لا داعي لمساحيق التجميل.. النجمات العالميات يستخدمن المواد الطبيعية للحفاظ على نضارة بشرتهن وجمال شعرهن

لن تقفي بعد اليوم أمام المرآة وقتاً طويلاً لتضعي مساحيق التجميل؛ لكي تُخفي آثار الإرهاق أو الهالات السوداء؛ لأن معظم هذه الأدوات لها على بشرتك العديد من الآثار السلبية، هيا بنا نتعرف على نماذج لنساء شهيرات استبدلن بمواد التجميل الصناعية مواد طبيعية.

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/30 الساعة 03:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/20 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش

لن تقفي بعد اليوم أمام المرآة وقتاً طويلاً لتضعي مساحيق التجميل؛ لكي تُخفي آثار الإرهاق أو الهالات السوداء؛ لأن معظم هذه المواد لها العديد من الآثار السلبية على بشرتك.

العديد من الممثلات والمشاهير أيضاً على مر التاريخ عُدْنَ إلى اللجوء للمواد الطبيعية؛ حيث إنها بلا آثار جانبية ضارّة وتضفي لهن نضارة دوماً، في الأمثلة التالية سنتعرف عليها.

 لنتعرف على نماذج لنساء شهيرات استبدلن مواد التجميل الصناعية بمواد طبيعية. 

مارلين مونرو

استخدمت مارلين مونرو "ملح البحر" للحفاظ على بشرتها، وذلك لأنه يعمل على تقشير الجلد التالف لتصبح البشرة، مع قليل من التدليك، متوهجةً وأكثر نضارة.

كما عملت على تبييض أسنانها باستخدام خميرة الخبز التي يضاف إليها الليمون والنعناع لتكوين عجينة مفيدة لتبييض الأسنان، وكانت تستخدمها مرتين في الأسبوع.

أما البشرة، فكانت تستخدم لها "قناع الفراولة"، وساعدها ذلك على إضافة اللون الوردي لبشرتها، ولإخفاء هالات الوجه فكان "سحق النعناع" هو الطريقة المثالية بالنسبة لها.

مادهوري ديكيست

تلجأ الممثلة الهندية ديكيست إلى خزانة مطبخها وتؤمن بمدى فائدة الزيت للشعر، مثل مزج زيت الزيتون وزيت الخروع بنسب متساوية وتدليك فروة رأسها، وتفضل أيضاً البلسم منزلي الصنع بالمايونيز والموز.  

هيا عبدالسلام

هيا عبدالسلام ممثلة كويتية تحمل لقب "فاتن حمامة الخليج"، تقول إن سر نضارة بشرتها هو أنها تشرب مساء كل يوم كوب حليب، مما يساعدها كثيراً في الاستمرار بشكلها النضر.

هيا ماليني

أما عن فتاة بوليوود "هيا ماليني"، فتحافظ على شعر صحي وناعم الملمس بعلاجات الزيت الساخن للشعر، وتدليك فروة الرأس باستخدام "زيت جوز الهند "للمعان، وللتخلص من قشرة الرأس".

سلمى حايك

وتروي أيضاً سلمى حايك أن "شوربة الكوارع" هي سر نضارة بشرتها، وأنها بديل عن "حقنة البوتوكس"، وأن مكونات الشوربة هي مكونات الحقنة نفسها ولكنها طبيعية.

كاترينا كيف 

الممثلة البريطانية الهندية تتبع نهجاً مختلفاً بعض الشيء في الحفاظ على نضارة بشرتها، فتستخدم توت الأكاي وتعمد إلى شرب عشبة القمح يومياً والشاي الأخضر المخالف لكسر عادة شرب القهوة. 

توبا بويوكستون

النجمة التركية توبا بويوكستون، الشهيرة بـ "لميس"، أكدت أن شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية باستمرار هو سر رشاقتها.

كما أنها تحرص على تناول السلطة يومياً، أما وجبة اللحوم فلا تسمح بها سوى مرة واحدة في الأسبوع، بحسب مجلة لها.

تحميل المزيد