معظمها نفعلها يومياً.. أخطاء تضر مظهر حاحبيكِ وصحتهما لا تعلمين أنك ترتكبينها

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/19 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/19 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش

يمكن أن يكون تهذيب ورسم حاجبيكِ والعناية بهما أمراً صعباً، حتى لو أصبحتِ بارعة في تحديد الكنتور أو أتقنت وضع محدد العيون الأسود المجنح، فقد يظل إتقان رسم حاجبيك لغزاً يصعب فك رموزه. صحيح أنه في يومنا هذا توجد تقنيات مثل -microblading- وهو نوع من الوشم شبه الدائم المستخدم لإنشاء حواجب أكثر امتلاءً، إلا أن هذه الطريقة الرائعة للحصول على حواجب شبه مثالية قد تكون باهظة الثمن ومؤلمة. سواء كنتِ تفكرين في تجربة microblading أم لا، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنكِ تجربتها لجعل حواجبك أجمل دون إنفاق الكثير من المال.

ولكن في الحقيقة قد تكون المشكلة في وضع حاجبيكِ الحالي هي العديد من العادات اليومية التي تقومين بها، ولكنها في الحقيقة تؤذي حاجبيكِ وتفقدهما الكثير من الجاذبية.

من استخدام المرآة المكبرة إلى نتف الحاجبين بالخيط والشمع، إليكِ قائمة بأخطاء ترتكبينها دون أن تعرفي وتفسد شكل حاجبيكِ. بالإضافة إلى نصائح خبراء التجميل لمساعدتك على تصحيح جميع هذه الأخطاء.

التمسك بحاجب التسعينيات

في التسعينيات، كانت الموضة الرائجة هي الحواجب الرقيقة، التي تبدو وكأنها شرغوف بشكلها المتعرج ذي الرأس الكبير.

إن زيادة الحجم في بداية الحاجب واتباعه بخط على شكل الذيل يخلق توازناً غريباً يميل إلى جعل حواجبك هي التركيز الرئيسي للوجه بشكل خاطئ ومزعج، وفقاً لمجلة Elle.

إذا كنتِ قد بلغت سن الرشد في عصر الحاجب "الشرغوف"، فربما ما زلتِ تحافظين على الرسم نفسه، لذلك ننصحكِ بمحاولة رسم حواجب أكثر امتلاءً وإغراءً، بدايةً اتركي حاجبيك دون أن تقومي بنتفهما لمدة ستة أسابيع تقريباً، بهذه الطريقة ستتمكنين من معرفة مدى امتلاء الشعر جيداً قبل تجربة شكل الحاجب الجديد.

اختيار اللون الخاطئ

قد يبدو اختيار لون للحواجب أمراً شاقاً مثل تطبيق المنتج نفسه. يوصى خبراء الحواجب باتباع إرشادات بسيطة تساعدكِ على اختيار لون طبيعي. أولاً اختاري منتجاً للحواجب أفتح بدرجة واحدة من لون شعرك، لأن الألوان الفاتحة تبدو أكثر طبيعية وأكثر تسامحاً، كما ورد في موقع Self. أما إذا كان شعرك بنياً داكناً فاختاري بودرة بنية فاتحة أو متوسطة، وتذكري أن الحواجب يجب أن تكمل الوجه، لا أن تتغلب على ميزاته الأخرى. وإذا كان لديك شعر أشقر أو أحمر استخدمي منتج الحاجب الأشقر الداكن أو الرمادي الداكن.

استخدام مرآة مكبرة

عند نتف حواجبك قد تعتقدين أن مرآة الحمام الخاصة بك ليست مفيدة للغاية، يمكن أن يكون الانحناء فوق حوض غسل اليدين لرؤية كل شعيرات الحاجب الصغيرة -خاصةً إذا كانت شقراء- مهماً جداً، ومع ذلك يجب أن تفكري ملياً قبل نقل جلسات العناية بالحواجب إلى منضدة مكياج مجهزة بواحدة من تلك المرايا المكبرة الرائعة.

قالت خبيرة الحواجب الشهيرة جوي هيلي لموقع HuffPost: "من خلال عرض حاجبيك عن قرب جداً، فإنك تفقدين منظور مقدار الشعر الذي أزلته بالفعل". بدلاً من ذلك أوصى الخبير بالوقوف أو الجلوس "على مسافة ذراع من المرآة". بهذه الطريقة لن تقلقي بشأن عدم تطابق حاجبيك كما نصحت هيلي باستخدام "أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي عند نتف حاجبيك"، في حين أن المصابيح قد تكون رائعة لوضع الماكياج، إلا أنها لن تكون ذات فائدة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالحلاقة وتشكيل الحواجب.

ترك حاجبيك قصيرين جداً

مع تقدمك في العمر قد تلاحظين أن حاجبيك أصبحا أرق وأرفع. أخبرت ليزا بوتر-ديكسون، فنانة المكياج وخبيرة الحواجب مجلة Elle أن هذا يؤدي في الغالب إلى فقدان "ذيل الحاجب"، ما يجعل بعض الحواجب قصيرة بشكل ملحوظ. في حين أن هذا جزء طبيعي تماماً من عملية الشيخوخة، فقد ترغبين في إضافة بعض الطول مرة أخرى إلى حاجبيك، إذا كان الأمر كذلك فإن ملء حاجبيك بهلام (الألياف) الذي يطبق بفرشاة هو أسهل خيار. يلتصق هذا المنتج بالجلد والشعر ويمنحك مظهراً طبيعياً ومكثفاً.

لتحديد طول حاجبيك الطبيعي، استخدمي فرشاة مكياج وامسكيها بين زاوية الأنف وزاوية نهاية العين، وذلك يكون المكان الذي تتوقفين عنده.

استخدام الكثير من الهايلايتر

بعد ملء حاجبيك يعد التظليل المعروف بـHighlighter أسفل كل من حواجبك طريقة رائعة لإنهاء مظهر مكياجك، شرط أن تقومي بذلك بشكل صحيح. أوضحت فنانة التجميل مالي رونكال، لصحيفة Self: "إذا كنت تريدين إبراز ما تحت الحاجب فيجب أن تقومي بتسليط الضوء بشكل لطيف". كما يجب أن تبتعدي عن أي مواد "بيضاء للغاية". وتابعت قائلة: "قاعدتي العامة هي أن يكون الكونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك. خاصة إذا كنت تقومين بتظليل عظام الوجنتين بقوة، فلا تريدين أن ينافس ذلك عظم الحاجب".

يمكنك الحصول على حاجب مميز باستخدام بودرة هايلايت على فرشاة مسطحة، مع الحرص على تطبيقها بحركة مسح ذهاباً وإياباً.

استخدام الخيط والشمع بدلاً من نتف الشعر

إذا كنت قد تخليتِ عن الملقط من أجل تشذيب الحواجب أو حتى إزالة الشعر بالشمع أو الخيط، فلدينا بعض الأخبار السيئة لكِ. قالت خبيرة الحواجب ماري بيث مادرون، لـ Refinery29: "يعتبر الشمع والخيط طريقة رائعة لتنظيف شعر الجسم أو شعر الذقن – ولكن ليس الحواجب".

على الرغم من كونها شائعة جداً، فإن هذه الطرق ليست الأفضل لحاجبيك، الشمع يدوّر شكل حول حاجبيك، وهذا بدوره يمكن أن يجعل وجهك يبدو أكبر سناً. أما بالنسبة للخيط فعندما يكون هناك خيط واحد في أسنان الشخص الذي يقوم بنتف حاجبكِ أثناء شد الشعر، لا يمكنه حتى رؤية ما يفعله، ومن الممكن جداً أن تكون النتيجة مريعة، نتف حاجبيكِ هو أفضل طريقة للحصول على حواجب متماثلة.

وضع كريم الوجه على حاجبيك

إذا كنت تتبعين روتيناً يومياً للعناية بالبشرة فمن المحتمل أنك معتادة على وضع المرطبات وكريمات العين والأمصال وغير ذلك الكثير، ولكن ماذا تفعلين بشأن حاجبيك؟ هل تحرصين على ترطيب حاجبيك أو ربما دون أن تدركي تضعين عليهما منتجات الوجه؟ 

قالت خبيرة الحواجب سانيا فوسيتاج لـHuffPost: "تجنبي وضع أي مرطبات أو مواد هلامية أو واقيات الشمس أو كريم الأساس على منطقة الحاجب أو حولها". وأضافت: "إنها تتسرب إلى الحواجب وتمنع نموها، أو الأسوأ من ذلك قد تسبب تساقط الشعر فيها". هناك استثناء واحد: مكيف الحاجب المخصص له إن كان لديكِ حاجبان متفرقان يمكنك استخدامه صباحاً ومساءً للحصول على حاجبين أكثر كثافة.

اختيار المنتج الخطأ

عند ذهابك لشراء المكياج، من السهل جداً أن تشعري بالضياع والحيرة بين منتجات الحاجب المتوفرة. من المواد الهلامية إلى المساحيق إلى أقلام الرصاص، هناك عدد كبير من العناصر المتاحة لمساعدتك في إنشاء الحاجب "المثالي". ولكن بدلاً من اختيار شيء عشوائي اتبعي نصيحة خبيرة الحواجب جيزيل سوتو، واستخدمي البودرة التي تساعد في إعطاء الحواجب مظهراً أكثر نعومة وطبيعية على عكس أقلام الرصاص أو المراهم التي قد تبدو أحياناً ثقيلة جداً أو تترك خطوطاً أكثر قسوة.

أقلام الرصاص مثالية لرسم شعر فردي، والشمع والهلام جيدان للحواجب الكاملة.

النتف المفرط

كلنا قد نقع في هذا الخطأ عند نتف حواجبنا، لينتهي بنا الأمر بنتف الكثير منها، إذا حدث هذا من حين لآخر فلا بأس بذلك، ولكن إذا أصبح هذا عادة فلن يعود حاجباكِ كما تريدينهما. إذا وجدت نفسكِ تفرطين في النتف بشكل روتيني فإليكِ بعض النصائح الأساسية. أولاً، قد تكونين مدمنة للملقط، لذلك ضعيه في مكان لا يمكنكِ رؤيته وسوف تنسينه.

ثانياً، بدلاً من محاولة تصحيح حاجبيك في النتف بنفسك بشكل مفرط، احجزي موعداً مع خبير الحواجب الذي يمكنه أن يعيد حاجبيكِ لشكلهما الأجمل، ويقدم لك نصائح للعناية بهما.

لا تفكرين في شكل وجهك

لا بد أنكِ سمعتِ عن أهمية التفكير في شكل وجهك عند قص شعر، لكن هل تعلمين أن شكل وجهك له دور مهم بنفس القدر عندما يتعلق الأمر برسم حاجبيك؟ إن شكل وحجم عينيك يلعبان دوراً، لكن شكل الوجه هو العامل الأكثر أهمية في تحديد الزاوية المثالية لحاجبيكِ، وفقاً لموقع Allure.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم وجوه مستديرة، الحواجب ذات الزاوية الحادة تناسبهم أكثر. أما إذا كان وجهك على شكل قلب فستحتاجين إلى تجنب "الشكل الثقيل"، وبدلاً من ذلك قومي بتنظيف حاجبيك الطبيعي. وإذا كان لديك وجه طويل يمكنك تجربة إما قوس مرتفع أو منخفض، لكنك تريدين التأكد من أن حاجبيك يمتدان بعيداً بما يكفي أفقياً لإضافة التوازن. وإذا كان وجهك مربع الشكل، فالأفضل أن يكون حاجباكِ كثيفين مع قوس جميل وقوي. وأخيراً، أولئك الذين لديهم وجوه بيضاوية محظوظون، لأن جميع أشكال الحواجب، سميكة أو رقيقة، داكنة أو فاتحة قد تناسبهم.

رسم حاجبيك أولاً

لكل شخص طريقة خاصة في وضع المكياج. بينما قد تعتقدين أن الترتيب لا يهم كثيراً، هناك قاعدة مهمة جداً عندما يتعلق الأمر بحاجبيك، تجنبي البدء بحاجبيك. من المهم أن تنهي بشرتك أولاً وتضعي كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود، ثم انتقلي للحاجبين. وإلا فسوف تفرطين في رسمهما حتماً."

تملئين الحاجبين من البداية إلى النهاية

عندما تبدئي في ملء حاجبيك من الطبيعي أن تفكري في البدء من حيث يبدأ حاجبك. ومع ذلك ينصح الخبراء بمقاومة هذه الرغبة، وبدلاً من ذلك ابدئي حيث يكون جبينك ممتلئاً بشكل طبيعي- أي في منتصف جبينك.

بعد ملء الوسط، يجب أن تتجهي برفق تجاه الذيل. بالطبع هذا لا يعني أنك تتجاهلين تماماً المكان الذي يبدأ منه حاجبكِ. بمجرد الانتهاء من ملء المنتصف والذيل ارجعي إلى بداية الحاجب بإضافة بضع نقرات دقيقة، بحيث يكون الركن الداخلي أخف وطبيعياً أكثر من الزاوية الخارجية وسوف تحصلين على حاجب رائع باستخدام هذه التقنية.

تحميل المزيد