حيلة تيك توك الجديدة لشفاه أكثر امتلاءً باستخدام أحد الزيوت الطبيعية تثبت فاعليتها، ولكن انتبهي فهناك ما لا تعرفينه عن هذا الزيت

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/19 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/19 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش

مع انتشار حيل الجمال في TikTok، من المهم التعرف على ما هو مفيد حقاً وما هو مثير للقلق وغير آمن. هذا هو الحال مع خدعة نفخ الشفاه التي سنخبركم بها، فقد روج عدد من مقاطع الفيديو لتأثيرات زيت القرفة للحصول على شفاه ممتلئة وأكثر نعومة. في هذا المقطع على التيك توك، تقوم بريتاني ميلر بصب القليل من زيت القرفة في أنبوب من ملمع الشفاه وتخلطه معه ثم تدهن شفتيها. بعد بضع دقائق، تبدو شفتيها أكثر امتلاء بشكل ملحوظ.

@brittanyhm

My favourite lip plumping hack yet😳🤫👄

♬ original sound – Brittany Miller

لكن هل هذه الطريقة آمنة تماماً وكيف يمكن تطبيقها بحذر للحصول على نتائج جيدة؟ تابعي القراءة لتعرفي أكثر.

كيف يعمل زيت القرفة؟

القرفة من الزيوت العطرية الحارة المسببة للحرارة والتي تعمل كموسع للأوعية (بمعنى أنها يمكن أن تحفز الأوعية الدموية وتسبب تمددها).

توسع الأوعية يجبر الشعيرات الدموية، أو الأوعية الدموية الأصغر (التي يوجد الكثير منها في أنسجة الشفاه لدينا)، على الانفتاح، وبالتالي السماح لمزيد من الدم والسوائل بالمرور من خلال جدار الوعاء الدموي وحتى التمدد إلى ما بعده إلى الأغشية والأنسجة الأخرى. هذا التحفيز هو الذي يخلق مظهراً موضعياً "منتفخاً" وممتلئاً.

بمعنى آخر: نعم! زيت القرفة يمكن أن يملأ شفتيك بشكل مؤقت. في الواقع، تدمج الكثير من أدوات نفخ الشفاه في السوق الزيت العطري في صيغها، جنباً إلى جنب مع غيرها من الزيوت المحفزة مثل النعناع. حتى المنتجات التقليدية تستخدم هذه المكونات لخصائصها.

يمكنك أيضاً استخدام ملمع شفاه من اختيارك ودمجه مع ثلاث قطرات من زيت القرفة في طبق صغير. ثم ضعيه على شفتيك وانتظري بضع دقائق حتى يقوم زيت القرفة بمفعوله.

طريقة تكبير الشفاه

لكن هل هذه الطريقة آمنة؟

نعم، يمكن لزيت القرفة أن يملأ شفتيك، ولكن من فضلك كوني حذرة. يجب أن تعرفي كيف تتفاعل بشرتك معه قبل وضعه على منطقة الشفاه الحساسة. كما ذكرنا، فإن زيت القرفة هو مادة محفزة للحرارة ولذلك يمكن أن تسبب تهيجاً للبشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب القرفة نفسها التهاب الجلد التماسي، مما يجعل اختبار الحساسية على ذراعك أكثر أهمية قبل وضعه على شفاهك.

حتى إذا كنتِ تستهلكين التوابل بشكل منتظم، فقد تواجهين رد فعل تحسسياً منها موضعياً. في الواقع، تعتبر القرفة واحدة من أكثر المواد المسببة للحساسية شيوعاً كما هو موضح في المعايير التنظيمية للاتحاد الأوروبي، ويعتقد على نطاق واسع أن لديها أكثر معايير التجميل صرامة.

طريقة تكبير الشفاه

لا تقومي أبداً بتطبيق الزيت العطري بشكل مباشر على بشرتك، حتى أثناء اختبار البقع. يجب أن يكون لديك نوع من الزيت الناقل لتخفيف الفاعلية مثل زيت اللوز أو بذور المشمش أو جوز الهند أو ملمع الشفاه حتى.

راقبي شفتيك بعد كل استخدام وتأكدي من عدم حدوث أي حساسية أيضاً. إذا لاحظت تهيجاً جديداً، فقد ترغبين في التوقف عن استخدامه.

تحميل المزيد