وضع الكحل على الجفن السفلي فنٌ لا يتقنه الكثيرون.. إليك الطريقة المثلى واللون الأنسب

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/11 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/11 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش

أغلب النساء تحب وضع القليل من مكياج العيون بشكل يومي، خاصة القلم البني أو الأسود في خط الرموش العلوي. فهو يمنح الرموش قاعدة كاملة لطيفة ويؤطر العينين، وبشكل عام يجعل العينين تبدوان أكثر جمالاً. ولكن لا تجرؤ الكثيرات على استخدام ذلك القلم نفسه على خط الجفن السفلي لأسباب عديدة، ماذا لو بدت العين أصغر أو لم يناسب شكل العين؟

لكن من الممكن أنكِ ستغيرين رأيكِ بعد أن نخبركِ بعض النصائح لوضعه واختيار اللون والطريقة الأفضل.

الكحل

الطريقة الصحيحة لتحديد الجفن السفلي

قد تتفاجئين مما سنخبرك، ولكن استخدام محدد العيون على رموشك السفلية يمكن أن يجعل عينيك تبدوان أكبر على الفور.

أما التقنية الأفضل فهي البدء بخط قلم رمادي داكن ثم توزيعه باستخدام فرشاة كحل مستديرة، كما تقول فنانة المكياج الشهيرة جيني باتينكين.

كما أن اللون مهم للغاية، السبب الذي يجعل اللون الرمادي الداكن هو الأفضل أنه مزيج من البني والرمادي، مما يحاكي مظهر الظل. من خلال إنشاء ظل أفقي خفي تحت العينين، فإنه يخلق الوهم بأن هناك مساحة أكبر في العين فوق خط الرموش السفلي، مما يجعل العين تبدو أكبر وأطول.

أيهما أفضل، فرشاة أم قلم؟

هناك طريقتان أساسيتان لوضع محدد العيون، باستخدام الفرشاة أو تمرير القلم أو المحدد السائل. ستساعد الفرش الرفيعة التي لها شكل مدبب وحاد في الحصول على المظهر الجمالي المناسب. يجب أن تحاولي خلق ظل خيالي ناعم، وليس خطاً رفيعاً.

لإطلالة درامية مميزة

 لإضفاء مظهر مكياج سموكي للعيون باستخدام قلم التحديد، قومي بتحديد الثلث الخارجي أو ثلثي خط الرموش السفلي بالكحل، ثم لطخي الحواف بأغمق لون ظل استخدمته على الجفن العلوي. للحصول على تأثير متدرج وقوي أكثر، استخدمي لون الظل المتوسط ​​لمزج حواف لون الظل الداكن باتجاه الخارج باستخدام فرشاة الكحل.

لإطلالة ناعمة

استخدمي قلم تحديد بنياً متوسطاً ​​لتخططي خط الرموش السفلي، قومي بتحديد حوالي ثلثي المسافة باتجاه الداخل. تأكدي أن الخط ليس حاداً جداً وقومي بفرده قليلاً بإصبعك الصغير أو بفرشاة كحل مدببة. إذا أردت مزج بعض الألوان دون أن تكون واضحة جداً، ضعي خطاً باللون الأسود أو الأزرق الداكن أو البنفسجي الغامق على القسم الداخلي من الجفن السفلي وقومي بفرده قليلاً على الجزء نفسه من الرموش السفلية برفق. سيتباين اللون الداكن مع بياض عينيكِ للحصول على تأثير مميز.

نادراً ما ينجح سحب شريط سميك من الألوان عبر خط الرموش السفلي ويمكن أن يجعل العين تبدو أصغر. ستعطي البطانة السميكة جداً من الأسفل وهماً أن لديكِ انتفاخاً تحت عينيكِ، وبالتأكيد لا تريدين ذلك. حافظي على الخطوط رفيعة نسبياً وقومي بتطبيق معظم المنتج باتجاه الزوايا الخارجية.

تطبيق الآيلاينر السائل تحت العين

عند وضع الآيلاينر السائل في أسفل العين، فإن الدقة في التطبيق أمر لا بد منه. قد يؤدي وضع الكثير منه في الأسفل إلى إضفاء مظهر يوحي بالتقدم بالعمر، وقد يؤدي عدم وجود الأدوات المناسبة للتطبيق إلى تهيج العين. لذلك، من الحكمة تجنب استخدام الكحل السائل على الرموش السفلية تماماً، حيث يمكن أن يتداخل ويتكسر بين الخطوط الصغيرة المتواجدة أسفل العينين وسوف يصعب دمجه حينها بفاعلية.

أما إذا كنت ترغبين في وضع منتج جل، يمكنك استخدام فرشاة كحل مثنية، مما يسهل تطبيق المنتج في المكان الذي تريدينه. كما أنه رائع إذا أردت استخدامه على طول خط الرموش العلوي. هناك خيار آخر هو غمس قلم تحديد عادي في منتج الجل وتطبيقه. سيعطيك هذا دقة القلم ولكن سيحافظ على مرونة الجل.

نصائح عليكِ تذكرها

  • حافظي على الجزء الأكثر سمكاً من الكحل باتجاه الحافة الخارجية للعين.
  • جربي ألواناً مختلفة لمعرفة الألوان التي تجعل عينيك تبرز أكثر وتبدو أكثر إشراقاً.
  • تخطي الكحل السائل على الجفن السفلي.
  • ضعي الكحل بلون الظل المماثل.
  • تجعلك الألوان الفاتحة تبدين أكثر استيقاظًا، لكن الألوان الداكنة يمكن أن تجعل عينيك تتألقان أكثر.
  • يمكن أن يجعل الكحل العينين تبدوان أصغر. لذلك، اتركي الزاوية الداخلية مفتوحة أو ضعي ظلاً خفيفاً أو قلماً فاتح اللون هناك وبذلك يمكن أن تخففي من هذا التأثير.
  • التطبيق الصحيح للكحل أسفل العينين يمكن أن يجعل عينيك تتمتعان بجاذبية هائلة.
تحميل المزيد