كوني قوية، ولا تتوقفي عن الثناء على نفسك ومدحها.. أسرار بسيطة تمنحك السعادة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/03 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/03 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش
Beautiful young woman outdoors on a sunny day

هل أنتِ من اللواتي يثنين على أنفسهن؟ يُعتقد أن أسعد الفتيات هن من يتجنّبن جلد أنفسهن، والانزلاق في التفكير السلبي. 

بالتأكيد هناك لحظات تجعلك غاضبة، لكن في الوقت ذاته حافظي على بقائك بروح إيجابية قدر المستطاع.

بقول خبراء، وفق موقع Thought Catalog الأمريكي، إن هناك مقومات للسعادة، خاصة بالفتيات إليك أهمها: 

لا تسمحي لأحد بالتقليل من إنجازاتك

أسعد الفتيات هن اللائي يكافئن أنفسهن بعد تمرين شاق أو يوم أكثر صعوبة في العمل، فلا يسمحن لأي شخص بالتقليل من إنجازاتهنَّ، ولا يضيِّعن الوقت في مقارنة أنفسهنَّ بالآخرين، لأنهن يدركن أن نجاحات الآخرين لا تحمل دلالات سلبية عليهن.

لا تخشَي الثناء على نفسك

لا تخشَي الثناء على نفسك، حاولي الظهور دائماً بحالة جيدة، خاصة عندما تبلين بلاءً حسناً وثقي في نفسك، لا تبحثي عن أسباب لكره ذاتك وتدميرها، فأنت لا تستحقين ذلك. 

أدركي قدرك 

تزداد الفتاة سعادة حين تدرك قدرها،  ولا تستهن بنفسها، ولا تقبل بأقل مما تستحق، فلا تتعاملي مع المواقف السلبية أو الأشخاص السلبيين، ولا مع هؤلاء الذين يسببون لك ضغطاً عصبياً ويخرجون أسوأ ما فيكِ.

امدحي نفسك

امتدحي نفسك، وتوقفي عن تقييم ما أنجزتيه طوال الوقت، فقد يسبب لك ذلك شعوراً بالفشل، فكوني حريصة دائماً على الاستمتاع بإنجازاتك البسيطة ولا تخشَي أن يصفك أحد بالغرور أو التعالي، كل ما عليك هو أن تشعري بالحب تجاه نفسك وتحاولين الاستفادة من هذه المشاعر بشكل مطلق.

كوني قوية

القوة تمنح الفتاة شعوراً مضاعفاً بالسعادة، فالفتاة القوية تدرك مقدار الجهد الذي بذلته للوصول إلى هذه المرحلة، والمصاعب التي مرت بها لتتجنب الحياة الصعبة ولم تسمح لأحد بتدميرها فقررت أن تسلك درباً مختلفاً. 

لا تفقدي الأمل 

أخيراً لا تفقدي الأمل، حتى لو لم تكوني واثقةً من مقدرتك على اجتياز كل المصاعب، تابعي السير، ستتمكنين من الوصول في النهاية لكن ينبغي ألا تفقدي الثقة في ذلك، ابذلي جهودك في حب نفسك، دلليها، واعتنِ بها، ستكونين سعيدة بحق.

تحميل المزيد