صباغة شعركِ في المنزل قد تنتهي بتلوين بشرتك أيضاً.. لكن هناك 6 طرق سهلة لإزالة اللون عن جلدك

أقدر أن فكرة الحصول على لون شعر جديد في المنزل أمر مثير للحماسة، غير أن صباغة شعركِ في المنزل عادةً ما يكون عملية فوضوية، وأنتِ تقومين بـ صباغة شعركِ في المنزل هل لونت معه بشرتك؟ لا داعي للتوتر هناك دائماً حل.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/05/30 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/30 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - iStock

أقدر أن فكرة الحصول على لون شعر جديد في المنزل أمر مثير للحماسة، غير أن صباغة شعركِ في المنزل عادةً ما يكون عملية فوضوية، وأنتِ تقومين بـ صباغة شعركِ في المنزل هل لونت معه بشرتك؟ لا داعي للتوتر هناك دائماً حل.

إذا أردت صباغة شعركِ في المنزل مجدداً لكن بدون صبغ الجلد أيضاً، من الأفضل أن تتبعي إحدى هذه النصائح الـ6 التي قدمها موقع StyleCaster الأمريكي.

قبل البدء في صباغة شعركِ في المنزل

ضعي زيت الأطفال أو الفازلين على خط منبت الشعر والمناطق المحيطة بالشعر مثل أذنيك ومؤخرة العنق. تجعل هذه المواد الجلد زلقاً، ما يسهل إزالة الصبغة إلى حد كبير. إضافةً إلى ذلك، لن تمتص البشرة الرطبة الصبغة بسرعة الامتصاص نفسها في حالة البشرة الجافة.

يُفضَّل صبغ الشعر في يومٍ لم تغسلي فيه شعرك أو بشرتك. أيضاً، تحافظ الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد والشعر على بشرتك رطبةً وتحميها من أي تصبغ قد يحدث.

أثناء صباغة شعركِ في المنزل

احرصي على تغطية أكبر قدر ممكن من بشرتك باستخدام المناشف أو الملابس التي لا يزعجك إتلافها. احرصي أيضاً على ارتداء زوج من القفازات البلاستيكية لحماية أصابعك.

6 طرق لإزالة الصبغة الزائدة عن الجلد:

  1. صبغة الشعر هي ما وضعك في هذه الورطة من البداية، لكنها تستطيع أيضاً إخراجك من هذا الموقف. ضعي بعضاً مما تبقى من صبغة الشعر على الجلد الذي تغير لونه بفعل الصبغة، وافركيها واستخدمي صابوناً ومنشفة لمسحها. سيساعد إعادة وضع صبغة الشعر على تلك المناطق في إزالتها بنجاح.
  2.  فرك البشرة بالكحول والصابون هي طريقة أخرى لمعالجة مشكلة البقع الناتجة عن الصبغة. بللي قطعة من القطن بقليل من كحول التطهير والصابون وافركي الجزء المصطبغ برفق واغسليه بالماء عند الانتهاء.
  3.  يمكنك أيضاً وضع خليط صابوني من صودا الخبز مع سائل تنظيف الصحون على المنطقة المصطبغة باستخدام منشفة. افركي بشرتك بلطف ثم اغسليها بالماء. استخدمي سائل تنظيف الصحون الذي يحتوي على الليمون إذا أمكن.
  4.  اغمسي قطعة من القطن الطبي في وعاء من الخل وامسحى بها بقع الصبغة. يعمل الخل على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، مع تقشير الجلد المصبوغ.
  5.  استخدمي معجون الأسنان العادي (وليس جل الأسنان) على فرشاة أسنان قديمة ونظفي بها بقعة الصبغة.
  6. ضعي مزيل المكياج على قطعة قطن وابدئي تنظيف بقع الصبغة بها، ثم انتظري خمس دقائق قبل شطف الجلد.
علامات:
تحميل المزيد