تبحثين عن كريمات أساس خالية من اللمعان وتوفر ترطيباً وتغطيةً جيدة؟ إليكِ قائمة بأفضلها

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/10 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/10 الساعة 15:21 بتوقيت غرينتش

غالباً ما تُسبب المنتجات الخالية من الزيوت جفافاً لسطح البشرة، لكن هذا لن يحدث في حال اخترتِ المنتج الذي يحتوي على التركيبة المناسبة، خاصة عندما يتعلق الأمر بكريمات الأساس. 

أما سبب هذا الجفاف فهو مسحوق ثاني أكسيد السيليكون "السيليكا" الموجود في التركيبات الخالية من الزيوت في كريم الأساس غير اللامع، فهو الذي يجعلها تجف على البشرة من دون لمعان أو ترطيب كافٍ. وتستخدم بعض الشركات أيضاً الطين للحصول على النتيجة نفسها. 

قد يكون كريم الأساس غير اللامع هو المنتَج الأفضل؛ لسهولة وضعه على البشرة، إضافةً إلى كونه يمنح البشرة لمسة خالية من العيوب من دون لمعان طوال اليوم ويُخفي الشوائب. كما أنه الخيار الأفضل لكِ إن كانت بشرتك دهنية أو معرَّضة لظهور حَب الشباب، كما ورد في موقع Elle.

في ما يلي، قائمة بأفضل منتجات كريمات الأساس غير اللامعة لتختاري من بينها ما يناسبك.

كريم STAY MATTE Oil Free Makeup من Clinique 

يوفر هذا الكريم  تغطية متوسطة مع لمسة نهائية ناعمة كالحرير ويأتي بـ20 لوناً. كما أنه يوفر الترطيب اللازم لبشرتك.

كريم Born This Way Foundation 30ml من Too Faced

يمنح كريم الأساس هذا تغطية متوسطة إلى كثيفة دون أن تشعري به على بشرتك. كما أنه مثالي لموجات الحر. لا تنخدعي بمظهره الخفيف للغاية، فهو مرطب أيضاً ويحتوي على ماء جوز الهند للبشرة شديدة الجفاف.

كريم Airbrush Flawless Foundation من Charlotte Tilbury

كريم الأساس هذا يعطي لمسة نهائية ومقاومة للعرق والزيت والرطوبة، إضافة إلى أنه لم يجرَّب على الحيوانات.

 كريم Beautifully Matte Foundation 30ml من NO7

إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يكون كريم الأساس غير اللامع هذا هو الحل المخملي لكِ. كما أنه مضاد للحساسية ويغطي المسام والبقع والبقع الحمراء بسهولة.

كريم الأساس Double Wear Stay-in-Place من Estée Lauder

يُعد هذا المنتج السائل حلم كل امرأة ترغب في الحصول على بشرة غير لامعة، ويأتي بـ65 درجة مختلفة، ليعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب. يمنحكِ الكريم تغطية كاملة، فإذا كنتِ لا ترغبين في استخدامه على الوجه بالكامل، يمكنكِ وضعه على نقاطٍ بعينها، لأنه يعطي نتيجة مذهلة.

كريم الأساس Soft Matte Complete Foundation من Nars

يُعد هذا المنتج اختياراً رائعاً إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة غير لامعة مع تغطية خفيفة، وفقاً لموقع The Beauty Look Book. لهذه التركيبة المرطبة القدرة على منحكِ بشرة طبيعية، ولكن من دون عيوب. نعتقد أنَّ احتواء المنتج على حمض الهيالورونيك المرطب هو السبب. قطرة واحدة فقط من الكريم تكفي لتغطية وجهك بالكامل باليد أو الفرشاة. 

كريم الأساس Say What?! من UOMA

هذا المنتج غير اللامع غني بحمض الهيالورونيك الذي يساعد على جعل بشرتكِ رطبة طوال اليوم. قوامه الكريمي يمنحكِ تغطية متوسطة ويأتي بـ51 درجة لون مختلفة.

كريم الأساس Matte But Not Flat من Nyx

هذا المنتج السائل خالٍ من الزيوت، لذا لا تخافي من انسداد مسامك. إن تركيبته المائية المرطبة مُعبأة داخل أنبوب مضغوط فيسهل استخدامه حتى آخر قطرة. 

كريم الأساس Infallible Pro-Matte من L'Oréal Paris

يعد هذا المنتج اختياراً رائعاً، لأن تكلفته مناسبة، وتغطيته مذهلة. ضعي كمية منه بحجم حبة البازلاء على جبهتك ووجنتيك وذقنك، ثم ادمجيها باستخدام الإسفنجة التي تفضلين أو الفرشاة أو حتى باستخدام أصابعك. يمنحك الكريم ملمساً ناعماً ولوناً موحداً للبشرة. 

كريم الأساس Radiant Fluid Foundation Matte Clé de Peau

هذا الكريم اختيار فاخر، لأنه يمنحكِ بشرة ذات ملمس ناعم ومميز. إلى جانب ذلك يأتي المنتج مشبَّعاً بعامل حماية من أشعة الشمس SPF 20، (لكن الأفضل وضع طبقة من كريم الحماية من أشعة الشمس قبل كريم الأساس)، فهو يجعل البشرة مضيئة مع الحفاظ على كونها غير لامعة.

كريم الأساس Matte Velvet Skin من Make Up For Ever

هذا المنتج مناسب لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يمنح البشرة لمسة فائقة النعومة. إلى جانب ذلك، يحتوي على مكونات ماصة للزيوت؛ للحفاظ على عدم لمعان الوجه طوال اليوم.

كريم الأساس Matte Ambition من CoverGirl Full Spectrum

يُعد هذا المنتج هو الكريم الأفضل؛ نظراً إلى كونه مريحاً وناعماً ولا يترك أثراً، ويمنحك تغطية كاملة لدرجة قد تُغنيك عن استخدام خافي الهالات السوداء. 

كريم الأساس Pro Filt'r Soft Matte Longwear من Fenty Beauty Pro

بإصدار المغنية ريهانا هذا المنتج مهدت الطريق للشركات المصنّعة لمساحيق التجميل لتصبح أكثر شمولاً. يمكنك وضع هذه التركيبة الفريدة على شكل نقاط حول الوجه ومزجها باستخدام فرشاة كريم الأساس التي تفضلين. يمتاز المنتج أيضاً بكونه مضاداً للرطوبة والتعرق، لذا يعد مثالياً للأيام الحارة.

كريم الأساس FauxFilter Full Coverage من Huda Beauty

بكمية صغيرة من هذا المنتج ذي القوام الكثيف يمكنك تنقية الوجه تماماً. كما أنه خفيف على البشرة، وغير لامع، إضافةً إلى أن القليل منه يُخفي البقع الداكنة على الوجه. 

كريم الأساس Stay Matte Oil-Free من Clinique

يحتوي هذا المنتج على تركيبة خالية من الزيوت تمنع بشرتك من التشقق أو التجعد طوال اليوم، ويمكن وضعه على البشرة باستخدام إسفنجة الدمج المفضلة لديك لتحصلي على تغطية كاملة.

تحميل المزيد