“شاي كرواتي” لبشرة مثل “مارجوت روبي” في فيلم “باربي”.. روتين العناية بالبشرة مثل ممثلات هوليوود

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/28 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/28 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
الممثلة مارجوت روبي / Wikimedia Commons

على الرغم من أن نجمات هوليوود، قد يلجأن لعمليات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة الباهظة أحياناً، لكن روتين العناية بالبشرة الخاص بالكثير منهن قد لا يكون باهظاً ولا معقداً كما تعتقد، بل على العكس تماماً.

هذه هي أسرار روتين العناية بالبشرة والجسم لنجمات ومشاهير هوليوود المفضلين لديك:

1- روتين العناية بالبشرة لبطلة فيلم "باربي" مارجوت روبي، الموجود في الشاي!

في فيلم باربي "Barbie"، لجأت شركة الإنتاج لاختصاصية صحة الجلد "جاسمينا فيكو" لمساعدة طاقم الفيلم للحصول على بشرة الدمية المثالية؛ قالت فيكو لمجلة فوغ: "إنها باربي، وهي بحاجة إلى أن تبدو مثالية، لذا كان الهدف هو خلق تلك الهالة من الضوء التي غالباً ما تُرى في صور الأربعينيات من القرن الماضي" .

روتين العناية بالبشرة
الممثلة مارجوت روبي / Wikimedia Commons

"سنعمل على الكبد. تهدئة الجهاز العصبي. وجعل البشرة تتوهج، ولكن الأهم من ذلك، سنعمل على هذا التوهج من الداخل".

فكان الحل بحسب فيكو هو "شاي حليب الشوك" للمساعدة في تطهير الكبد وجعل الجلد "أكثر إشراقًا". 

لعدة أشهر قدمت فيكو شاي حليب الشوك دون أية إضافات تمنحه طعماً حلواً، وكانت تحرص على أن الشاي يحتاج إلى التخمير لمدة 20 دقيقة للتأكد من أنه مر المذاق.

وأوضحت: "شوك الحليب ينظف الكبد". عندما يحدث ذلك، ينتج الكبد تلقائياً المزيد من الجلوتاثيون، ما يجعل الجلد أكثر إشراقًا. أحد أهم المكونات الموجودة فيه هو سيليمارين، والذي يظهر الآن كثيراً في تركيبات العناية بالبشرة".

2- "لا تغسلي وجهك عند الاستيقاظ من النوم!" نصيحة العناية بالبشرة من سلمى حايك

قد تكون نصيحة الممثلة سلمى حايك وروتين العناية بالبشرة الذي تتبعه غير مألوف لمعظم الناس؛ فهي ترفض إجراء علاجات للتجاعيد مثل البوتوكس. ولكن يدور روتين سلمى في الغالب حول السماح لبشرتها بالقيام بالعمل، وتقوم هي بمساعدة بشرتها في استخدام أفضل تركيبات العناية بالبشرة الطبيعية التقليدية.

روتين العناية بالبشرة
الممثلة سلمى حايك / Wikimedia Commons

ربما المثير للجدل أن سلمى لا تنظف بشرتها أبداً في الصباح. وتقول: "علمتني جدتي أن بشرتك تعوض في الليل كل الأشياء التي فقدتها خلال النهار. أيضاً، إذا قمت بالتنظيف جيداً في الليل، فلماذا يكون وجهك متسخاً عندما تستيقظين؟".

أما بعد الأستيقاظ تختار رش وجهها بماء الورد لإيقاظها؛ لأنه لطيف ومرطب، ويمكن أن يتناسب بسهولة مع أي روتين للعناية بالبشرة. 

أما المكون المفضل للعناية بالبشرة لدى سلمى فهو"tepezcohuite"، شجرة لحاء توجد في المكسيك وتستخدم بشكل شائع في الطب التقليدي. تقول سلمى إنه يمكن استخدامه حتى لعلاج الحروق، وهو ما يجعله جيداً جداً في تجديد الجلد. 

3- بريانكا تشوبرا: خلطة العناية بالبشرة المصنوعة في المنزل

"لدى الكثير من الثقافات أسرار ووصفات تم تناقلها من جيل إلى جيل، إذا جاز التعبير، وما زالت تعمل كالسحر، إحدى تلك الوصفات هي خلطة هندية من السهل حقاً تحضيرها في المنزل، وتساعد على تفتيح بشرتك.

روتين العناية بالبشرة
الممثلة بريانكا تشوبرا / Wikimedia Commons

تقول الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا: "تخلصي من آثار التعب باستخدام الزبادي كعنصر رئيسي. فقط اخلطي أجزاءً متساوية من الزبادي ودقيق الشوفان، حوالي ملعقة أو اثنتين كبيرتين لكل منهما، مع الكركم حوالي ملعقة أو اثنتين صغيرتين، امزجي، وضعي، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بماء فاتر".

وجدت الدراسات أن أقنعة الوجه التي تحتوي على الزبادي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالترطيب، وتبدو أكثر إشراقاً، وتحافظ على مرونتها. وفي الوقت نفسه فإن الشوفان هو مضاد للالتهابات مثبت علمياً، ما يساعد على تخفيف الاحمرار والجفاف والحكة.

4- الحماية من الشمس أساس العناية بالبشرة بالنسبة للممثلة آن هاثاواي

تتمتع الممثلة البالغة من العمر 40 عاماً "آن هاثاواي"، بمهنة ناجحة للغاية في عالم السينما، وهي معروفة دائماً بالعناية بصحتها، بما في ذلك روتين للعناية بالبشرة صارم للغاية.

روتين العناية بالبشرة
الممثلة آن هاثاواي / Wikimedia Commons

يعد عامل الحماية من الشمس أحد أهم أجزاء روتينها، حيث كشفت سابقاً أن والدتها علمتها وضع "كريم الحماية من أشعة الشمس" يومياً. قالت سابقاً خلال مقابلة: "حتى إنني أحمل مظلة إذا مشيت في ضوء الشمس واستخدمت رذاذ التسمير إذا كنت بحاجة إلى أن أبدو كما لو كنت أستحم بالشمس".

ولتفتيح البشرة وتجديدها، تستخدم هاثاواي مقشراً لإزالة خلايا الجلد الميتة، والتونر و"السيروم" قبل استخدام قناع ورقي مرطب.

5- زيت الزيتون وصفة متوارثة للعناية بالبشرة في عائلة جنيفر لوبيز

بالإضافة لمسيرتها في الغناء والتمثيل، تمتلك جنيفر لوبيز علامتها التجارية للعناية بالبشرة: JLo Beauty. وقالت لوبيز إن سرها هو زيت الزيتون. وتقول: "أمي وخالاتي يستخدمن زيت الزيتون لإضفاء التوهج".

روتين العناية بالبشرة
جنيفر لوبيز / Wikimedia Commons

حتى إن جنيفر لوبيز حرصت على إضافته في منتجاتها للعناية بالبشرة. وتستخدمه للحصول على ترطيب نهاري وحماية مضادة للأكسدة وإشراق دائم. 

6- الماء البارد سر إشراقة وجه فيكتوريا بيكهام

تمتلك فيكتوريا بيكهام سر جمال بسيطاً للغاية. في الصباح، تغسل وجهها بالماء البارد لإزالة الجلد الباهت والوجه المنتفخ بعد النوم. ثم تقوم بالتقشير باستخدام مقشر ناعم الملمس آمن للاستخدام بشكل متكرر. 

روتين العناية بالبشرة
فيكتوريا بيكهام / Wikimedia Commons

في سن السابعة والأربعين، كشفت أن السيروم والمرطبات المضادة للشيخوخة هي أحد "مفاتيح" العناية بالبشرة التي لا ينبغي تفويتها. في الليل، تستخدم فيكتوريا سيروم وكريماً غنياً أثناء القيام بالتدليك وارتداء قناع العين. أما بالنسبة للجسم، فهي أيضاً لا تتخطى الترطيب في جميع أنحاء الجسم. 

7- إيرين هيثرتون لا تفرط في استخدام المستحضرات

تقول عارضة أزياء والممثلة الأمريكية إيرين هيثرتون: "أحياناً يؤدي استخدام الكثير من المنتجات إلى تهيج الجلد. عندما لا تكون بشرتي مرهقة بشكل رهيب، فإن أفضل شيء هو شطف وجهي بالماء الدافئ، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين أ للمساعدة في الحفاظ على نضارة البشرة".

روتين العناية بالبشرة
إيرين هيثرتون / Wikimedia Commons

من الأفضل أحياناً إبقاء الأمر بسيطاً، وهذا ينطبق على كل المنتجات التي لديك والمكونات في تلك المنتجات. فقد ثبت علمياً أن عدداً قليلاً فقط من المكونات يفيد البشرة، لذا فإن التركيز على تلك المكونات الرئيسية، بدلاً من أي شيء قد يكون عصرياً في الوقت الحالي يمكن أن يضمن حصولك على أكبر قدر ممكن من الفوائد.

8- هيلي بيبر "دونات زجاجية" قبل الخلود إلى النوم

تقول هيلي بيبر: "أريد أن أبدو مثل كعكة دونات زجاجية قبل أن أخلد إلى الفراش". وتشرح العارضة ونجمة وسائل التواصل الاجتماعي البالغة من العمر 26 عاماً، والمعروفة ببشرتها الصافية والخالية من العيوب، كيف تفعل ذلك: "مصل، ومرطب، وإذا جفت بشرتها قليلاً، فربما بعض الزيت". 

9- غابرييل يونيون 4 لترات من الماء يومياً

صرحت الممثلة غابرييل يونيون لصحيفة نيويورك تايمز أن سر بشرتها المشرقة قد يكون له علاقة باستهلاكها للماء، وكشفت: "أحاول أن أشرب 4 لترات من الماء يومياً، إنه أهم شيء للشعر والبشرة والأظافر".

روتين العناية بالبشرة
غابرييل يونيون / Wikimedia Commons

بينما تدعم الغالبية العظمى من خبراء الصحة الحصول على الترطيب وشرب السوائل، إلا أن هناك نقصاً في الأدلة العلمية التي تدعم هذا الادعاء، وأيضاً شرب الكثير من الماء يمكن أن يضغط على كليتيك لترشيح كميات كبيرة من السوائل. 

ويمكن أن يسبب الإفراط في الماء أيضاً اختلالات في الإلكتروليت، ما قد يكون خطيراً. ومع ذلك، من غير المرجح أن يشرب معظم البالغين الأصحاء ما يكفي من الماء لإحداث أي ضرر، كما تشير Mayo Clinic .

10-  تقشّر كريستي برينكلي كل يوم للحفاظ على بشرة أكثر شباباً

تعتقد عارضة الأزياء كريستي برينكلي أن إزالة الجلد الميت هو الأساس للجمال. وتقول: "أبدأ كل يوم بتقشير وجهي. هذا شيء قمت به على مدار الأعوام الأربعين الماضية. أشعر أنه ساهم حقاً في شعور بشرتي بالانتعاش والنعومة".

روتين العناية بالبشرة
كريستي برينكلي / Wikimedia Commons

تشرح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AADA) أن التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتك. يوجد نوعان من طرق التقشير بالمنزل: الطريقة الميكانيكية (باستخدام فرشاة أو أداة أو مقشر)، وطريقة كيميائية (باستخدام المستحضرات).

تشير الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أيضاً إلى أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع: "بينما يعتقد بعض الناس أن هذا يحسن مظهر بشرتهم، فإنه ليس للجميع". وقبل اختيار منتج تقشير أو تحديد عدد المرات التي تحتاج إلى استخدامها، من الحكمة التفكير في جميع منتجات البشرة التي تستخدمها بالفعل والمواد الكيميائية الموجودة فيها.

تحميل المزيد