قيء الحوت وقشور الأسماك.. مكونات غريبة في مستحضرات التجميل تجعل البيض مذهلاً مقارنةً بها!

نتعرف في هذا التقرير على مكونات غريبة بمستحضرات التجميل، تضعها السيدات على شعورهن ووجوهن دون علم بمصدرها الذي قد يكون مقززاً!

عربي بوست
تم النشر: 2020/02/03 الساعة 19:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/02/03 الساعة 19:26 بتوقيت غرينتش
تدخل قشور الأسماك في صناعة بعض منتجات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر/ istock

تُكلف مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية مبالغ لا بأس بها من الميزانية الشهرية، لكنها لا تكبد مستهلكتها المال فقط، بل تعني إضافة مكونات غريبة في مستحضرات التجميل التي توضع على الوجه والشعر، دون علم من السيدات.

نتعرف في هذا التقرير على مكونات غريبة بمستحضرات التجميل، تضعها السيدات على شعورهن ووجوهن.

1-    قيء الحوت في زجاجة العطر

رُبما يكون قيء حوت العنبر أو برازه، وهذا يتوقف على الطريقة التي يُخرج بها الحوت العنبر!

تُمرر الحيتان المادة مع برازها، أو يمكن أن تسعلها أحياناً إذا كان هناك انسداد، والعنبر مادة شمعية صفراء صلبة تتولد في أمعاء حيتان العنبر؛ لحمايتها من الأشياء الحادة التي تبتلعها.

غالباً ما يُطلَق عليه "الذهب من البحر"، فرطل واحد من هذه المادة (452 غراماً) يمكن أن يصل ثمنه إلى 10 آلاف دولار، وغالباً ما تُستخدم رائحة العنبر الفريدة في عطور غالية الثمن.

2-    الخنافس الطفيلية المسحوقة في أحمر الشفاه

خنافس الصبار (Dactylopius Coccus) عبارة عن حشرات صغيرة تتغذى على نباتات الصبار في أمريكا الوسطى والجنوبية، والخنافس الأنثوية تتغذى على التوت الأحمر الصبار.

لذلك عندما يتم سحق الخنافس، يتم إنتاج صبغة حمراء قوية للغاية.

تم استخدام صبغة القرمزي عدة قرون، وهي آمنة للغاية بالنسبة لمعظم الناس، لذلك فهي تستخدم عادة بأحمر الشفاه، وتدخل أيضاً في صناعة الآيس كريم والحلوى وظلال العيون "eye shadow".

3-    قشور الأسماك في طلاء الأظافر

تدخل قشور الأسماك في صناعة بعض منتجات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، كما وُجد أنها تُستخدم أيضاً في أقلام تلوين الشفاه، فقد تم استخدام قشور السمك للوصول إلى الدرجة اللؤلؤية التي تُضاف إلى اللون الذي تُلوَّن به الشفاه.

قشور الأسماك لديها مظهر لؤلؤي معين يجعلها مغرية في نظر شركات إنتاج مستحضرات التجميل.

وإلى جانب أحمر الشفاه تدخل قشور السمك أيضاً في صنع الماسكارا، وتلميع الأظافر، كما تدخل في منتجات العناية بالشعر والبشرة.

4-    السائل المنوي في منتجات الشعر

بسبب محتواه العالي من البروتين، أصبح المني عنصراً شائعاً في منتجات الشعر، ويُستخدم بشكل خاص للشعر الجاف أو التالف.

يتم خلط السائل المنوي المستخرج من الثيران مع نبات يسمى Katera، ويوضع على الشعر في صالونات التصفيف باهظة التكلفة.

تستغرق العملية نحو 45 دقيقة، وتتراوح تكلفتها بين 90 و120 دولاراً أمريكياً، ويتم وصفها بأنها "فياجرا الشعر".

5-    بياض البيض في منتجات العناية بالبشرة

رغم أن بياض البيض لزج جداً، فإن عديداً من شركات إنتاج مستحضرات التجميل تجفف هذه المادة وتعيد معالجتها لكي تستخدمها كعنصر أساسي في عملية تصنيع منتجاتها.

وبعد أن تتم معالجة هذه المادة يصبح بياض البيض مادة مختلفة كلياً عن تلك التي نعتاد رؤيتها، وتعتبر مستحضرات التجميل الخاصة بالجلد واحدة من المنتجات التي يدخل في تصنيعها بياض البيض.

اتخذت بعض العلامات التجارية الخاصة بمنتجات التجميل، وسيلة دمج بياض البيض مع عناصر أخرى في منتجات العناية بالبشرة، وتفتيح المسام، وإعطاء مظهر أكثر سلاسة وإشراقاً.

كما تدَّعي هذه الشركات أن بياض البيض يساعد على تقليل التجاعيد وحَبّ الشباب بعد فترة من استخدامه؛ لاحتوائه على البروتينات التي تساعد في معالجة المشاكل الجلدية.

6-    مشيمة ما بعد الولادة 

المشيمة عضو دائري الشكل في رحم الأم يتصل بالجنين عن طريق الحبل السري، وهي مسؤولة عن تغذية الجنين حتى موعد الولادة، حين يتم إخراجها بعد مرحلة معينة من الولادة.

توصلت شركات منتجات التجميل إلى أنه يمكن الاستعانة بالمشيمة، سواء أكانت مشيمة بشرية، أم مشيمة مستخلصة من الخنازير، لإصلاح الشعر المتضرر، وتقوية الشعر الجاف والهش.

وهناك بعض الشركات التي قررت استخدام مشيمة الأغنام بمستحضراتها؛ للمساعدة في ترطيب الجلد ونضارته، والمساعدة على شد الجلد بالنسبة للمتقدمين في العمر، فهم يستخدمونها في الكريمات التي تعالج جفاف الجلد والتجاعيد.

ومن المشاهير اللواتي استخدمن المشيمة للعناية بمظهرهن نجمة البرامج الواقعية كيم كارداشيان. 

وتناولت كارداشيان المشيمة؛ لتفادي الإصابة بأعراض اكتئاب ما بعد الولادة، على حد تعبيرها، وذلك بعد تجفيفها وتعبئتها في كبسولات.

تحميل المزيد