6 خطوات لتحصلي على بشرة ناعمة وصافية على الطريقة اليابانية

تلاحظين كم تبدو وجوه اليابانيات مشرقة وبشرتهن نقية؟ السر في روتين العناية بالبشرة الياباني الذي يغذي البشرة ويرطبها، ويحميها من الشمس وظهور البقع الداكنة والحبوب.

عربي بوست
تم النشر: 2020/08/09 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/09 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - iStock

تلاحظين كم تبدو وجوه اليابانيات مشرقة وبشرتهن نقية؟ السر في روتين العناية بالبشرة الياباني الذي يغذي البشرة ويرطبها، ويحميها من الشمس وظهور البقع الداكنة والحبوب. 

لذلك بحثنا لكِ عن تجارب فتيات غير يابانيات لروتين العناية بالبشرة الياباني، لنعرف إلى أي مدى يُمكن أن تحصلي على نتيجة إيجابية، وجمعنا لكِ أيضاً قائمة ببعض المنتجات اليابانية التي يُمكنكِ الحصول عليها بسهولة عبر الإنترنت.

أولى خطوات روتين العناية بالبشرة الياباني: التنظيف

التنظيف اليومي:

تنظيف وتطهير البشرة هو الطقس الأساسي في روتين العناية بالبشرة الياباني، وتستخدم في الأغلب منتجات خفيفة على البشرة، لتنظفها بلطف، وتكون كثيرة الرغوة وقليلة الزيوت.

جربت مدونة تدعى ريبيكا نوريس One Step Camellia Cleansing Oil (عبودة 150 ملل مقابل 48 دولاراً أمريكياً)، وأخبرتنا كيف كانت النتيجة في مدونة على موقع Allure الذي يستعرض منتجات التجميل. 

صورة ريبيكا نوريس بعد شهر من استخدام روتين العناية بالبشرة الياباني

بالنسبة لريبيكا قالت إن المنظف لطيف ومثالي، خصوصاً لصاحبات البشرة الحساسة والمختلطة، كما أنه مليء بالفيتامينات والأوميغا، لصناعته من منتجات طبيعية مثل الشاي الأخضر والطحالب. كما أعطى ريبيكا احمراراً ملحوظاً، ولم يكن ثقيلاً على بشرتها.

التنظيف العميق: 

أما إذا كنتِ تقومين بروتين التنظيف العميق، فقد نصح موقع Tokyo Treat الياباني باستخدام غسول Biore Cleansing Oil الزيتي (مقابل 17 دولاراً من أمازون)، لتنظيف المكياج والأوساخ بقطعة قطنية، ثم بعدها استخدام مقشر البشرة بالسكر SKINFOOD Black Sugar Mask (مقابل 10 دولارات من أمازون)، ورغم أنه خفيف على البشرة، فإن الموقع نصح بألا يستخدم أكثر من مرة أسبوعياً.

هنا يأتي دور المنتج الذي يعادل حموضة البشرة ويزيل الزيوت الزائدة دون أن يجفف البشرة، وهو تونر JapanHaul (بأقل من 15 دولاراً)، ثم أخيراً يأتي دور مصل يشبه التونر يساعد على تجديد خلايا البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين ويقلل احتمالية ظهور التجاعيد، وهو DHC Super Collagen Toner (مقابل 30 دولاراً).

الخطوة الثانية: ترطيب ما بعد الغسول

تعتني اليابانيات باستخدام مرطب سائل خفيف بعد الغسول، صديقتنا ريبيكا جربت أكثر من غسول ياباني، وأشادت بترطيبها للبشرة وتهدئتها؛ كون هذه المستحضرات غنية بمضادات الأكسدة، بل ومقاومة للتجاعيد. وهذه بعض اقتراحاتها:

الخطوة الثالثة: السيروم

الآن يأتي دور المصل الخفيف من Beauty Pie Japanfusion Step M2: Deep Treatment Serum (مقابل 12 دولاراً) الذي يسهل على البشرة امتصاصه. يمنح هذا السيروم فرصة للبشرة للتهوية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المستخلصة من العنب والحمضيات، وهو أيضاً مهدّئ البشرة.

أيضاً يُمكنكِ أن تجربي سيروم Mizon Hyaluronic Acid (مقابل 15 دولاراً)، فهو مثالي في الترطيب ويسهل امتصاصه ويوازن حموضة البشرة.

الخطوة الرابعة: الترطيب اليومي

حتى هذه المرحلة تكون بشرتك رطبة فعلاً، لكن لا بأس بمزيد من الترطيب، خصوصاً إن كنتِ ستقضين يومك خارج المنزل. تهتم اليابانيات بترطيب بشرتهن، وهذا سر إشراقها.

كريم  Tatcha Water Cream المائي (مقابل 68 دولاراً) يشتهر بتركيبته الفريدة القائمة على الماء، والتي تشعرك أنكِ وضعت ماءً على وجهك وليس كريماً ثقيلاً. فهذا المرطب هادئ وغير لزج.

نعود مرة أخرى إلى أحد منتجات شركة DHC  اليابانية، وهو كريم الترطيب DHC Rice Lotion (مقابل 26 دولاراً)، المستخلص من الأرز والمكونات الطبيعية، ليحافظ على بشرة نقية ورطبة وصحية.

الخطوة الخامسة: العناية بالعيون

آه! الهالات السوداء والإجهاد، المشكلة الأكثر إزعاجاً لأي فتاة، لكن بالنسبة لليابانيات نرى أن هذه المشكلة أقل ظهوراً. 

جل العيون DHC Eye Bright (مقابل 19 دولاراً)، يدلك عينيك ويجعل جفونك تتنفس ويمنحها حيوية تبعد عنها الإجهاد.

فيما نصح موقع Tokyo Treat بتجربة Etude House Moistfull Collagen الكوري (مقابل 15 دولاراً)، فرغم أنه كوري فإنه اجتاح السوق اليابانية، وتستخدمه اليابانيات بكثرة نظراً لسعره المنخفض، مقارنة بنتائجه في محاربة ظهور التجاعيد وجفاف الجفون.

الخطوة السادسة: علاج مشكلات البشرة إذا كنتِ تعانين منها

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة، سواء في الملمس أو ظهور خطوط دقيقة أو بقع داكنة، فإنك ستحتاجين لمعالج الوجه SK-II Facial Treatment Essence (مقابل 185 دولاراً)، الذي يساعد على علاج هذه المشاكل وتجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.

وإذا رأيتِ أنكِ تحتاجين إلى تعزيز إضافي في تنظيف البشرة وتهدئة التهيج ومعالجة الجفاف وإعادة توازن الرطوبة، فيُمكنكِ استخدام قناع الوجه من Lululun، وهي أشهر علامة تجارية لمنتجات التجميل في اليابان. أسعار الماسكات تبدأ من 7 دولارات وحتى 25 دولاراً حسب نوع البشرة.

قد يهمك أيضاً: روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية بـ10 خطوات

علامات:
تحميل المزيد