يبدأ من 7 آلاف دولار ويتجاوز الـ30 ألفاً حسب الولاية.. لماذا تكلفة الموت في أمريكا باهظة؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/23 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/23 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تكلفة الموت في أمريكا /Shutterstock

هل تتخيل أن تكلفة الموت في أمريكا قد تتجاوز الـ30 ألف دولار للشخص الواحد، لكن ما الحد الأدنى لتجهيزات الدفن في الولايات المتحدة؟ ولماذا حتى الموت في الولايات المتحدة يكلف كل هذه المبالغ؟

تكلفة الموت في أمريكا

يبلغ متوسط ​​تكلفة الموت في الولايات الأمريكية لعام 2021 نحو 7 آلاف دولار (7028 دولاراً)، بينما يتجاوز متوسط الجنازات مع الدفن في العام 2022  الـ 8526 دولاراً، وذلك وفقاً لما نشره تقرير الرابطة الوطنية لمديري الجنازات (NFDA).

لكن الرقم التقريبي تغير باختلاف الولايات، فعلى سبيل المثال في العام نفسه وحسب تقديرات NFDA  ترواح المبلغ من 13,439 دولاراً في هاواي إلى 6,144 دولاراً في ميسيسيبي.

حسب هذه البيانات؛ فإن تكلفة الجنازات تبلغ في المتوسط ​​8.526 دولاراً، بينما تبلغ تكلفة حرق الجثث 7.573 دولاراً؛ إذ تُعتمد طريقة الحرق بنسبة 59.3% بينما يصل معدل الدفن لـ 35.7%.

صحيح أن هذه الأرقام تأثرت بارتفاع تكاليف المعيشة والأوضاع الاقتصادية، لكن تكاليف الدفن كانت كبيرة أيضاً قبل نحو عقدين من الآن.

فعند مقارنة تكاليف الجنازات في العام 2006 بالعام 2021، تبين أنها ارتفعت أكثر من 37% بزيادة مبلغ 2331 دولاراً، حسب تقرير نشرته شركة الائتمان الأمريكية Self.

ما هي أغلى الولايات تكلفةً للموت فيها؟

حسب تقرير نشرته مجلة Forbes الأمريكية أواخر العام 2003، هذه أعلى 10 ولايات في تكاليف الوفاة من متوسط تكلفة الجنازة، للتكاليف الطبية في نهاية العمر.

1- ألاسكا

التكلفة الإجمالية للوفاة: 33.742 دولاراً

متوسط ​​تكلفة الجنازة: 9.333 دولاراً

متوسط ​​التكلفة الطبية في نهاية العمر: 24.408 دولارات

2- هاواي

التكلفة الإجمالية للوفاة: 32.722 دولاراً

متوسط ​​تكلفة الجنازة: 13.430 دولاراً

متوسط ​​التكلفة الطبية في نهاية العمر: 19.292 دولاراً

3- ماساتشوستس

التكلفة الإجمالية للوفاة: 29.481 دولاراً

متوسط ​​تكلفة الجنازة: 11.134 دولاراً

متوسط ​​التكلفة الطبية في نهاية العمر: 18.347 دولاراً

4- نيو هامبشاير

التكلفة الإجمالية للوفاة: 28.279 دولاراً

متوسط ​​تكلفة الجنازة: 8.628 دولاراً

متوسط ​​التكلفة الطبية في نهاية العمر: 19.650 دولاراً

5- واشنطن

التكلفة الإجمالية للوفاة: 28.156 دولاراً

متوسط ​​تكلفة الجنازة: 8.636 دولاراً

متوسط ​​التكلفة الطبية في نهاية العمر: 19.520 دولاراً

لماذا الموت في أمريكا مكلف إلى هذا الحد؟

تكلفة الوفاة العالية في الولايات المتحدة يمكن أن تُعزى إلى عدة عوامل تُساهم في النفقات الإجمالية السالف ذكرها؛ فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية:

1– تكاليف الجنازة: كما لاحظنا من الأرقام، تكلفة الموت في أمريكا آلاف الدولارات، وهذا يشمل تكاليف خدمة الجنازة، التابوت، التحنيط، النقل، والدفن أو الحرق. 

التوابيت أو النعوش مثلاً تكلف في المتوسط بين 2000 إلى 5000 دولار حسب موقع Memorial Planning المتخصص في ترتيب المناسبات التذكارية في الولايات المتحدة. 

ويرجع اختلاف التقديرات، وذلك لاختلاف السعر حسب عوامل عديدة، من بينها المادة التي تصنع منها مادة النعش من الخشب أو االصنوبر أو أنواع أخرى من الأخشاب، وأحياناً يصنع من المعادن أو يستخدم المعادن في أجزاء منه مثل الفولاذ، وكذلك أسعار المقابض، وغيرها من تفاصيل التصنيع.

تكلفة الموت في أمريكا
صورة تعبيرية لتابوت أو نعش الموتى /Shutterstock

2- تكاليف المقبرة والدفن: تكلفة قطعة الأرض المخصصة للدفن يمكن أن تتفاوت بشكل كبير اعتماداً على الموقع، ولكن في العديد من المناطق الحضرية، يمكن أن تكون التكلفة مرتفعة جداً. بالإضافة إلى ذلك، هناك رسوم لفتح وإغلاق القبر، والصيانة، والرعاية الدائمة.

أما في حالة اختيار حرق الجثث، فهو أيضاً أمر مكلف رغم أنه أقل تكلفة من الدفن التقليدي، إلا أنها لا تزال تتضمن تكاليف لعملية الحرق نفسها، وكذلك للأدوات التي تستخدم لعملية الحرق، وإيجارات العمال.

3- التكاليف القانونية والإدارية: تسوية التركة غالباً ما تتضمن رسوماً قانونية، وتكاليف محكمة الوصاية، والنفقات الإدارية، والتخطيط العقاري، والوصايا، والصناديق الاستئمانية، وأي من هذه الأوراق القانونية تحتاج أيضاً إلى رسوم كبيرة للانتهاء منها.

4- نقل الجثث: إذا كان يجب نقل المتوفى لمسافات طويلة، سواء داخل الولايات المتحدة أو دولياً، فإن هذا يمكن أن يضيف تكاليف كبيرة تختلف حسب وسيلة النقل المخصصة والمسافة، لكنها تضيف إلى الفاتورة النهائية للوفاة.

5- الفواتير الطبية: يتكبد الكثير من الناس نفقات طبية كبيرة في الفترة التي تسبق وفاتهم. تشمل هذه النفقات الإقامة في المستشفى، العمليات الجراحية، العلاجات، ورعاية المحتضرين. حتى مع التأمين، يمكن أن تتراكم الفواتير والخدمات غير المغطاة، كما أشار المركز الأمريكي لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI).

تكلفة الموت في أمريكا
صورة تعبيرية من مستشفى /Shutterstock

6- المتطلبات التنظيمية: قد تفرض اللوائح الحكومية المحلية في الولايات المختلفة إجراءات أو معايير معينة يمكن أن تزيد التكاليف. على سبيل المثال، تتطلب بعض الولايات التحنيط في ظروف معينة أو معايير محددة لشكل وحجم ونوع التوابيت.

7- نشر النعي وإشعارات الوفاة: بالنسبة لمن ينشرون نعياً في الصحف أو عبر الإنترنت، أو من يصممون إشعارات للوفاة أو تصميمات تحتوي على صورة الميت، أو يقيمون خدمات تذكارية، يمكن أن يستلزم ذلك تكاليف إضافية.

تساهم هذه العوامل في جعل رفع تكلفة الموت في أمريكا، وهي تكاليف يمكن أن تكون عبئاً مالياً كبيراً على أفراد العائلة المتبقين.

هل توجد وسائل تقلل من عبء نفقات الوفاة؟ 

يعد التأمين على الحياة وسيلة فعالة لتخفيف أو إزالة عبء نفقات الموت في أمريكا الباهظة والمجهدة، كما أشار تقرير مجلة Forbes الأمريكية، لكن التأمين على الحياة ليس مجانياً بالتأكيد، إذ يتم دفع تكاليفه، لكن غالباً ما تكون بنظام التقسيط، وتشير المجلة الأمريكية إلى أنها في المتناول.

علامات:
تحميل المزيد