تعتقدين أن كحل العيون لا يناسبكِ؟ في الحقيقة إنه يناسب الجميع عندما تقومين باختيار اللون المناسب والطريقة الصحيحة

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/09 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/09 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش

يمكن اعتبار مُحدِّد العيون الكأس المقدسة لمنتجات التجميل. لستِ مضطرة لأن تكوني خبيرة في الماكياج لتستخدميه، وكل ما يتطلبه الأمر هو القليل منه على كل عين لتشعري بالاستعداد لتبدئي يومكِ. ولكن لتطبيقه بطريقة تناسب وجهك وشكل عينيك عليك الحذر في اختيار اللون والكثافة وطريقة الرسم.

سواء كنتِ من محبي محدد العيون السائل أو تفضلين استخدام القلم الجاف إليكِ 10 من أكثر أخطاء وضع كحل العيون شيوعاً وكيفية تجنبها.

تنظرين مباشرة إلى المرآة

النظر مباشرة إلى المرآة يمكن أن يؤدي إلى تطبيق غير متساوٍ لكحل العيون على العينين، مثل حصول الفجوات بين محدد العيون وخط الرموش. لتجنب هذا أخَبَر فنان الماكياج الشهير Troy Surratt، موقع Health، أنه من الأفضل أن تنظر إلى أسفل بينما تضع الكحل على الجفن العلوي. هذا يضمن أن خط الكحل سيكون أقرب ما يكون إلى الرموش.

تشدين جلدك أثناء وضع الكحل

أخطاء وضع كحل العيون

عندما تقومين بوضع الآيلاينر، فأنت تريدين الحصول على خط مستقيم ودقيق قدر الإمكان. من الناحية النظرية، من المنطقي شد جلدك بشدة للتأكد من عدم تفويت أي بقع على طول خط الرموش. ومع ذلك فإن هذا يمثل مشكلة لعدة أسباب، على سبيل المثال قالت خبيرة فن المكياج Kelli Bartlett، لـStylecaster إن شد الجلد الرقيق حول عينيك يمكن أن يجعلهما في الواقع مترهلين قبل الأوان. 

ثانياً "عندما تسحبين عينك ثم تحررينها فإنها ترتد إلى الوراء، كما أن محدد العيون الخاص بك يفعل ذلك أيضاً، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور نتوءات وملمس وشكل علامة الصح. في حين أن جذب عينيك قد يكون عادة صعبة التخلص منها، فإن الأمر يستحق ذلك! في مقطع فيديو على YouTube، تقترح فنانة التجميل ومدونة الفيديو تينا يونغ "رفع رأسك قليلاً عند وضع الكحل" وأنت تنظرين إلى الأسفل نحو المرآة.

قلم عينك ليس حاداً بدرجة كافية

الجزء الأكثر إحباطاً بشأن أقلام الكحل هو أنها تصبح باهتة بعد استخدامين فقط، خاصة عندما تكونين في عجلة من أمرك وليس لديك الوقت لإطالة روتين مكياجك. لكن قلم الكحل الحاد هو المفتاح للحصول على مظهر نظيف واحترافي. قالت فنانة التجميل ومدونة الفيديو تينا يونغ في فيديو على موقع يوتيوب: "إن استخدام قلم كحل غير حاد يجعل من الصعب حقاً رسم خطوط دقيقة". للتأكد من أن قلم عينك حاد بدرجة كافية في كل مرة، قالت فنانة المكياج فانيسا جارمان لـ Elle Canada، "ببساطة احتفظي بمبراة أقلام رصاص في حقيبتك واعتادي على شحذ قلمك حسب الحاجة، بعد استخدامين أو ثلاثة عادة".

قلم الرصاص الباهت لا يمنعك فقط من الحصول على مظهر مثالي، ولكن أيضاً يؤثرعلى صحتك. يعد المكياج مركزاً للجراثيم والبكتيريا، في كل مرة تستخدمين فيها محدد العيون تضيفين المزيد من البكتيريا إلى الخليط. وجدت دراسة أن جزيئات كحل العيون تدخل إلى عينك مع كل استخدام، لكن عندما تشحذين قلم عينك فإنك تزيلين بعض تلك البكتيريا.

تضعين الكثير من الآيلاينر على جفنك السفلي

من الطبيعي أن ترغبي أحياناً في تحديد عينك بالكامل، قد يجعل ذلك مظهرك أكثر اكتمالاً وتوازناً. في حين أن تحديد الجفن العلوي بالكامل أمر جيد، لكن وضعه على طول الجفن السفلي سيغلق عينيك ويجعلهما تبدوان أصغر، صرّحت فنانة المكياج سونيا كاشوك، لموقع Prevention: "يبدو الأمر صعباً بشكل لا يصدق".

لتجنب تقلص حجم عينيك حددي خط رموشك العلوي فقط، لكي تجعلي خط رموشك يبدو أكثر امتلاءً. وإذا كنت في حاجة ماسة إلى إضافة بعض الألوان إلى جفنك السفلي، ضعي القليل من اللون على طول الزاوية الخارجية أسفل رموشك السفلية.

تستخدمين الكحل داخل خط جفنك السفلي

إذا قررتِ المجازفة واستخدام الكحل على طول خط الجفن السفلي، ابتعدي عن الأسود! وفقاً لفنانة المكياج المشهورة فيونا ستيلز، التي تحدثت مع موقع Glamour: "غالباً ما يجعل الكحل الأسود داخل عينيك يبدو أصغر." بدلاً من ذلك استخدمي ألواناً فاتحة على طول الجفن السفلي الداخلي لجعل عينيك تبدوان أوسع.

لا تستخدمين طريقة الشريط

أي شخص جرب الكحل المجنح يعرف مدى صعوبة رسم خطوط مستقيمة، لحسن الحظ كل ما تحتاجينه هو شريط صغير للحصول على محدد العيون المجنح الأقرب إلى الكمال قدر الإمكان. الحيلة بسيطة، كل ما تحتاجينه هو قطعة شريط لاصق، ويجب أن يكون بزاوية قطرية لخط الرموش السفلي. يمكنك بعد ذلك التتبع بجانب الشريط باستخدام محدد العيون الخاص بك للحصول على الجناح الدقيق، ثم تقومين بإزالة الشريط للحصول على مظهر لا تشوبه شائبة.

تستخدمين النوع الخاطئ من محدد العيون

أصعب جزء في أي نوع من أنواع المكياج هو اختيار النوع المناسب لك، الأنواع التي يمكن تطبيقها بسلاسة عادة ما تكون كريمية جداً، ولكنها تذوب بسهولة، أما تلك التي تدوم طويلاً فتميل إلى الجفاف بسرعة وخدش عينيك عند وضعها، لذا، إذا كنت مبتدئة، فالأفضل أن تستخدمي قلم كحل مقاوماً للماء.

تستخدمين لون كحل خاطئ

في حين أن الكحل الأسود ضروري في أي حقيبة مكياج، فهو ليس دائماً مثالياً للاستخدام اليومي. قالت فنانة المكياج المشهورة فيونا ستيلز، في مقابلة مع Glamour، إن الألوان الأكثر نعومة مثل البني والرمادي الداكن هي أكثر إرضاءً. وأوضحت: "لا يزال يمنحك نظرة مثيرة دون أن تغمضي عينيك وجعلهما يبدوان أصغر". هذه الألوان تحدد عينيك دون أن تجعلها تبدو قاسية جداً. 

أحياناً يعتمد اللون الذي تستخدمينه إلى حد كبير على شعورك في ذلك اليوم بالذات. إذا كانت عيناكِ متعبتين أو منتفختين أو حمراوين، تجنبي استخدام أقلام كحل أو ظل حول عينيك ذات لون ضارب إلى الحمرة، مثل البرقوق والبني، والأسود والرمادي أكثر حيادية.

تحميل المزيد