تحتارين في اختيار الأزياء الرسمية؟ اقتبسي من أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/21 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/21 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا: ميشيل أوباما، والسيدة الأولى جيل بايدين، ونائبة الرئيس كامالا هاريس - رويترز

هل لاحظتِ شيئاً ما مشتركاً في أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا؟ خصوصاً أزياء السيدة الأولى جيل بايدين، ونائبة الرئيس كامالا هاريس، والسيدات الأوائل السابقات، ميلانيا ترامب، وميشيل أوباما، وهيلاري كلينتون، ولورا بوش، وحتى معظم بنات رؤساء أمريكا، والسياسيات.. نعم، اللون الموحد. إذ اختارت جميع سيدات القصر في أمريكا لوناً واحداً فقط لكل ما يرتدينه.

 أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا

اختارت سيدة أمريكا الأولى إطلالة كلاسيكية من اللون الأزرق، وارتدت معطفاً طويلاً مع طية صدر مخملية من توقيع المصممة الأمريكية ماركاريان، صمم لها خصيصاً بقيمة 5690 دولاراً، وفق موقع Business Insider الأمريكي.

أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا: السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدين - رويترز
أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا: السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدين – رويترز

أكملت جيل مظهرها بقفازات وحقيبة يد، كما اعتمدت كمامة وجه باللون الأزرق، تماماً مثل لون التصميم الذي ارتدته. وإذا نظرت إلى نائبة الرئيس هاريس ستجدين أنها اختارت إطلالة قريبة لكن باللون الأرغواني.

فيما ظهرت ميلانيا بتصميم كامل باللون الأسود، بينما اختارت ميشيل أوباما ارتداء طاقم كامل من اللون الأرغواني من  رأسها وحتى إخمص قدميها.

أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا: السيدة الأمريكية الأولى السابقة وميشيل أوباما - رويترز
أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا: السيدة الأمريكية الأولى السابقة وميشيل أوباما – رويترز

حتى ابنة بايدن آشلي، وحفيداته نعومي وناتالي وفينيغان ومايسي اخترن ألواناً موحدة بين الأبيض والوردي والبيج والأسود.

كذلك الفنانات اللاتي حضرن الحفل، وعلى رأسهن النجمة جنيفر لوبيز التي أحيت الحفل بإحدى أغانيها. بل إن المغنية ليدي غاغا، التي تحب الإطلالات اللافتة، اختارت لوناً رئيسياً وهو الأسود، وأضافت له اللونين الذهبي والأحمر كنوعٍ من كسر حدة اللون الأسود.

لماذا اعتماد لون واحد أنيق ورسمياً؟

اختيار ارتداء لون واحد من الرأس إلى إخمص القدمين ليس قادراً على إطالة صورة ظلية ورسمية لمن يرتديه، ولكنه أيضاً بسيط وواضح وعملي.

فيما قال مصممو أزياء لمجلة Harper's Bazaar الأمريكية إنها طريقة كلاسيكية قديمة لارتداء الملابس، لكنها تعمل في كل مرة، إذ تجعل المظهر يبدو متناسقاً، ومميزاً أيضاً، ويوحي بالثقة والتفرد، ويظهر الذوق العالي.

كما يسهل تنسيق باقي التفاصيل من الحذاء، والقفازات، وكمامة الوجه، بما أننا في عصر فيروسي يستوجب ارتداء كمامة.

وبخصوص الكمامة، فكما تلاحظن، اختارت العديد من السياسيات والسيدات الأوائل إما ارتداء كمامة بنفس لو ملابسهن، أو بدرجة متناسقة مع القطع التكميلية مثل الحذاء والمجوهرات. وقد فعلها الرجال أيضاً في حفل التنصيب.

لذلك، إن كنتِ تحتارين في اختيار ألوان ملابس لاجتماع عمل أو مؤتمر أو مناسبة رسمية، فاعتمدي طريقة سيدات البيت الأبيض، وارتدي لوناً موحداً حتى لا تحيري نفسك، ويُمكنك كسر اللون بالتركيز على اختيار لون آخر للحذاء والإكسسوارات، سواء من درجة قريبة أو درجة مختلفة، الاثنين اعتمدتها سيدات البيت الأبيض.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على مظهر بيث هارمون من مسلسل The Queen's Gambit

تحميل المزيد