إذا كنتِ تحبين موضة الستينيات ذات الفساتين والبلوزات المنقطة.. إليكِ 10 طرق لتنسيق إطلالتك في 2019

بساطة الأقمشة المنقطة تجعلها مرنة عند تنسيقها بإطلالة نهارية، بأساليب بسيطة ومختلفة. اخترنا لك بعض أجمل تصاميم البلوزات والفساتين لإطلالة لافتة وعصرية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/22 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/25 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
Beautiful girls

تُعتبر الملابس المنقطة واحدة من صيحات الموضة الخالدة، التي تُحدّث كل فترة وفقاً لأحدث خطوط المُوضة، ففي صيف 2018 جاءت الملابس المنقطة في مقدمة عروض الأزياء.

للملابس المنقطة تاريخ طويل على مستوى المشاهير عالمياً وعربياً، فبدءاً من أفلام الأبيض والأسود العربية، تجد الفنانات العربيات يتألقن بالفساتين المنقطة، فمن يستطيع أن ينسى فستان سعاد حسني المنقّط، الذي لازال يُداعب خيال الفتيات العربيات ويحلمّن بارتدائه.

عالمياً ارتدى المشاهير الملابس المنقطة مثل مارلين مونرو والأميرة ديانا، وقد أُعيدت الملابس المنقطة ذات الطراز القديم من جديد بفضل بيوت الأزياء العالمية أمثال Ganni و Zara و DVF.

بين الملابس المرحة والمتطورة ومُتعددة الاستخدام تأتي الملابس المنقطة في منزلة مُتقدمة، فيمكن ارتداؤها في العمل أو أثناء الخروج مع الأصدقاء أو في المواعيد الرسمية، وأيضاً أثناء الحفلات والسهرات المسائية.

تتنوّع الملابس المنقطة بين البلوزات المنقطة، وفساتين القماش المنقط والتنورات المنقطة، كما تتنوع موديلات الأقمشة المنقطة بين الدانتيل المنقط والشيفون المنقط، الذي يكون مُناسباً إلى حدٍّ كبير للسهرات والحفلات.

بأساليب بسيطة ومُختلفة يُمكنكِ تنسيق الإطلالة المنقطة، اخترنا لكِ بعض أجمل تصاميم البلوزات والفساتين المنقطة لإطلالة لافتة وعصرية، مع الطرق المُتفقة مع أحدث صيحات الموضة لتنسيق الإطلالة المنقطة دون مُبالغة.

1- خلط الملابس المنقطة بملابس منقوشة أخرى

في الماضي كان من الأفضل خلط قطع الملابس المنقّطة بملابس أخرى سادة لتكون مُحايدة، لكن الأكثر حداثة الآن هو خلط الملابس المنقطة بملابس أخرى مشجرة أو مقلمة، فيُمكنكِ مثلاً ارتداء بلوزة منقطة مع تنورة مُزينة بالزهور، فيُعدّ هذا نمطاً جريئاً وعصرياً في ارتداء الملابس المنقطة، ويتسم بالمرح والحيوية.

2- الفساتين السوداء والبيضاء المنقطة

يُمكنكِ ارتداء الفساتين القماش المنقطة، لإضفاء الأناقة والعصرية على مظهركِ، فمن خلال فستان أسود منقط، أو فستان أبيض منقط، يُمكن أن تحصلي على المظهر البسيط الأنيق الذي تحلمين به، قطعة مثل هذه في خزانتك ستوفر عليكِ الكثير من الجهد في البحث عن قطعة ملابس مُناسبة لإطلالة نهارية جذابة وعصرية، كما أنه سيُتيح لك الشعور بالراحة أثناء ارتدائه والتحرك بحُرية لبساطته .

فستان منقط

3- بلوزة سادة مع تنورة منقطة

يُمكنكِ ارتداء تنورة سوداء منقطة بالأبيض مع بلوزة بيضاء كزيٍّ ترتدينه أثناء يوم من العمل في مكان عملك، يُمكن دعم الزي السابق ببعض الإكسسوارات الجلدية، التي تُزين البلوزة البيضاء وتُزيد من أناقتها.

4- بلوزة أو تيشيرت منقط مع بنطلون جينز

الزي السابق يُعدّ من الأزياء الأمريكية التي تُضفي المظهر الأنيق مع سهولة التحرك الذي تعطيه الملابس المُريحة، يُمكن ارتداء الزي السابق عند مُقابلة الأصدقاء أو العائلة في الحفلات والولائم المنزلية.

يُمكنكِ ارتداء حذاء بكعب عالٍ مُريح لتطويل ساقيكي وإضافة جاذبية على مظهركِ، كما يُمكنكِ استخدام جاكيت صوف قصير كطبقة عُليا مثالية إذا كُنتِ تخشين برد المساء.

5- الوشاح المنقط

ارتداء الوشاح المنقط هو طريقة مثالية لتزيين ملابسكِ، سواء كُنتِ متوجهة إلى العمل أو إلى لقاء الأصدقاء، إذا ارتديتِ الوشاح المنقط مع قميص سادة فسيُضفي عليه الازدحام الكافي لتتمكني من ارتداء بنطلون سادة بسيط.

فإذا كنتِ تُفضلين بعض الحركة على الملابس السادة فسيكون الوشاح المنقط سبيلكِ لتحقيق هذا.

6- بلوزة منقطة مع بنطال أصفر

ارتداء بلوزة سوداء أو بيضاء من الشيفون أو الدانتيل المنقّط أو خامة أقمشة أخرى منقطة مع بنطال ذي لونٍ مُشرق، سيضفي على مظهركِ الأناقة والعصرية، ويتناسب مع أحدث صيحات الموضة، فيُمكنكِ مثلاً ارتداء بلوزة منقطة مع بنطال أصفر واسع الساقين ليكون مظهركِ رائع ومُتطور، ويكون زيّكِ مُناسباً ليوم حافل من العمل.

7- فستان أسود منقط ومعطف أحمر

فستان أسود منقط بنقط بيضاء بالإضافة إلى معطف كلاسيكي أحمر اللون، هو زي أنيق وعصري، فالأسود والأبيض والأحمر هو مزيج من ألوان الموضة التي لن ينتهي وقتها أبداً، طول الفستان المنقط ينتهي مع المعطف أو يقلّ عنه من حيث الطول قليلاً، لذا يُمكنكِ الاستعانة ببوت طويل كحذاء يصل إلى الركبتين.

يُمكن ارتداء الزيّ السابق في السهرات المسائية، والحفلات بصحبة الأصدقاء.

8- التنورة الماكسي مع البلوزة المنقطة

يُمكنكِ تنسيق البلوزة المنقطة مع التنورة الماكسي لإضفاء مظهر أنثوي جذاب، رغم أن التنورة الماكسي تبدو قطعة كلاسيكية، فإنها تختلف وفقاً لأحدث ألوان صيحات الموضة العصرية، فيُمكنكِ ارتداء التنورة الماكسي من الأزرق الكوبالت أو الأخضر الزُمردي مع البلوزة المنقطة.

يُمكنكِ استخدام هذا الزيّ لأغراض العمل أو التنزه أو الزيارات العائلية.

9- القطيفة المنقطة

تأتي القطيفة في مُقدمة عروض أزياء موضة 2018/ 2019 لذلك يُمكنكِ أن توفقي بين المنقط والقطيفة من خلال فستان قطيفة منقط، أو بلوزة قطيفة منقطة.

يُمكن ارتداء الزي السابق في الخروجات المسائية مع الأصدقاء أو للتنزه.

10- الحذاء المنقط والشنطة المنقطة

حذاء منقط

إذا كُنتِ تُفضلين ارتداء الملابس السادة والمُحايدة فيُمكنكِ الاستعانة بالحذاء المنقط أو الشنطة المنقطة لإضفاء بعض الحيوية والبهجة على ملابسك، فالشنطة المنقطة من الإكسسوارات التي ستُفضلين الاحتفاظ بها في خزانتك، كما أن الحذاء المُنقط يُضفي الحيوية على مظهر بنطالك السادة.

سيُساعدكِ موقع Pintrest على اختيار إطلالتك المنقطة المُفضلة من خلال عدد من المُقترحات التي تتوافق مع موضة عام 2018/ 2019.

علامات:
تحميل المزيد