آخر صيحات السيلفي: الجمال القاتل.. كلما اقتربت الصور من آكل البشر “هنيبعل”، كانت أجمل!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/07 الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/07 الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش
Silence of the Lambs Anthony Hopkins Hannibal

كانت الصورة الأكثر رواجاً، الصيف الماضي، هي تلك التي تبدو فيها الشمس كأنها في راحة اليد، وما يُعرف بالـ Belfie أو صورة الظهر. لكنَّ عاماً كاملاً على الشبكات الاجتماعية، هو فترة طويلة. وصيحة العام 2018 بدأت.. فهل أنت مطلع عليها؟

قناع تجميلي على طريقة آكل لحوم البشر هنيبعل أو أنتوني هوبكنز في فيلم Silence of The Lambs. يغطي القناع الوجه ويتم تثبيته عبر حلقتين يتم لفُّهما خلف الأذنين، وبينما تمتص البشرة المغذيات والفيتامينات، يلتقط المشاهير الصورة لتحميلها على إنستغرام. لا داعي لانتظار نتيجة القناع التجميلي، فالسر في شكل القناع واقترابه من هنيبعل قدر الإمكان.

سيقان الهوت دوغ مع حمام السباحة

قبلها بـ 5 سنوات مثلاً، كانت الصيحة الرائجة هي سيقان الهوت دوغ؛ صور سيلفي الاسترخاء تحت أشعة الشمس والأفخاذ الموضوعة بزاوية مثيرة، ومشروب بارد يبرز في إحدى زوايا الصورة بينما يظهر بالزاوية الأخرى جانب من حمام السباحة.

ثم قناع أبيض مثل "القتلة"

بعد آخر عروض أزياء شهر الموضة لموسم ربيع وصيف 2018، التقطت بيلا حديد لنفسها صورة على مقعد في طائرة خاصة، وهي ترتدي قناعاً ورقياً وقبعة ديور.

وقالت جيجي أخت بيلا، وهي تصف نظام الحفاظ على الجمال الذي تتبعه في الآونة الأخيرة: "استعملت اليوم قناع علاج الوجه SK II.. بَدَوْتُ مثل القتلة. كان لطيفاً جداً. التقطت صورة سيلفي لنفسي وأرسلتها إلى صديقتي".

كما يُعرف عن الممثلة الصينية فان بينغ بينغ ارتداؤها قناعاً ورقياً في أثناء توقيع الأوتوغراف والتقاط صور لها مع المعجبين.

أصبحت الآن أقنعة الورق، التي لم تنتشر خارج كوريا الجنوبية إلا قبل بضع سنوات، مجالاً تجارياً رائجاً. فهي تعتبر عنصراً رئيساً للتحضير للسهرة.

وفقاً لصحيفة The Guardian، ارتفعت مبيعات قناع الطاقة من Estée Lauder بنسبة 123% في متاجر John Lewis البريطانية عام 2016. وفي النصف الأول من العام الماضي (2017)، ارتفعت مبيعات الأقنعة الورقية بنسبة 34% في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

Ummm hi ?

A post shared by Diane Kruger (@dianekruger) on

إستثمار فوري بدلاً من وعود طويلة الأمد

وبعد عقود من استمالة جماهير جيل ما بعد الحرب العالمية بأوعية رائعة من "كريم المعجزة" لمكافحة التجاعيد، تمثل صيحة القناع الورقي صعود جيل الألفية كسوق مستهدف جديد لصناعة الجمال.

يتم استهداف العقلية الشابة من خلال لغة الإشباع الفوري – وهو تأثير "الوجه الممتلئ" المثالي لإضفاء مظهر جيد على وجهك في أثناء سهرة مميزة – بدلاً من الوعود بالتأثير طويل الأمد.

تكلف معظم الأقنعة الورقية نحو 6 دولارات: باهظة الثمن، ولكنها تُدفع مرة واحدة، فتشعر كأنها أرخص من عبوة الكريم التي يبلغ ثمنها 100 دولار، حتى وإن كان استخدام الكريم لمرة واحدة أقل تكلفة.

أقنعة مستوحاة من فلاتر سناب شات

تبيع شركة Urban Outfitters قناعاً بالأفوكادو، وواحداً بعلامات تشبه وجه الباندا يتماشى مع فلتر سناب شات على شكل حيوان صغير. جديد هذا العام هو أقنعة الورقية اللماعة.

تعمل الأقنعة على زيادة رطوبة بشرتك وإضفاء وهج فوري، حتى لو اختفى مظهرك الجديد في منتصف الليل تقريباً، مثل سندريلا.

إن استخدام الكريم مرتين في اليوم مدة أسبوعين والنظر في المرآة على أمل ملاحظة التغيير، أمر عفى عليه الزمن. لكنَّ المغري هو مظهر الأقنعة بينما ترتديها وليس مظهر البشرة بعد إزالتها.

كتبت إحدى محررات موقع The Cut، المتخصص بالجمال والموضة، مؤخراً، عن عادتها في استعمال القناع الورقي، قائلة: "إن الشعور بالاسترخاء في الحقيقة يأتي بعد معرفة أني أبدو مرتاحةً".

ولمن تودُّ الارتقاء في علاج هذه الأقنعة، يمكن استخدام سُم الثعبان، وهو أحد المكونات في بعض الأقنعة العرفية. القناع يشد الوجه؛ لأنه -وفق ما يقال عنه- "يجمد" عضلات الوجه بطريقة مشابهة للبوتوكس!

تحميل المزيد