8 خطوات سهلة للوصول لشكل حاجبين مثالي.. وقائمة بأجمل الحواجب عند الممثلات والممثلين أيضاً!

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/12/12 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/12 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش

إذا كان هناك من ملامح الوجه ما يُعدُّ بمثابة علامة تميِّز العصور، فإنهما الحاجبان. من الحواجب الرفيعة للغاية في التسعينيات، إلى حاجبي كارا ديليفين اللذين يمثلان اتجاهاً جديداً للموضة وصيحة حواجب الريش التي تشبه اليرقات.

الحاجبان ليسا مجرد شعر في الوجه، تمتلك حواجبنا قدرة لا مثيل لها على منح وجوهنا سمة متناسقة، وإضفاء الجمال على ملامحنا وتحديد عيوننا بشكل رائع. تقول خبيرة تجميل الحاجبين أناستازيا سور: "إذا نظرت إلى صورة أحد الأشخاص يمكنك تغيير الطريقة التي تنظر بها إلى شخص ما بالكامل، استناداً إلى موضع وشكل حاجبيه". يمكن للحواجب المستقيمة والكثيفة أن تجعل مظهرك مرهقاً أو حزيناً، بينما يمنحك حاجب الأقواس العالية مظهراً صارماً، وهناك الحواجب الخفيفة للغاية التي يمكنها انقاص الوضوح المطلوب لجذب الانتباه إلى عينيك. هذا هو السبب في أن علاجات الحواجب مثل الصبغ، والنتف بالخيط، والميكروبليدنج، ومؤخراً، تقنية تصفيح الحواجب (brow laminating) قد أصبحت عملاً مربحاً.

الحواجب

مؤخراً شهدنا عودة إلى الحواجب التي تتمتع بمظهر طبيعي أكثر، ولكن مع تعديلات بسيطة (مثل تسريح الشعيرات لأعلى أو ملء فراغات الحاجبين أو تظليلها قليلاً) لإضفاء مظهر أو تحديد دقيق عند الحاجة. المشاهير مثل شاي ميتشل وزندايا ودوا ليبا، كلهنّ مثال جيد على ذلك، نظراً لتمسكهن بالاهتمام بمظهر طبيعي للحواجب.

بدلاً من أشكال الحواجب الحادة التي تشبه علامة Nike التي ترتفع لأعلى ثم لأسفل، فإن شكل الحاجب الأكثر استقامة مع نهاية الذيل المرتفعة قليلاً يخلقان تأثيراً رائعاً، مع إطالة الذيل قليلاً باستخدام قلم الحواجب لإبقاء مظهرها طبيعياً وعصرياً.

وفقاً لخبيرة الحواجب ومؤسسة متجر Eyebrow Queen لمستحضرات التجميل، نيلام هولمز، فقد توصلوا إلى شكل الحواجب الخاص بهم بالطريقة الصحيحة تماماً، وذلك من خلال تجنب أي شيء رائج لصالح ما يناسب الحاجبين. تقول الخبيرة: "يمنح حاجبيك الإطار والتماثل لوجهك، يمكن أن يُحدث الحصول على النمط والشكل المناسبين للحاجب فرقاً كبيراً في مظهرك".

وفيما يلي نصائحها حول الحواجب المثالية نقلاً عن مجلة Glamour البريطانية:

حافظي على الشكل الطبيعي لحاجبيك

الحواجب

تقول هولمز: "أوصي دائماً بالالتزام بالشكل الذي يشبه الشكل والموضع الطبيعي لحاجبيك. يقولون لنا أن نحسن المظهر الذي وُلدنا به، وأنا مع هذا الرأي. لا أوصي أبداً باتباع صيحات الحواجب، مثل الحواجب الرفيعة لباميلا أندرسون في التسعينيات التي لم تكن مناسبة لنا أبداً".

لا تجعلي حاجبيك يستوليان على وجهك

"تأكدي من أن حجم الحاجب يتناسب مع حجم وجهك، إذ قد يطغى الحاجبان الكثيفان على الوجه الصغير، مؤكد أنك لا تريدين أن يبدو من وجهك سوى الحاجبين! الحاجبان الرفيعان للغاية يجعلان الوجه الممتلئ يبدو أكبر حجماً".

 اجعلي حجم حاجبيك متناغماً مع شكل وجهك

"يجب أن يكون حجم حاجبيك متماشياً من حجم وجهك. إذا كان وجهك طويلاً فلا أنصحك بحاجبين مقوسين أو مرتفعين، إذ إن ذلك سيجعل وجهك يبدو أطول. الحواجب المستقيمة والمسطحة على وجه مربع سوف تبرز الشكل المربع للوجه، لذا إذا جعلت الحاجب مقوساً قليلاً للأعلى سيضفي ذلك على وجهك إطلالة أكثر نعومة، سيؤدي الحاجب المستدير على وجه مستدير إلى إبراز هذا الشكل، لذا فإن الحاجب المقوس سيمنح وجهك مظهراً بيضاوياً أكثر".

اختاري اللون بعناية

لون الحواجب

 من شأن اختيار الشكل المناسب للحاجبين أن يجعل وجهك يبدو أرق وأصغر وأكثر شباباً، لكن يتعلق الأمر باللون أيضاً، وليس الشكل فقط، إذا كنت تحبين الحاجب الداكن حاولي ألا تجعلي حجمه كبيراً لأن هذا سيطغى على وجهك بالكامل، الحواجب الداكنة للغاية قد تمنح النساء الناضجات مظهراً قاسياً، لذلك من الأفضل أن يكون اللون في هذه الحالة أفتح وأخف. إذا كان لديك شعر رمادي فعليك دائماً باللون الأشقر الرمادي اللطيف، أما السيدات اللاتي تحول لون شعرهن من أسود إلى رمادي، فينبغي أن يفكرن في تفتيح لون الحاجبين.

استشيري خبير حواجب محترف

تقول هولمز: "أوصي بالعثور على خبيرٍ محترف في تجميل الحواجب ليضعك على المسار الصحيح، عليكِ اختيار هذا الشخص كما تختارين مصفف شعرك. إذا كنت تريدين رسم حاجبيك بنفسك فعليك بسحبهما برفق، ثم نتف وقص الشعيرات التي لا تريدينها". والأفضل من ذلك كله إذا كنت تتمسكين بالشكل الطبيعي لحاجبيك تقريباً، عليكِ تهذيبهما بين الحين والآخر. اتبعي الشكل الطبيعي لحاجبيك مع إزالة الشعيرات المتناثرة عند الحاجة.

وفيما يتعلق بملء فراغات الحاجبين في المنزل، تقدم لنا خبيرة التجميل ليزا بوتر-ديكسون بعض النصائح:

لتحديد النهاية الداخلية للحاجب، انظري إلى المرآة بوجه مستقيم إلى الأمام. ضعي فرشاة مكياج على حافة الزاوية الخارجية للأنف بشكل عمودي نحو حاجبك، وضعي خطاً كعلامة. بداية حاجبيك من هذا الخط سيمنح أنفك مظهراً رقيقاً ويمنح عينيك مظهراً متماثلاً. 

لتحديد قمة قوس الحاجب، ضعي طرف الفرشاة عند حافة أنفك مروراً بحدقة عينك، سيمنحك ذلك شداً فورياً للعين (Eye Lift). 

لتحديد النهاية الخارجية للحاجب، توضع الفرشاة عند الحافة الخارجيّة للأنف، لتمُرّ باتجاه نهاية الحافة الخارجية للعين نحو الحاجب، سوف يمنحك ذلك مظهراً رائعاً.

الحواجب

توصي ليزا بإزالة الشعر الزائد في الحاجبين بالشمع وصبغهما كل أربعة أسابيع لدى خبير تجميل الحواجب لمنحك أفضل حواجب مع مظهر يدوم لوقت طويل، بينما يمنحك الاهتمام بهما يومياً ذلك المظهر الذي ترغب فيه الكثير من النساء. إذا كنت تتمتعين بروح المغامرة، فيمكنك تجربة تقنية الميكروبليدنج. 

تقول ليزا: "حتى لو كان الأمر مجرد وضع جل من الألياف بين الشعر بالفرشاة لإضفاء الكثافة، فإن شيئاً سريعاً وبسيطاً كهذه التقنية يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً". وتابعت: "لكن إذا كنت من محبي الحواجب مثلي فلا تخافي من استخدام ثلاثة أو أربعة منتجات للحصول على المظهر الذي تحلمين به".

الآن وبعد تصنيف الشكل التفصيلي لحاجبيك، تحققي من أفضل منتجات العناية بالحاجبين وحاولي تجربة هذه الحيلة الذكية باستخدام الملقط للحفاظ على مظهر مثالي، أو إذا كنت تثقين في قدرتك على فعل ذلك بنفسك فجربي هذه الطريقة للنتف بالخيط كما يشرحها خبراء تجميل الحواجب.

فيما يلي أفضل أشكال حواجب المشاهير

مقوس ومثالي

أليسون ويليامز

تُعدّ أليسون، بطلة مسلسل Girls، هي الصورة المثالية للجمال الأمريكي. وعندما يتعلق الأمر بحاجبيها فإنهما مهذبان بشكل رائع. امنحي حاجبيك مظهراً رائعاً مثل أليسون باستخدام أيٍّ من المنتجات الرائعة من Tweezerman.

أنجيلينا جولي

أنجلينا جولي/ المصدر ويكيبيديا

زوجة براد براد بيت السابقة، وفائزة بجوائز الأوسكار، ولديها خزانة ملابس رائعة، وتأتي في مقدمة صاحبات الشعر الهوليوودي الجذاب… لم نعتقد أن هناك ما هو أكثر من ذلك لنحسد عليه أنجيلينا جولي. حسناً، كان ذلك قبل أن نتأمل حاجبيها، مع حاجبين مكتملين مرسومين بشكل مثالي، وربما الأكثر تماثلاً مقارنة بأي شخصٍ آخر.. تبين لنا أنه مازال لديها ما نحسدها عليه.

كثيف ومتألق

إميلي راتاجكوسكي

إميلي راتاجكوسكي الفاتنة دائماً لديها اثنان من أفضل الحواجب على الإطلاق، فهما يحددان وجهها بشكل مثالي ويمنحانها الانطباع النهائي المنشود.

هيلي ستاينفيلد

من المؤكد أن الممثلة الفاتنة هيلي ستاينفيلد تمنح انطباعاً جيداً بحاجبيها، ونحن مهووسون بهما. يتسم حاجباها بمظهرٍ حالم من حيث اللون والشكل.

ليلي جيمس

تدرك ليلي جيمس جيداً أن مظهر المكياج الطبيعي يناسبها للغاية، يبدو جمالها الطبيعي متألقاً مع حاجبين مثبتين وممشطين لأعلى.

طويل ورفيع

إيما واتسون

تتمتع نجمة هاري بوتر السابقة إيما واتسون بمظهر مثالي إلى حد كبير من جميع النواحي ومع مثل هذين الحاجبين المحددين لوجها، لم نُفاجأ عندما أصبحت وجهاً إعلانياً لشركة لانكوم.

إيما واتسون / المصدر ويكيبيديا

أديل

المظهر الجميل للمغنية البريطانية أديل هو ما يثير إعجابنا. خصلات شعرها المنفوش تماماً، وعيناها المذهلتان وحاجباها الدقيقان اللذان يحددان مظهرها النهائي. تستحق الفوز بالجوائز، أليس كذلك؟

بينيلوبي كروز

لطالما كانت بينيلوبي تحظى بحاجبين جريئين وانسيابيبن، وذلك بفضل لونهما المتوسطي الذي تُحسد عليه، لذا اتبعي خطاها وحافظي على شكل الحواجب الداكنة بأفضل حال مع نتف الشعيرات الزائدة بانتظام.

ناتالي بورتمان

في بعض الأحيان يكون سر الحواجب المحددة بشكل مثالي هو طولها وليس مدى كثافتها.
احتذي بناتالي بورتمان التي تثير انطباعاً رائعاً بحاجبين طويلين مع لمسة بسيطة من محدد الحواجب عند نهاية الحاجبين. احصلي على هذه الإطلالة باستخدام قلم الحواجب الثنائي من Paul & Joe.

كريستين ستيوارت

لن تخمنوا أبداً أن كريستين ستيوارت كانت في الأصل شقراء مع حواجب خفيفة، لكن تلك هي الحقيقة، وبالتالي أصبحت مثالاً لدينا على الفتيات ذوات الشعر الفاتح اللواتي تحوّلن إلى اللون الداكن. مهما كان لون شعرها، بدءاً من الكستنائي البني ووصولاً إلى درجات الأحمر النحاسي والأسود الفحمي، يتمتع حاجباها دائماً بمظهر متناسق وطبيعي تماماً.

كريستين ستيورات/ المصدر ويكيبيديا

ميغان فوكس

لم تفشل ميغان فوكس أبداً في لفت الأنظار على السجادة الحمراء وقد أعجبنا مظهر حاجبيها الجريء والرائع في حفل جوائز غولدن غلوب. اتخذت ميغان قراراً صائباً بعدم استخدام أقلام الحواجب واستخدام بودرة الحواجب بدلاً منها للحصول على خطوط أكثر نعومة وطبيعية. جربي بودرة Eyebrow Styling Compact من Shiseido للحصول على إطلالة ميغان.

غوينيث بالترو

ليس من الضروري أن تكون الحواجب الشقراء باهتة، وذلك ما أثبتته غوينيث بالترو التي نراها كثيراً على السجادة الحمراء، والتي تعد حواجبها السميكة والمعتنى بها بشكل مثالي أحد النماذج المفضلة لدينا!

جريئة وجميلة

بروك شيلدز

من المؤكد أن حاجبي بروك شيلدز هما الأشهر في عالم النجوم. بعد أن أثبتت أن الحواجب الجريئة الكثيفة هي عبارة عن مثال قديم للجمال، وهي تحظى بهذا المظهر منذ سنوات، وهو ما يحسدها عليه الجميع.

جيسيكا ألبا

نحن مغرمون نوعاً بجمال جيسيكا، لكننا نحب الشكل الذي تختاره لحاجبيها أيضاً. تتركها سميكة وممتلئة عند النهايات والوسط، والقوس فوق عظم الحاجب، ما يجعل مظهر حاجبيها مثالياً.

بيونسيه

الحصول على حاجبين بمظهر كثيف وفاتن هو أمر سهل بالنسبة لبيونسيه، التي تفعل ذلك منذ وقتٍ طويل للغاية. بفضل انحناءات طبيعية في حاجبيها، مقارنة بالنقاط الحادة، تحافظ بيونسيه على حاجبين مثاليين للغاية من خلال تمشيط الشعر بزاوية عند نهاية الحاجب.

بيونسيه/ المصدر ويكيبيديا

ممثلين رجال بحواجب مثالية

ليست النساء فقط هن من يتمتعن بحواجب ذات مظهر مثالي. إليك بعض الرجال الذين تأهلوا للحصول على الوسام  الفخري لأفضل الحواجب في هذا المجال.

ديفيد بيكهام

إنه بيكهام، بحاجبيه ذوي المظهر الساخر، الذي علينا أن نشكره على الرجال الذين أصبحوا يبذلون جهداً أكبر في جميع أنحاء العالم ويتخلون عن الحاجبين الملتصقين إلى الأبد. في عام 2003، حرر بيكهام، وهو من مشجعي الاتجاه الخاص بنتف حواجب الرجال وحلاقة شعر جسم الرجال بشكل عام، ملايين الرجال من قيود المحرمات عندما اعترف بالحصول على علاجات للوجه والتدليك وحتى إزالة الشعر فوق عينيه. يا له من رجل!

ديفيد بيكهام/ المصدر ويكيبيديا

روبرت باتينسون

اكتسب باتينسون معجبين كُثر بعد ظهوره على الشاشات لأول مرة عام 2008 في دور مصاص الدماء إدوارد كولن. بينما عجز الكثيرون عن إبعاد نظراتهم عن وجهه الجميل بشكل عام، لم يستطع البعض منا إلا أن يلاحظ حاجبيه الرائعين -وهي علامة أكيدة على الرجولة- التي أظهرها الرجل بنفسه هنا.

براد بيت

كان براد أيقونة للجمال لدينا لما يقرب من 20 عاماً الآن وهو يستحق ذلك. حاجبان كثيفان، لكنهما منمقين بشكل مثالي.. انظروا فقط إلى انحناءات حاجبيه الدقيقة.

جون هام

أمعنوا النظر جيداً في المظهر المنمق لحاجبي جون هام الكثيفين لكن مع تقوس مثالي، هذه هي العناية بالوجه في أفضل صورها.

تحميل المزيد