بالماركات والأسعار.. المكياج للمبتدئات خطوةً بخطوة

أحد أشهر أخطاء الفتيات هو اختيار كريم أساس غير مناسب لبشرتها، سواء كان لون الكريم أو كثافته.

عربي بوست
تم النشر: 2015/08/26 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/08/26 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش

تحتار كثير من الفتيات في اختيار الأنواع المناسبة لها من ماركات المكياج العالمية، خاصةً أن بعضها قد يصبح مبهراً وجذاباً في محلات ومعارض بيع المكياج، لذلك يصبح أكبر خطأ ترتكتبه الفتاة في رحلة اختيار مكياجها هو شراء ما لا يتناسب مع لونها وطبيعة بشرتها وشخصيتها. سنساعدك خطوةً بخطوة في اختيار المكياج الأنسب لك.

تنظيف البشرة

ببساطة، يكفيك حمام البخار المنزلي لتنظيف وتنقية بشرتك من الشوائب والدهون المزعجة، وننصحك بعدم الإكثار من حمامات البخار لعدم إرهاق بشرتك.

ننصحك باختيار ماركة Clinique لترطيب البشرة الجافة والمجهدة، ونرشح لك Dramatically Different Moisturizing Lotion. حيث يمتاز بنعومة الملمس وسرعة الامتصاص و الترطيب.


يتراوح سعره بين 15-26 دولار أمريكي وفقاً لحجم العبوة.

كريم الأساس


أحد أشهر أخطاء الفتيات هو اختيار كريم أساس غير مناسب لبشرتها، سواءاً كان لون الكريم أو كثافته.

لنبدأ أولاً بالقول إن اللون المناسب لبشرتك هو نفس درجة بشرتك، لا أفتح ولا أغمق. تأكدي أن كريم الأساس فقط هدفه تثبيت المكياج وتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب وليس لتفتيح البشرة، بللي الاسفنجة و اعصريها جيداً ثم قومي بتوزيع كريم الأساس من أسفل إلى أعلى بحركات دائرية.

لكريم الأساس أنواعٌ كثيرة، كالسائل والكريمي وهما الأنسب للبشرة الجافة، بينما السائل الخالي المطفي هو الأنسب للبشرة الدهنية.

كريمات الأساس الأكثر شهرة : شانيل PERFECTION LUMIÈRE وتمتاز منتجات كريم الأساس بنعومتها ورقة كثافتها على البشرة وسهولة امتصاصها، يتراوح سعره بين 58- 65 دولار.


كريم أساس لانكوم TEINT IDOLE ULTRA: بشرة ناعمة وطبقة رقيقة تدوم 24 ساعة لثبات دائم لمكياجك، يبدأ سعره من 47 دولار.


كونسيلر إخفاء العيوب


تخطيء كثير من الفتيات حين تظن أن الكونسيلر لا بد وأن يكون ذو لون أبيض، إلا أن الهدف منه هو إضاءة ما حول العين بصورة طبيعية، حيث يتم وضع طبقة رقيقة بطرف أصابع اليد على صور نقطة وتوزيعها برقة لا بطريقة المسح.

bobbi brown eye brightener يظهر عينيك بصورة مميزة، ويتراوح سعره بين 32-35 دولار.


أما Lancome waterproof concealer فهو الأنسب لإخفاء التجاعيد البسيطة حول العين و سعره 35 دولار.


البودرة


البودرة السائبة هي الأنسب للمكياج الكامل فتعطي نضارة للبشرة وتخفي اللمعان، بينما البودرة المضغوطة هي ما تحتفظين به في حقيبة يدك لإصلاح مكياجك.

Multi loose Powder ماركة Makeup Forever خفيف على البشرة وسعره 36 دولار.

مكياج العيون


املئي فراغات الحواجب بالقلب المناسب للونها، أو بظلال الجفون.

ظل الجفون الأبسط والأكثر نعومةً وذو الألوان الطبيعية هو لوريال، وهو المفضل دائماً لدى الصغيرات، وسعره 20 دولار.


أما مجموعة ظلال الجفون المتنوعة AUDA[CITY] من لانكوم، فتتيح لك استخدامها في أكثر من مناسبة وسعره يتراوح بين 68-75 دولار.


محدد العيون Eyeliner


أكثر ما يثير قلق الفتيات عند وضع محدد العين هو عدم القدرة على تثبيت القلم واهتزاز اليد ومن ثم ظهور أكثر من خط أو تباين في حجم الخط بين العينين، لذلك عليك اتباع التالي:

أولاً: اختاري ماركة جيدة لتحديد العين سواء من حجم ريشة القلم المحدد أو درجة اللون أو ثباته.

ثانياً: ثبتي الرسغ على طاولة ثابتة لتتمكني من رسم العين بشكل صحيح.

ثالثاً: أشهر طرق رسم العيون وأجملها على الإطلاق هي أبسطها ويمكنك التدرب عليها من خلال رسم خط موازٍ للرموش مباشرة دون إحداث أي فراغات من الداخل إلى الخارج وانتهي عن نهاية الرموش، ثم تأتي الطبقة التالية لرسم العين بشكل أوسع، هذا إذا أردت كثافة للون.

أفضل أنواع محددات العيون للمبتدئات


Dior Addict يتميز بدقة الفرشاة والتي تمكنك من التحكم في الخط المرسوم، وكذلك ثباته وكثافته، فضلاً عن سرعة تجففه فوق العين لتجنب أي تلطيخ، وسعره بالأسواق 35 دولار.


أما إذا كنت ممن يخشون رسم العين بمحدد العين السائل، فعليك استخدام Gel Eyeliner ماركة Bobbi Brown، لأنه الأسهل والأنسب في رسم العين للمبتدئات، وسعره 28 دولار.


الماسكرا


ماذا عن رموشك؟ إذا كنت من المبتدئات، فلا يفضل استخدام أداة فرد الرموش، وكذلك لا يفضل استخدام الرموش الصناعية بالنهار أو في غير السهرات، ولكن يمكنك تركيب الرموش البسيطة التي تدوم لشهور قليلة.

وللماسكرا أنواع مختلفة منها لتغذية الرموش بالفيتامينات أو لتطويل الرموش أو لكثافتها، اختاري الأنسب لنوع رموشك.

ابدأي بوضع الماسكرا من الداخل إلى الخارج (أي من بداية الرموش لنهايتها باتجاه الجفون)، من أسفل الرمش ومرة أخرى من أعلاه، ولكثافة أكثر انتظري حتى جفاف الماسكرا ثم ابدأي في وضع بودرة الجفون وانتظري قليلاً، ثم ابدأي في تكرار الخطوات السابقة لوضع الماسكرا.

أحمر الخدود Blush


أحد أهم عوامل نضارة مكياجك، وكلما كان طبيعياً كان أكثر جاذبية، تجنبي وضعه فوق الوجنتين مباشرة وإنما يتم وضعه أسفلهما ومده بالفرشاة لخارج الوجه، ولوضعه بسهولة ابتسمي ابتسامة عريضة ثم ابدأي في وضعه وتحديد درجته المناسبة لك.

تأكدي أن الوجنتين لا بد و أن تزهرا بصورة طبيعية للغاية، لأنه إذا أصبح اللون واضحاً فهذا يعني مكياج سيء للغاية، خاصةً إذا لم يكن لمكياج السهرات، جربي استخدام أحمر الخدود MAC والذي تبدأ أسعاره من 65 دولار.


أحمر الشفاه


هو الأبرز في مكياجك، والذي يحدد شخصيتك ومزاجك العام، وكل نوع من أنواع أحمر الشفاه يتناسب مع مناسبة محددة، فالألوان الواضحة كالأحمر القاني لاتناسب فتاة الجامعة التي يفضل لها "Gloss" بألوان الباستيل الناعمة.

إذا كنت من هواة الألوان الطبيعية بدون لمعان يفضل اختيار Tarte Matte Lip Tint واحتفظي به في حقيبتك دائما، يمنحك المظهر الطبيعي الناعم وسعره 24 دولار.


أما السيدات من هواة التميز فلهن Vernis À Lèvres Glossy Stain من ماركة Yves Saint Laurent بألوانه المشرقة اللامعة، ويتراوح سعره بين 34-37 دولار.


أما عن الثبات فإن Max Factor يظل الأفضل في تحقيق حلم النساء في أحمر شفاه لا يختفي سريعاً، وتبدأ أسعاره من 23 دولار.


وإذا أردت الظهور بمظهر ملائكي وطفولي رقيق، فعليك باستخدام Lip & Cheek Bloom من Burberry، حيث يمكن استخدامه كأحمر شفاه وللخدود في نفس الوقت.


اللمسات الأخيرة



بعد الانتهاء من وضع مكياجك تذكري وضع البودرة المضيئة للوجه أسفل العينين وفوق الجفون لتعطي وجهك نضارةً وبريقاً طبيعياً دون لمعان.