ما أثار الجدل والانقسامات عبر الإنترنت في تقييم تلك الحيلة التجميلية الغريبة ما بين مؤيد ومعارض.

وبعد عقود من محاولة إخفاء العيون المتعبة والهالات السوداء أسفل العينين، بدأت المستخدمة المشهورة عبر التطبيق سارة كارستينز sarathefreeelf في الترويج لواحدة من أكبر مسببات انعدام الثقة في النفس لدى النساء، مستخدمة طلاءً للشفاه باللون البني لرسم خطين تحت عينيها في تمثيل للهالات السوداء ضمن روتينها في وضع المكياج.

وبدأت الصيحة في الرواج بين المؤثرات في عالم التجميل والمكياج، وأيدتها الكثير من المستخدمات باعتبار أنها تعيد للأذهان الشكل الطبيعي والحقيقي لعيوب الوجه والجمالية الكامنة وراءها، رغم اعتبار البعض أنها إثارة للانتباه لا أكثر.

2- تصفيف الشعر بالأحزمة القماشية

مع إغلاق مصففي الشعر في الآونة الأخيرة لجأت بعض المؤثرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الابتكار للحصول على نتائج الصالونات في تجهيز تصفيفات شعورهن، وكانت أشهر تلك الحيل هي استخدام حزام أرواب الاستحمام في تجفيف الشعر والحصول على لوك كيرلي للشعر بعد أن يجف.

وبدأت صيحة الشعر الكيرلي بحزام رداء الحمام برعاية الشابة بري هارمون، التي بدأت في وضع شعرها المبتل في ضفائر حول الحزام القماشي السميك، والنوم به ليلة كاملة.

وبعد جفاف الشعر بشكل طبيعي وتفكيك الضفيرة في صباح اليوم التالي، تحصل الفتاة على شعر كيرلي مثالي من دون استخدام الحرارة المؤذية لسلامة الشعر.

3- طبقات البودرة قبل كريم الأساس

في خدعة أخرى أطلقتها إحدى المؤثرات على TikTok ولاقت رواجاً واسعاً، حيلة جديدة لحفظ كريم الأساس من التكتل في خطوط الوجه. وهو أحد أكثر مشاكل المكياج المزعجة التي تعاني منها السيدات، خاصة إذا لم يكن لديهن الوقت لمواصلة تحسين المكياج خلال يوم طويل من العمل.

راجت عبر TikTok خدعة تحمي كريم الأساس من التشقق والتكتُّل - iStock
راجت عبر TikTok خدعة تحمي كريم الأساس من التشقق والتكتُّل – iStock

وقالت جاريدا في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها، بعض النصائح التي من شأنها منع تكتُّل الكريم في ثنايا وانحناءات الوجه وخطوط الضحك والعينين، تبدأ بتحضير وتهيئة البشرة أولاً باستخدام المرطب، ثم بإضافة البودرة الشفافة وتثبيتها برذاذ تثبيت المكياج.

وأخيراً، بمجرد اتباع هذه الخطوات بهذا الترتيب يمكنك إضافة كريم الأساس في الخطوة النهائية، وهي التقنية التي تمنح الوجه لمسة نهائية خالية من العيوب تدوم طوال اليوم، وفقاً للمستخدمات اللاتي طبقن الحيلة وشاركن تجاربهن.

4- الصابون بديلاً لجل تصفيف الحاجبين

عوضاً عن استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن للحواجب، راج عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيلة غير مُكلفّة باستخدام صابون الحمام لتحقيق نتائج أفضل في تصفيف وترتيب شكل الحواجب.

وبدأ هاشتاغ #soapbrows من خلال مقطع فيديو نشرته المؤثرة على تطبيق TikTok، بيلا هيل صاحبة النصف مليون متابع، ووضحت فيه تقنية لتشكيل الحاجبين تتضمن أخذ فرشاة رموش نظيفة وبلّها جيداً ثم فركها في الصابون، ومن ثم تمشيط الحاجبين بها في الاتجاه الذي ترغبه.

وبعد ترك الصابون ليجف ستحصل المستخدمة على حاجبين دقيقين ومُصفَّفين بعناية، ولن تختلف هيئتهما على مدار اليوم.

@itsab3lla_

You guys kept asking for a makeup tutorial so here you go !!! Love soap brows atm 😍#soapbrowstutorial #makeuptutorial #soapbrows #relatable #foryou

♬ original sound – Bella hill

5- نظرية الألوان لإخفاء عيوب البشرة

أطلقت الخبيرة في المكياج هاناه روزي بينيت على منصة TikTok فكرة نظرية الألوان لإخفاء عيوب الوجه لأول مرة، وهي الحيلة التي تتضمن تطبيق الكثير من النقاط البيضاء والحمراء والزرقاء والصفراء على الوجه لتمويه علامات البشرة من النمش أو الحبوب أو الندوب.

وتقوم النظرية على أن استخدام الألوان الأساسية يمكن أن يحيّد لون البشرة، ويمكن بعد خلطه وفرده على الوجه تحقيق المظهر المثالي.

ويمكن تحقيق الحيلة باستخدام فرشاة الدمج وتنقيط الألوان المختلفة على البشرة، ثم مزجها بطريقة لإنشاء لون محايد مثالي لإخفاء عيوب البشرة.

تحميل المزيد