الفتاة المصرية تنضم إلى اللبنانيات في الهجوم على “الفرعون”

في تطورٍ جديدٍ للمشادات القائمة بين الشباب المصريين والفتيات اللبنانيات اللاتي ظهرن في احتجاجات "طلعت ريحتكم"، انضمت فتياتٌ مصريات للهجوم على “الفرعون” الذي أغضبهن بمقارناته.

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/03 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/03 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش

في تطورٍ جديدٍ للمشادات القائمة بين الشباب المصريين والفتيات اللبنانيات اللاتي ظهرن في احتجاجات "طلعت ريحتكم"، انضمت فتياتٌ مصريات للهجوم على "الفرعون" الذي أغضبهن بمقارناته.

ونشرت إحدى الشابات فيديو على فيسبوك تنتقد فيه الرجل المصري وسخريته من بنت بلده وزعمه بأنها ليست بجمال نظيرتها اللبنانية، مؤكدةً أن المصرية أحلى من اللبنانية، وأن الشاب المعجب بالفتيات في المظاهرات سينتقد الفتاة المصرية مهما فعلت.

مصرية تفاجئ الجميع : يارب السما تحدف "شباب لبنانيين" ! :v :v

Posted by Radio Ma3ak on Tuesday, September 1, 2015


وجاءت معظم تعليقات الفتيات على الفيديو مؤيدةً لكلامها، واصفةً إياها بالـ "الجدعة" لأنها استطاعت الرد على كل من يسخر من الفتاة المصرية.

كما سبقتها فتيات أخريات كتبن عن رأيهن المعارض للشاب المصري.

أعزائي الذكور المصريين اللي شايفين إن أي رجل بيكتب عن حقوق المرأة أو بيدعمها أو بيحط إيده ع الوجع و يكشف الأمراض النفسية…

Posted by Ghada Abdel Aal on Friday, August 28, 2015





وكانت فتاتان لبنانيتان نشرتا الأسبوع الماضي مقطع فيديو على يوتيوب اعترضن فيه على تعليقات المصريين على تظاهرات بيروت، منتقدتين تركيز الرجال على ملابس الفتيات وجمالهن، دون الاهتمام بمضمون التظاهرات نفسها، ودعم اللبنانيين في مطالبتهم ببيئة نظيفة وحياة سياسية بلا فاسدين.



وكان خلاف مماثل نشأ بين الفتيات والشباب في مصر بعد أحداث الصراع في سوريا، ما دفع آلاف السوريين إلى السفر للإقامة في مصر، وهو ما فتح باب المقارنة بين المصرية والسورية وأن الأخيرة أجمل شكلاً وأقل في المتطلبات.

تحميل المزيد