إذا كنت ترغبين في تغطية تلك البثور المزعجة فجرِّبي هذه الطرق البسيطة باستخدام كريم الأساس

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/13 الساعة 14:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/13 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش

أعربت ممثلة هوليوود الأمريكية الشهيرة جينيفر لورانس عن أسفها مرة واحدة، لأنه لم يخبرها أحد على الإطلاق بأن حَب الشباب لا يختفي ببساطة بعد سن البلوغ؛ بل يمكن أن يستمر فترة طويلة. لحسن الحظ، يقدم المكياج حلاً سهلاً وعملياً لتغطية هذه الحبوب عند استخدامه بشكل صحيح. أولاً، من المهم ملاحظة أن الأنواع المختلفة من الحبوب تتطلب تطبيقات مكياج مختلفة، كما يوضح موقع Women's Health.

لتغطية النتوءات الحمراء

إذا كانت بقع النتوءات الحمراء تسبب لك الحزن، فاستخدمي قلم كريم كونسيلر أسفل العين وفرشاة واسعة لتغطية المنطقة بالكامل. يمكنك بعد ذلك وضع كريم الأساس الخاص بك برفق؛ حتى لا تؤثري على الطبقة الأولى من المكياج. يمكنك أيضاً وضع الكريم بإسفنجة لجعل التطبيق لطيفاً قدر الإمكان.

إخفاء الحبوب بالمكياج

البثور القديمة

بالنسبة لتلك البثور التي برزت منذ فترة طويلة وتركت علامة داكنة في مكانها، اختاري برايمر ضبابياً يقاوم تغير اللون. ثم طبِّقي كريم الأساس الخاص بك عن طريق "الطبطبة" عليها بشكل أساسي، تتضمن هذه التقنية نقرها على بشرتك بلمسات قصيرة بدلاً من الضربات الطويلة بالفرشاة. هذا يسمح بضخ الهواء في كريم الأساس؛ كي يلتصق بشكل أفضل. في الواقع، قد يكون التنقيط أفضل طريقة لوضع مكياجك إذا كنت تعانين من حَب الشباب.

ابحثي عن كونسيلر مقاوم لحَب الشباب

نظراً إلى أن سوق منتجات التجميل والعناية بالبشرة يزداد تنافسية أكثر من أي وقت مضى، فمن الجيد الاستفادة من بعض العناصر المتوافرة في منزلك. إذا كانت لديك رؤوس بيضاء أو عدد كبير من الرؤوس السوداء تسبب لك المشاكل، فإن العثور على مزيج للعناية بالبشرة والمكياج يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً في صفاء بشرتك.

يوصي موقع Well + Good باستخدام خافي العيوب الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي أو حمض الساليسيليك للتغطية والتصدي حتى لأبرز البثور. حمض الساليسيليك يكسر خلايا الجلد الميتة، لذا فهو يفتح المسام ويساعد على إزالة البثور بشكل أسرع. لذلك بمجرد ظهور بثرة، إذا وضعت حمض الساليسيليك فبإمكانه أن يجعلها تختفي بشكل أسرع قليلاً.

إخفاء الحبوب بالمكياج

بالنسبة لتلك البثور المزعجة، استخدمي فرشاة صغيرة لتطبيق الكونسيلر على المنطقة، كما تقترح مجلة Allure. يمنحك هذا مزيداً من التحكم في المكان الذي تضعين عليه منتجك ومقدار الطبقة.

تحميل المزيد