لا تستخدم الحيوانات في تجاربها وتعتمد الأوعية القابلة للتدوير، 6 ماركات تجميل مهتمة بقضايا البيئة

إذا كنتِ من المهتمات بالقضايا البيئية فلا بد أن ماركات التجميل التي سنستعرضها لك هنا ستستحوذ على اهتمامك، إذ تسعى جميع هذه العلامات التجارية لكي يكون كوكب الأرض أكثر نقاء، ويظهر ذلك واضحاً في تركيب مستحضراتها.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/07 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/07 الساعة 14:52 بتوقيت غرينتش
istock\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة

إذا كنتِ من المهتمات بالقضايا البيئية فلا بد أن ماركات التجميل الـ6 التي سنستعرضها لك هنا ستستحوذ على اهتمامك، إذ تسعى جميع هذه العلامات التجارية لكي يكون كوكب الأرض أكثر نقاء، ويظهر ذلك واضحاً في تركيب مستحضراتها.

فالبعض منها يستخدم المواد الطبيعية حصراً في إنتاج المستحضرات التجميلية، بينما يعتمد البعض الآخر على تعليب المنتجات بأوعية قابلة للتدوير أو التحلل البيولوجي، فيما ترفض بعض هذه العلامات التجارية استخدام الحيوانات في التجارب، وتواظب على نشر التوعية بين عملائها حول قضايا البيئة والمناخ.

ماركات التجميل المهتمة بالقضايا البيئية

إليكِ 6 علامات تجميل تجارية مهتمة بالبيئة، بحسب ما ورد في مدونة Hudabeauty:

Love Beauty and Planet

لا تقتصر ماركة Love Beauty and Planet على أنها واحدة من أشهر الماركات في مجال التجميل والعناية بالبشرة فقط؛ إذ تتميز هذه العلامة التجارية كذلك باهتمامها بجعل كوكب الأرض مكاناً أكثر أماناً وصحة وسعادة.

لذا فإن جميع زجاجات ماركة Love Beauty and Planet مصنوعة من بلاستيك معاد تدويره بنسبة 100%، كما أنهم صمموا منتجاتهم بحيث يمكن شطفها وإزالتها بسرعة، وبالتالي فهم يُسهمون في تقليل استهلاك المياه.

كما تتميز هذه العلامة التجارية بتواصلها الدائم مع عملائها وتوعيتهم بشأن القضايا المناخية وطرق الحفاظ على بيئة أقل تلوثاً.

social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة
social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة

Face Halo

أحد أهم أهداف ماركة Face Halo هو الحد من النفايات حو العالم، لذا أسهموا بما يستطيعون تقديمه في هذا المجال عبر ابتكار مزيلات ماكياج قابلة لإعادة الاستخدام.

كذلك تعتمد هذه العلامة التجارية على ألياف HaloTech غير السامة في تصنيع منتجاتها، لذلك تعتبر منتجاتهم الأكثر أماناً على البشرة والبيئة في آن واحد.  

Naturopathica

لا تتميز علامة Naturopathica التجارية بكونها واحدة من أهم علامات مستحضرات العناية بالبشرة عالية الجودة، ولا بكونها فقط العلامة المفضلة لدى العديد من المشاهير.

إذ تتميز Naturopathica أيضاً باستخدامها المكونات الطبيعية النظيفة لصنع مستحضراتها، واستخدام الزجاج المعاد تدويره لتخزين المنتجات.

كما تتميز Naturopathica بالتزامها بمعايير الاستدامة، وبصرف أجور لائقة لعمالها، وبعدم إجراء أي تجارب اختبار على الحيوانات.

social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة
social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة

Floral Street Fragrances

هناك عدد قليل من العلامات التجارية للعطور الصديقة للبيئة، ولعل أبرز هذه العلامات القليلة Floral Street Fragrances.

العبوات الخاصة بهذه العلامة التجارية مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير وقابلة للتحلل البيولوجي كذلك.

كما أنها واحدة من العلامات التجارية القليلة التي تسخر الطاقة المتجددة في خطوط إنتاجها.

 أخبرت المؤسِّسة ميشيل فيني فوربس، أن "مجالات صناعة مستحضرات التجميل والعطور لم تنتبه إلى المشاكل البيئية الناتجة عن تعبئة هذه المنتجات وتغليفها، ولم تسع لإيجاد حلول لها، وأردت أن أبدأ علامة تجارية رائدة تتحدى هذه الصعوبات".  

Chantecaille

تختلف Chantecaille الرائدة في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة قليلاً عن العلامات التجارية الأخرى المدرجة في هذه القائمة، بسبب التزامهم الثابت الذي دام 20 عاماً بالأعمال الخيرية البيئية.

على وجه التحديد، تركز العلامة التجارية الفرنسية Chantecaille على زيادة الوعي حول حقوق الحيوانات حول العالم، وكذلك التوعية حول الأنواع المهددة بالانقراض، ومكافحة تغير المناخ والعديد من القضايا البيئية الأخرى.

إذ تتبرع Chantecaille بقسم من عائداتها لدعم هذه القضايا.

social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة
social media\ ماركات التجميل المهتمة بقضايا البيئة

Lumene

تستخدم العلامة التجارية للعناية بالبشرة المستوحاة من بلدان الشمال Lumene مكونات مستدامة مصنوعة يدوياً، يتم انتقاؤها بعناية في ريف فنلندا.

إذ يحتوي ريف فنلندا على أنقى مياه في العالم، ويعتبر واحداً من الأماكن الأقل تلوثاً على كوكب الأرض، ويتميز بوفرة نباتاته مثل عصارة البتولا العضوية، وعشب التوت البري، وفطر تشاجا، التي تغذي البشرة وتشفيها وتحميها.

تعمل هذه العلامة التجارية كذلك على تقليل النفايات من خلال زيادة استخدامها للمواد البلاستيكية المعاد تدويرها، واستخدام المواد الحيوية القابلة للتحلل.

تحميل المزيد