هل تبحث عن ملابس جيدة بأسعار تناسب ميزانيتك؟ العتبة والوكالة وسوق الإمام وزنقة الستات أفضل أماكن بيع الملابس الرخيصة في مصر

إذا كُنت مُقيماً في مصر، أو تزورها لفترة بغرض السياحة، فستجد الكثير من الأسواق التي تُمكنك من شراء الملابس بأسعار رخيصة، ستجد غايتك في هذه الأسواق

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 11:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/21 الساعة 11:33 بتوقيت غرينتش
Young woman shopping in thrift market of vintage clothes.

هل تتكبد الكثير من المصروفات من أجل شراء الملابس؟ هل تبحث دوماً عن الأسواق التي توفر لك شراء الملابس بأسعار رخيصة مع خامة مقبولة وتنوّع في الملابس المعروضة يسمح لك بالاختيار للحصول على ما يُناسب ذوقك؟

إذا كُنت مُقيماً في مصر، أو تزورها لفترة بغرض السياحة، فستجد الكثير من الأسواق التي تُمكنك من شراء الملابس بأسعار رخيصة، ستجد غايتك في هذه الأسواق إذا كُنت تبحث عن ملابس تُناسب احتياجك اليومي في العمل أو ملابس مُلائمة للتنزه أو للزيارات العائلية والسهرات المسائية.

وإذا كُنت تبحث عن ملابس تُراثية رخيصة الثمن تحصل عليها للذكرى من مصر فستجد غايتك في هذه الأسواق أيضاً.

تُعرف هذه الأسواق بالأسواق الشعبية، ويقصدها الآلاف ومئات الآلاف من المُستهلكين للحصول على ما يحتاجون إليه من الملابس، ولم تعد هذه الأسواق مقصد الفقراء ومحدودي الدخل فقط.

ولكنها أيضاً أصبحت مكاناً جيداً بالنسبة للطبقة الوسطى والأغنياء الذين يهربون من الغلاء المُبالغ فيه للمحلات والماركات العالمية، وفي هذه الأسواق يجدون ما يحتاجونه من الملابس بفضل تنوّع المعروض في هذه الأسواق.

سنعرض لك أهم الأماكن التي تُمكنك من شراء الملابس رخيصة الثمن في مصر، ومن هذه الأماكن:

1- العتبة والموسكي في وسط العاصمة المصرية القاهرة:

على بُعد أمتار قليلة من منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية يُمكنك أن تصل إلى منطقة العتبة، والتي تُعرف بأنها من أكبر الأسواق الشعبية في مصر، في هذه المنطقة يُمكنك أن تجد الكثير من المحلات التي تُتاجر في كل شيء بأسعار أقل في مُجملها من أسعار المحلات بالخارج.

في العتبة تجد محلات الإلكترونيات، والأدوات الكهربائية، والأدوات الصحيّة، والأدوات المنزلية، ومحلات بيع السجاد والستائر، ومحلات لعب الأطفال.

كما تجد الكثير من تجار بيع الملابس، بعضهم يعرض بضاعته في محلات، والبعض الآخر يعرضها على منضدة خشبية على الرصيف، والبعض الثالث يكتفي بعرضها على الرصيف فقط.

يُمكنك أن تجد في العتبة ملابس رخيصة الثمن تُناسب احتياجاتك المُختلفة من ملابس تُناسب النهار والعمل إلى ملابس الحفلات المسائية، كما تجد ملابس تُناسب كُلاً من الرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى الشنط النسائية والأحذية المُختلفة.

لا يقصد منطقة العتبة المُستهلكون فحسب، ولكن يقصدها أيضاً تُجار الجملة من جميع مُحافظات مصر، الذين يشترون منها ما يريدونه من بضائع ثم ينقلونه إلى مُحافظاتهم لبيعه هُناك.

من الأسواق الشعبية الشهيرة أيضاً بالقاهرة سوق الموسكي، وهو شارع طويل مُمتد من منطقة العتبة وحتى الأزهر والحُسين، وتنقسم السوق إلى نصفين؛ أولهما للملابس الشعبية رخيصة الثمن.

والثاني لمن يُريد الشراء من السياح والأجانب، هذا بالإضافة إلى كثير من الباعة المُتجولين الذين يُنادون على بضائعهم المُتواضعة في خامتها وأسعارها لجذب المُشترين.

2- وكالة البلح/ كورنيش النيل بالقاهرة:

تبعدّ وكالة البلح، والتي تُعرف أيضاً بـ "سوق بولاق أبوالعلا" عن ميدان التحرير الشهير بالعاصمة المصرية مسافة لا يتجاوز قطعها 15 دقيقة زمنياً، إذا كُنت لا تُمانع في شراء الملابس المُستعملة ستجد غايتك في الوكالة.

الملابس المُستعملة بالوكالة تكون مُستهلكة بشكل بسيط، وأحياناً تكون مُباعة من أثرياء يحتاجون إلى تجديد ملابسهم باستمرار، يتم تنظيف هذه الملابس وكيّها وتغليفها ليُعاد بيعها من جديد.

لا تُعدّ الوكالة سوقاً للملابس المُستعملة فحسب، ولكنها أيضاً تُتيح شراء الملابس الجديدة بأسعار رخيصة، كما تُتيح شراء الملابس المُستوردة والمُهربة من الموانئ دون دفع ضرائبها ورسومها.

تجد في الوكالة مُختلف الخامات، فتتراوح الملابس المعروضة هناك من الخامات المُتواضعة جداً والتي تُباع بأسعار تُناسب الطبقات رقيقة الحال.

وهُناك أيضاً تجد الخامات المُميزة التي يبحث عنها الطبقة الوسطى والأثرياء، والتي يجدونها في الوكالة بأسعار أرخص من تلك التي يجدونها في المحلات الشهيرة والماركات، رغم كونها نفس الخامة ونفس الموديل.

تعرض الوكالة ملابس تُناسب الأطفال والرجال والنساء، كما تعرض الملابس التي تُلائم الشارع وتلك التي تُلائم المنزل، بالإضافة إلى الأحذية والشنط التي تجدها مفروشة على الرصيف بأقل الأسعار.

3- سوق الإمام:

يُطلق اسم سوق الإمام أو التونسي على سوق يُقام على مقربة من مقابر الإمام الشافعي بقلب القاهرة القديمة، وتحديداً على الأطراف الشرقية لمدينة القاهرة، تعدّ سوق الإمام، التي تقام يوم الجمعة فقط من كل أسبوع.

إحدى أهم وأكبر الأسواق الشعبية في العاصمة المصرية، بسبب كمية السلع والبضائع المعروضة بها وتنوعها، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من المُستهلكين الذين يرتادونها للحصول على البضائع التي يحتاجونها بأسعار رخيصة.

لا تتعجب كثيراً إذا وجدت في سوق الإمام ملابس وأحذية من الماركات العالمية بأسعار مُخفضة لا تصل حتى إلى نصف سعر البضاعة الحقيقي والذي يُباع في المحلات.

فيُقال إن الماركات التي تُباع بالسوق هي ماركات تم تهريبها من الجمارك، كما تجد الكثير من الملابس والأحذية والشنط المُستعملة التي يُعاد بيعها.

تجد في سوق الإمام كل ما يخطر على بالك من السلع والبضائع، فإذا كُنت تبحث عن أجهزة كهربائية بنصف ثمنها، أو كُنت تبحث عن قطع الغيار الخاصة ببعض الأجهزة المنزلية، أو كُنت من هواة اقتناء الطيور والحيوانات الأليفة فستجد كل هذا معروضاً بسوق الإمام.

وأياً كانت السلعة التي تطلبها، فستجدها أقل من سعرها الأصلي في المحلات بنسبة لا تقل عن 50%.

4- سوق غزة:

مؤخراً تم نقل سوق غزة ليُصبح مُستقرها منطقة الزاوية الحمراء بالعاصمة المصرية، تُعتبر سوق غزة من الأسواق الشهيرة بالقاهرة لتجهيز العرائس و تزويدهن بما يحتجنه من الملابس المنزلية.

وتلك المُخصصة للخروج بأسعار معقولة ولا تتناسب مع جودة البضائع التي يتم عرضها في السوق، كما أنه يُمكن مُناقشة البائعين بشأن تقليل الأسعار التي يُحددونها، وهو ما يُعرف بين المصريين باسم "الفِصال".

تشتهر سوق غزة أكثر بالملابس النسائية المنزلية، مثل "البيجامات" بكافة أشكالها وأنواعها وخاماتها، بالإضافة إلى وجود محلات مُتخصصة في بيع الملابس السوري والملابس التركيّة، بالإضافة إلى تشكيلة مُختلفة من العباءات، سواء عباءات الاستقبال بالمنزل، أو العباءات المُخصصة للشارع.

5- سوق زنقة الستات بالإسكندرية:

تُعتبر سوق زنقة الستات بالإسكندرية واحدة من أهم الأسواق الشعبية في مصر، حيث يتردد عليها الآلاف من المُستهلكين، وخاصةً من النساء والفتيات المُقبلات على الزواج، المُشترون في سوق زنقة الستات لا ينحصرون في طبقة اجتماعية واحدة، ، فروادها من مُختلف الطبقات الاجتماعية، ولأجل هذا فهي تعرض العديد من السلع كما تعرض العديد من أنواع الملابس التي تتناسب مع فئات المُستهلكين الذين يتعاملون معها.

بالإضافة إلى وجود البازارات التي تجعل من سوق زنقة الستات مقصداً للأجانب والسياح أيضاً، لشراء التذكارات والملابس التُراثية التي تُذكرهم بزيارتهم لمصر.

تجد في زنقة الستات ملابس رخيصة الثمن بخامة جيدة، كما تجد أنواعاً مُختلفة ومُتنوعة من الإكسسوارات والحُليّ.

تحميل المزيد