ما الفرق بين روتين العناية بالبشرة عند ميغان ماركل وكيت ميدلتون؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/22 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/22 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
الفرق بين روتين العناية بالبشرة عند ميغان ماركل وكيت ميدلتون - مصدر الصورة: رويترز

بما أن الدوقات والنجمات هن أكثر الشخصيات اللاتي تلاحقهن أضواء الكاميرات، فهن الأكثر اهتماماً بالعناية بها لتظل متوهجة ومثالية، ولأن لكل واحدة روتين التجميل الخاص بها، تعالوا لنعرف الفرق بين روتين العناية بالبشرة عند ميغان ماركل وكيت ميدلتون.

إذ تشتهر الدوقة ميدلتون بألوان شفاهها الوردية وتشابكات شعرها الدقيقة، أما النجمة ماركل فتشتهر ببساطة تسريحات شعرها، واعتمادها الخفيف على المكياج.

الفرق بين روتين العناية بالبشرة عند ميغان ماركل وكيت ميدلتون

زيوت الوجه: شجرة الشاي مقابل ثمرة الورد 

تعتمد كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون استخدام زيوت الوجه في روتين العناية بالبشرة، وإن كانت لكل منها تفضيلات مختلفة. إذ قالت ميغان لمجلة Allure، إنه لا يمكنها السفر من دون زيت شجرة الشاي، وقالت: "إنه ليس الشيء الأكثر سحراً، ولكن إذا تعرضت لجرح، أو لدغة بعوضة، فهذا هو علاجي الصغير".

تقول مجلة Hello! البريطانية إن زيت ثمر الورد العضوي أحد أهم المنتجات في دولاب تجميل كيت ميدلتون، الذي اكتشفته أثناء حملها الثاني بالأميرة شارلوت، إذ يحتوي على فيتامينات A و E و C التي تقلل أضرار أشعة الشمس. كما تعد الفيتامينات A و C ضرورية لإنتاج الكولاجين الأساسي في مكافحة الشيخوخة ومحاربة التجاعيد والحفاظ على بشرة مضيئة وصافية، كما أنه مضاد طبيعي للفيروسات والبكتيريا والفطريات. 

مصل مختلف لاحتياجات كل بشرة

تستخدم ميغان مصل (سيروم) Decléor Aromessence Rose D'Orient، وهو مثالي لتنعيم نسيج الجلد، بينما تستخدم كيت مصل Lancôme Genifique، الذي يعمل على تجديد رطوبة البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة، كما أشارت مجلة Woman and Home.

وماذا عن اختيار المرطبات؟

كما لاحظت مجلة Marie Claire، فإن ماركل تفضل مرطب الوجه من Kate Somerville quench للحصول على توهج للبشرة، بينما تستخدم ميدلتون منتجات Biotulin Supreme Skin Gel، الذي يساعد على الترطيب والحماية من التجاعيد أيضاً.

بلسم الشفاه

تستخدم ميغان بلسم الشفاه Advanced Therapy من Fresh Sugar، إذ تحدث مرة عن مفعوله الساحر في ترطيب الشفاه، فيما تعتبر كيت من محبي Instant Light Natural Lip Perfector من ماركة Clarins، وهو بلسم شفاه مرطب له لون خفيف ولمعان. 

تجديد مظهر البشرة بالرذاذ أم بالمصل؟

كما لاحظت ET، فإن ميغان تستخدم رذاذ العلامة التجارية Tatcha الذي يمنح البشرة مظهراً ندياً ولامعاً، كما تحرص على استخدام الورق النشاف (Blotting paper) لامتصاص أي زيوت دهنية أو زيتية تفرزها بشرتها أو المنتجات التي تستخدمها.

عندما شاركت خبيرة المكياج الخاصة بكيت ميدلتون بعض منتجاتها في مقطع فيديو على سناب شات، كان كريم Kiehl's من بينها، وCreme With Silk Groom مستخلص نباتي مشتق بشكل طبيعي لتجديد البشرة مع الحماية من العوامل البيئية الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى التهيج، وتحارب الإجهاد.

فيما تستخدم أقمشة تنظيف الوجه الطبيعية لإزالة المكياج والأوساخ، إذ يقال إن دوقة كامبريدج من محبي تطهير وجهها بالفانيلا، وقالت فنانة المكياج ليوم زفافها أرابيلا بريستون إن CloudCloth  أفضل من أي فرشاة تنظيف.

هل تحصلان على البوتكس؟

لا نعرف تحديداً إذا كانت الدوقة والنجمة السابقة استخدمتا حقن البوتكس، لكننا على الأقل نعرف أنهما استخدمتا منتجات عناية بالبشرة تحتوي على البوتكس العضوي.

يُقال إن ميغان واحدة من المشاهير الذين جربوا "البوتوكس العضوي"، والذي يتكون من Biotulin gel الذي يتم تطبيقه مباشرة على الجلد لإبعاد التجاعيد، وفقاً لـ Harper's Bazaar.

فيما يقال إن كيت من المعجبين بهذا الجل لدرجة أنها أوصت به ميشيل أوباما، وفقاً لفنانة المكياج السابقة للسيدة الأمريكية الأولى السابقة. يعتبر جل Biolutin Supreme Skin، حسب العلامة التجارية، بديلاً طبيعياً للبوتوكس، إذ يمنح نتائج مشابهة ولكنها تُطبق على الوجه كغسول منعم، ولن يخدر وجهك أو يحجر تعابير الوجه كما يفعل البوتكس.

بعض المنتجات من الصيدليات

تستخدم السيدتان بعض المنتجات المتوفرة في الصيدليات، يبدو أن كيت أيضاً تستخدم منتجات شركة التجميل الألمانية نيفيا. إذ قيل إنها شوهدت في متجر تجميل واشترت كريم Nivea's Pure & Natural Mousturizing Cream، الذي يوفر تغذية مكثفة للبشرة على مدار 24 ساعة.

وفي ملاحظة مماثلة، تستخدم ميغان مناديل تطهير الجلد من Biore، وهي علامة تجارية موثوق بها في الصيدليات.  

علاجات خاصة للبشرة.. الأوكسجين مقابل Spa للمنتجات الفرنسية

الجميع في عالم التجميل يؤكد أن كيت من محبات خط العناية بالبشرة السويسري كارين هيرزوغ، وأنها اقتنت منتجاته الغنية بالأوكسجين منه لسنوات، وقد أكدت الشركة نفسها هذا الأمر. 

فيما أشارت مجلة Elite Daily، إلى انغماس ميغان في علاجات الوجه في سبا Shangri-La Toronto ومنتجع Miraj Hammam، وكلاهما يستخدم منتجات من Caudalie، وهو خط فرنسي للعناية بالبشرة خالٍ من المواد الحافظة والبارافين والمهيجات.

تحميل المزيد