لا داعي لصالونات التجميل.. اتبعي هذه الخطوات لقص ونتف حاجبيك بنفسك وحافظي على شكلهما الطبيعي

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/29 الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/29 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش

الحواجب هي أكثر من مجرد أقواس وظيفية مزدوجة من الشعر تمنع العرق من التسلل إلى عينيك. إنها أيضاً مفتاح لمظهرك العام ومزيج مثالي من الوظيفة والشكل. فقط بضع تعديلات على حاجبيك يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في إبراز عينيك وتشكيل وجهك بصرياً.

إذا كنت لا تحبين الذهاب إلى الصالون أو لا تجدين الوقت لذلك أو تريدين ببساطة معرفة كيفية تهذيب حاجبيك بنفسك، إليك هذه النصائح والحيل الاحترافية لتهذيب حواجبك بدقة بنفسك في المنزل.

طريقة قص ونتف الحواجب

3 قواعد يجب تذكرينها عند قص حاجبيك

هناك ثلاث قواعد ذهبية يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بقص الحواجب والنتف:

حافظي على الشكل الطبيعي: يجب أن تتوافق حواجبك مع بنية وجهك، لذا لا تنحرفي كثيراً عن خط الحاجب الطبيعي. اعتني بشعر الحاجب عن طريق تنظيفه وليس إعادة رسم شكل الحاجب بالكامل.

كوني حذرة عند قص حواجبك: يمكنك دائماً إزالة أو قص المزيد لاحقاً، لذا من الأفضل توخي الحذر. عندما تكونين في شك، لا تقصي الكثير فوراً.

فكري في الخطوط المستقيمة عند نتف الشعر الطويل الذي يمتد أسفل الحواجب: يجب أن يكون الخط مستقيماً بدلاً من أن يكون منحنياً للداخل أو للخارج. وهذا يجنبك 90% من الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند قص حواجبهم.

الأدوات التي تحتاجينها لقص حواجبك ونتفها

لإنجاز المهمة بشكل صحيح، امتلاك الأدوات المناسبة في متناول اليد أمر لا بد منه. إليك قائمة بأدوات تزيين الحواجب بجودة الصالون في المنزل:

ملاقط برأس مائل ومستدير

مقص الحاجب أو مقص الأطفال

فرشاة الحواجب أو فرشاة الماسكارا التي تستخدم لمرة واحدة

صبغة الحاجب

أداة تشكيل الحاجب

بودرة الحواجب

جل الحاجب

اختيار شكل الحاجب

أول شيء يجب فعله هو تحديد الشكل الصحيح قبل التقاط الملقط والنتف. إليك كيفية تقليم الحاجبين بالشكل المناسب لوجهك وبنية العظام.

يجب أن يصل قوس الحاجب إلى أعلى نقطة تبرز فيه عظم الحاجب بشكل مباشر. وعندما يتعلق الأمر بقص الحواجب، من الأفضل أن تكون حواجبك قريبة جداً من بعضها البعض بدلاً من أن تكون متباعدة جداً.

كم مرة يجب عليك قص ونتف حواجبك؟

لكل شخص معدل نمو شعر مختلف، لذا قومي بإزالة أي شعر زائد واضح حسب الحاجة. إذا وجدت أن شعر الحاجب خفيف، جربي استخدام منتجات مثل معززات الحواجب التي تحفز نمو الشعر وإعادة نموه.

نصائح لاستخدام مرآة عند قص الحواجب

عند تقليم حواجبك في المنزل، ابدئي بوضع مرآة جيدة في غرفة ذات إضاءة جيدة.

ابدئي بالنظر إلى وجهك في المرآة من مسافة قدمين، بدلاً من رفع المرآة إلى أنفك.

بعد ذلك، اقتربي من المرآة للتعرف على الشعر الطويل الذي يحتاج إلى بعض العناية. القيام بذلك يمنحك منظوراً ويساعدك على رؤية حواجبك بما يتناسب مع وجهك بالكامل.

يمكن أن تكون المرآة على الحائط أمامك. أو استخدمي مرآة مكبرة إذا لزم الأمر. إذا اخترت مرآة مكبرة، فابدئي بالتقييم بالجانب غير المكبر أولاً. إذا بدأت بالجانب المكبر، فسوف تركزين فقط على الشعر الزائد بدلاً من رؤية الصورة الكبيرة.

استمري بحذر واتبعي نهجاً بطيئاً لتجنب أي حوادث مؤسفة، خاصةً عند استخدام مقص الحاجب المعدني بالقرب من عينيك! 

خطوات تهذيب حاجبيك

طريقة قص ونتف الحواجب

استخدمي هذه التقنيات للحصول على تشذيب مثالي للحاجب في كل مرة:

ابدئي بتمشيط شعر الحاجب في اتجاه تصاعدي:

قبل إزالة أي شعر، من المهم أن تفهمي المكان الذي يجب أن يبدأ فيه الحاجب، والاتجاه الذي يجب أن يتقوس فيه وأين يجب أن ينتهي. استخدمي الحافة المائلة لفرشاة الحاجب بعد غمسها في صبغة الحاجب وأمسكيها بشكل مستقيم بمحاذاة أنفك وزاوية عينك الداخلية. ضعي نقطة حيث تلتقي الفرشاة بحاجبك لتحديد المكان الذي يجب أن يبدأ فيه حاجبك.

بعد ذلك، اغمسي فرشاة الحاجب المائلة في الصبغة مرة أخرى. أمسكي الفرشاة بزاوية وقومي بمحاذاتها مع طرف أنفك وفوق بؤبؤ العين. ضعي نقطة حيث تلتقي النهاية المائلة لفرشاة الحاجب بحاجبك. هذا هو المكان الذي يجب أن يتقوس فيه حاجبك.

اغمسي فرشاة الحاجب المائلة في الصبغة لمرة أخيرة. أمسكي الفرشاة بزاوية بمحاذاة جانب أنفك والزاوية الخارجية للعين. ضعي نقطة حيث تلتقي نهاية فرشاة الحاجب بحاجبك. هذا هو المكان الذي يجب أن تنتهي فيه حاجبيك.

الآن، قصي أي طول زائد على طول خط الحاجب.

قومي بنتف الشعر الأكثر شذوذاً بين الحواجب وأسفلها. إذا لزم الأمر، انتفي أيضاً بالملقط الشعر فوق الحواجب الذي لا يشكل جزءاً من التقدم الطبيعي للحاجب.

تأكدي من الحرص على عدم إزالة الشعر القريب جداً من عظم الحاجب الفعلي.

ماذا تفعلين إذا قمتي بقص الكثير من الشعر؟

إذا قصصت الكثير من شعر الحاجب، استخدمي قلم حواجب أو جل حواجب أو حتى بودرة تتناسب مع لون شعرك لملء حواجبك للحصول على مظهر أكثر كثافة حتى ينمو شعرك بشكل طبيعي.

تحميل المزيد