لهذا السبب يجب أن تمتلكي فرشاة شفاه وخدعاً لتثبيت أحمر الشفاه

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/18 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/18 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
هل تمتلكي فرشاة شفاه ضمن مجموعة الفرشات في دولاب أدوات التجميل الخاص بك؟ - iStock

دولاب أدوات التجميل به عدد لا بأس به من الفرشات، لكن هل بينها فرشاة الشفاه؟ إذا كانت إجابتك لا، ربما ستغيرين رأيك بعدما تعرفين لماذا عليكِ أن تمتلكي فرشاة شفاه، ولا يقتصر استخدامك على أحمر الشفاه فقط.

لهذا السبب يجب أن تمتلكي فرشاة شفاه

يعدك خبراء التجميل، بمجرد أن تبدئي في استخدام فرشاة الشفاه، أنك لن ترغبي أبداً في تركها، خصوصاً إذا كنتِ ممن لا تجيد وضع أحمر الشفاه التقليدي.

فرشاة الشفاه تساعد في رسم اللون بدقة على الشفاه، سواء كنت تضعين من أحمر الشفاه التقليدي أو السائل، إذ قالت فنانة المكياج الشهيرة شارلوت تيلبيري لمجلة المرأة Elle: "للحصول على دقة إضافية عند وضع أحمر الشفاه، كل ما تحتاجينه هو فرشاة الشفاه. سواء كان تحديد الشفاه منعماً أو لوضع ظل جريئاً، فإن الطرف المربّع بالفرشاة يسمح لك بالوصول إلى زوايا فمك مباشرةً للحصول على مظهر مثالي".

أيضاً فرشاة الشفاه ليست مجرد فرشاة تُستخدم لوضع أحمر الشفاه، بل يمكنها كذلك مزج المنتج في تشققات شفتيك، ما يضمن لوناً معتماً وسلساً.

تساعد فرشاة شفاه لرسمها بدقة - iStock
تساعد فرشاة شفاه لرسمها بدقة – iStock

كذلك، فرشاة الشفاه هي الأداة المثالية لاستخدامها بدقة في متابعة خط الشفاه ومزج ظلال متعددة معاً، سواء كان محدداً للشفاه أو أحمر شفاه أو اثنين من أحمر الشفاه اللذين يخلقان الظل المثالي.

تزداد أهمية هذه الفرشاة عند وضع أحمر الشفاه السائل، والخدعة هنا أن تمسحي الفرشاة في سائل تلوين الشفاه، ثم تقومي بالضغط بيديك للأمام والخلف لضمان توزيع المنتج بالتساوي بين شعيرات الفرشاة، ثم البدء في توزيعه على شفتيك، بدلاً من وضع كمية كبيرة من أحمر الشفاه في منطقة واحدة ثم تبدئين في توزيعها فيصبح سُمك منطقة أعلى من أخرى، وفق نصيحة مجلة The List.

 أما في حالة قلم أحمر الشفاه العادي أو قلم تحديد الشفاه، فيُمكنك وضع قليل من المنتج على الفرشاة وفركه بين ثنايا شعيراتها ثم ترسمين على شفتيك، ما يمنحك أقصى قدر من التحكم.

كذلك، تساعد فرشاة الشفاه على إبراز قوس كيوبيد؛ وهو شكل القلب بأعلى الشفاه. وتساعد الفرشاة على إضافة بعض من الظل باستخدام الهايلايتر (لا تفرطي باستخدامه).

إذ يقول تومي، خبير المكياج المقيم بنيويورك: "سيساعد إبراز قوس كيوبيد أيضاً في جذب الانتباه لشفتيكِ ورفع وملء شكل فمكِ". لإبراز هذه المنطقة الصغيرة والدقيقة، ينصح باستخدام فرشاة تظليل عيون مسطحة مثل فرشاة E.L.F. Cosmetics وقلم التظليل (highlighter) مثل قلم  Sheer Highlighting Duo  من توم فورد.

هل اقتنعتي أن عليكي أن تمتلكي فرشاة شفاه ضمن مجموعتك؟ - iStock
هل اقتنعتي أن عليكي أن تمتلكي فرشاة شفاه ضمن مجموعتك؟ – iStock

أيضاً بالفرشاة يُمكنك إعطاء مظهر مرفوع للشفاه، إذ تقول خبيرة المكياج ميغان نيجوي المقيمة بنيويورك لموقع Allure الأمريكي: "ساوي بين خطَّي شفتيكِ العليا بالجانبين، بدلاً من تتبع خط الشفاه الطبيعي، وصلي المسافة بين قوس كيوبيد بفرشاة الشفاه للإيحاء بمظهر شفاه مرفوع وجذاب". عند تحديد الشفاه السفلية قومي بإبراز منتصف الشفاه فقط لإعطاء تأثير ممتلئ على شكل قلب. 

يمكنك أيضاً تظليل زوايا فمك وأسفل الشفاه بواسطة بودرة أو كريم تظليل (مثل كريم Huda Beauty Tantour) حتى يبدو الوسط أكثر وضوحاً وامتلاءً، وبمجرد تحديد شفتيكِ بالشكل والحجم الذي ترغبين به، املئيهما بأحمر شفاه من اختيارك.

كذلك جربي استخدام فرشاة صغيرة للشفاه مثل Nyx Pro Lip Brush ومزج مُحدد الشفاه بأحمر الشفاه، وجعل مظهرها طبيعياً قدر الإمكان. 

قد يهمك أيضاً: فُرش المكياج كثيرة لكن لكل منها استخدام وتكنيك مختلف عن الأخرى.. هذه هي المجموعة التي تحتاجينها

علامات:
تحميل المزيد