منطقة العين تحتاج عناية خاصة… إليك دليلاً شاملاً لكيفية اختيار المنتجات المناسبة لها

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/21 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/22 الساعة 07:19 بتوقيت غرينتش

للوهلة الأولى يبدو وضع كريم العين كعملية بسيطة. فقط ضعيه وانطلقي، أليس كذلك؟ هذا ما يجعله المحترفون يبدو، وهم يطبقونه على البشرة الرقيقة تحت العين مثل الخبراء. لكن الأمر ليس بهذه السهولة، عليك أولاً اختيار الكريم المناسب لمنطقة أسفل عينك ومشاكلها إلى كيفية تطبيقه إلى عدد المرات ووقت وضعه، هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك الانتباه لها.

منطقة عينيك هي البشرة الأرفع والأكثر حساسية على وجهك، وأولى المناطق التي تعاني من الشيخوخة والجفاف وآثار قلة النوم. لهذه الأسباب من المهم التأكد من تطبيق منتجات تحت العين بشكل صحيح.

دعينا نساعدكِ لمعرفة الخطوات الصحيحة لاختيار كريم تحت العين وخطوات تطبيقه الصحيحة.

الخطوة الأولى: اختاري منتجك

يمكن القول إن أهم جزء في وضع كريم العين هو معرفة مكوناته. فإذا كنت تريدين التخلص من الهالات السوداء فأنت تحتاجين إلى منتج مختلف تماماً عن شخص يحاول تخفيف الخطوط الدقيقة. إليكِ نظرة سريعة لتحديد العلاجات الأفضل لمشاكل أسفل العين:

لعلاج الانتفاخ

في حال كنت تعانين من انتفاخ أكياس العين، ابحثي عن كريم يحتوي على الكافيين. الكافيين مضيق للأوعية الدموية في الجلد، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب اللذين يمكن أن يؤديا إلى الانتفاخ. يعتبر مستخلص الموز أيضاً مكوناً رئيسياً لكريمات انتفاخ تحت العين: يساعد المستوى العالي من البوتاسيوم في الموز على مقاومة الملح الذي يؤدي إلى احتباس السوائل.

لعلاج الخطوط الدقيقة

لتجاعيد العين والخطوط التي تظهر تحتها، ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على الطحالب، التي يمكن أن تثبط الإنزيمات التي تكسر الكولاجين وتساعد في إدارة الشيخوخة، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة والببتيدات. يساعد تحفيز إنتاج الكولاجين في الحفاظ على الجلد مشدوداً ومشدوداً ، وتساعد المكونات الغنية بمضادات الأكسدة في إدارة الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور خطوط دقيقة.

لعلاج الهالات السوداء

مكونات التفتيح هي الأنسب من الدرجة الأولى للهالات السوداء، مثل فيتامين سي والأربوتين وحمض كوجيك أو النياسيناميد. يعمل الكافيين أيضاً كمادة فعالة للتخفيف من الهالات السوداء، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

لعلاج البشرة الجافة

للتقشر أو التهيج أو الجفاف العام، يجب اختيار منتج يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والصبار والشوفان والسكوالين.

الخطوة الثانية: اعرفي وقت استخدامه

أحد الأسئلة الشائعة التي يتلقاها خبراء التجميل: أين يأتي ترتيب كريم العين خلال روتين العناية بالبشرة. للإجابة عن هذا السؤال عليك إلقاء نظرة على المكونات! إذا كان كريم العين يحتوي على مكونات نشطة (مثل الكافيين وفيتامين سي وما شابه)، فيجب عليك وضعه على بشرة نظيفة حتى تتمكن المكونات المذكورة من أداء وظيفتها بشكل أكثر فاعلية، لا يمكن لكريم العين الرقيق الذي يشبه السيرم اختراق طبقة سميكة من المرطب، وفقاً لموقع Healthline.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك منتج كريمي في متناول اليد لترطيب منطقة تحت العين، يمكنك وضعه بعد المصل، جنباً إلى جنب مع المرطب. يمكن استخدام كريمات العين مثل الكونسيلر في النهاية.

الخطوة الثالثة: كمية الكريم التي تحتاجينها

الآن، دعينا ندخل في التطبيق الفعلي للكريم. القليل هو الأنسب عندما يتعلق الأمر بكريم العين، يوصي معظم الخبراء فقط بكمية بحجم حبة البازلاء لكامل منطقة أسفل العين، بحسب موقع Webmd. إذا كنت تستخدمين الكثير، يمكن أن يدخل المنتج في العين نفسها ويمكن أن يؤدي هذا إلى تهيج لأن هذه المنطقة حساسة للغاية.

إذا لاحظت أي حبوب بيضاء صغيرة (دخينات) حول منطقة العين، فقد يكون ذلك أيضاً علامة على أنك تستخدمين الكثير من المنتجات أو منتجاً ثقيلاً جداً على بشرتك. الكريمات والزيوت الثقيلة للغاية يمكن أن تحبس الكيراتين في المسام وتسبب النتوءات البيضاء أو الصفراء الصغيرة.

الخطوة الرابعة: طريقة التطبيق

على الرغم من أنك قد تحبين استخدام السيروم والمرطبات مع تدليك لطيف، فإن منطقة العين تكون أكثر حساسية، حيث يمكن أن يؤدي الضغط الزائد إلى شد الجلد الهش، ما يؤدي إلى تفاقم الخطوط الدقيقة والتهيج.

ضعي كمية من المنتج بحجم اللؤلؤ في نصف دائرة على طول المنطقة السفلية، وانقري بلطف بإصبعك لمزجها. يوصي العديد من الخبراء باستخدام البنصر أو الخنصر.

الخطوة الخامسة: منطقة عظم الحاجب

يمكنك تطبيق الكريم على عظمة الحاجب العلوية والاستمرار في الضغط بلطف عند تطبيق الكريم. 

الخطوة السادسة: اتركي المنتج لمدة دقيقة تقريباً

إذا كنت تخططين لوضع المكياج، اتركي المنتج يتغلغل في بشرتك للحظة قبل الاستمرار في روتينك. لا تضعي خافي العيوب أو واقي الشمس بسرعة شديدة، دعي المكونات النشطة تقوم بعملها! لست مضطرة إلى الانتظار طويلاً – نحو 30 ثانية إلى دقيقة يجب أن تؤدي الغرض، وبعد ذلك يمكنك الاستمرار.

تحميل المزيد