كم تكلف جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب؟ عن اللمسات الذهبية والرفاهيات التي تملأ  “إيه كي رويالتي”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب - مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts

هل أخذت من قبل جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب؟ وليس أي ذهب بل ذهب عيار 24، إذ نشرت صحيفة The Sun البريطانية تقريراً يتحدث عن "يخت الأحلام" المليء بكل ما تتخيله من رفاهيات، لكن يبدو أن استئجاره لن يكون بسيطاً أبداً.

جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب

تقول الصحيفة البريطانية إن هذا اليخت هو الوحيد في العالم المغطى بذهب عيار 24. 

يبلغ طول هذا اليخت نحو 41 متراً، ولا يعد المظهر الخارجي الباهظ وحده الشاهد على المكانة الملكية لهذا اليخت الفريد.

يتمتع اليخت بنفس درجة الإبهار والإسراف من الداخل، تماماً مثل المظهر الخارجي. إذ يحتوي على رفاهيات مثل الجاكوزي الذي يتسع لستة أفراد، وزلاجات نفاثة لامعة، ومقصورة خاصة بـ DJ والمكبرات الصوتية الضخمة على السطح وذلك لإقامة الحفلات.

هناك أيضاً أنظمة صوت وصورة حديثة في جميع أنحاء الجزء الداخلي مع أدوات تحكم iPad. وهناك مساحة فسيحة على اليخت للإقامة بداخله وسط ديكور عصري من الداخل، بينما تتزين جدران اليخت باللوحات الفنية.

وقد تم تجهيز اليخت بجميع الألعاب التي يمكن حملها إلى البحر أو المحيط، مثل الزلاقة المائية والترامبولين القابل للنفخ الذي يتسع لـ 12 شخصاً، وطائرات غوص، بالإضافة إلى أسطول من الزلاجات النفاثة وSeaBobs -وهي عبارة عن سكوتر غوص-  بنفس اللون الذهبي لليخت. 

جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب: الزلاجات النفاثة وSeaBobs بنفس اللون الذهبي لليخت - مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts
جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب: الزلاجات النفاثة وSeaBobs بنفس اللون الذهبي لليخت – مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts

يضم القارب صالة ألعاب رياضية مجهزة بمعدات ملاكمة، وطاولة تدليك؛ فالقارب يضمن لزواره تلبية جميع رغباتهم، سواء الاسترخاء أو المحافظة على النشاط خلال العطلة.

كما يحتوي سطح اليخت على مجموعة من معدات الجيم ومساحات لطاولة التدليك، وكذلك على مسرح سينمائي في الهواء الطلق للعروض المسائية على متن السفينة.

لقد تم تصميم اليخت لاستضافة 12 ضيفاً في 5 حجرات، بما في ذلك جناح رئيسي ضخم ذو عرض كامل، مع مساحات اجتماعية كبيرة لاستقبال الضيوف وإقامة الحفلات. 

جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب: بعض اللمسات الذهبية والرفاهيات التي تملأ
جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب: بعض اللمسات الذهبية والرفاهيات التي تملأ "إيه كي رويالتي" – مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts

لليخت تصميم أحادي بالأبيض والأسود يضم سجاداً ووسائد من علامة Fendi الإيطالية الشهيرة ومرايا لا نهائية، وتماثيل نمور فضية في كل غرفة تقريباً.

أيضاً، هناك طاولات طعام داخلية وخارجية تتسع لـ 10 ضيوف، وحتى حمامات اليخت فاخرة مزينة بالكامل بالرخام واللمسات الذهبية ومغطاة بالسجاد الأنيق، كما يوجد باليخت ساونا وحمام بخار وحوض الاستحمام.

جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب - مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts
جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب – مصدر الصورة: استئجار اليخوت Burgess Yachts

ما سعر الجولة في يخت فاخر مطلي بالذهب؟

إذا أردت أن تأخذ جولة في يخت فاخر مطلي بالذهب من عيار 24 سوف تحتاج 100 ألف جنيه إسترليني أو حوالي 127 ألف دولار في الأسبوع، أو هذا بالضبط ما يكلفه استئجاراليخت "إيه كيه رويالتي" (AK Royalty) في الشتاء أو الصيف في منطقة الخليج العربي، كما يكتب على موقع استئجار اليخوت الفاخرة Burgess Yachts.

متزلج وصياد محترف يشاركان ركاب اليخت رحلاتهما

بالإضافة إلى ذلك، هناك متزلج محترف، وصياد محترف بالرمح، ومدرب غوص بين أفراد الطاقم الذي يقود اليخت، ما يضمن الضيوف أن يحظوا بأفضل الأوقات في هذا القارب الفاخر الكبير.

بداية من التزلج على الماء ومروراً بركوب ألواح التجديف، بل وحتى السباحة داخل حمام سباحة قابل للطي ومقاوم لقناديل البحر.

من صاحب هذا اليخت الفاخر؟

يملك هذا اليخت الفخم المليونير الذي يعمل في مجال التقنية، آرون فيدلر.

ورغم أنه يقوم بتأجير اليخت بالأساس، إلا أنه يأخذ بعض الرحلات عليه أيضاً، إذ قال: "لا أحب السفر بسرعات بطيئة، ولذلك أخبر الربان بأن يذهب إلى كل مكان بأقصى سرعة".

وهذا ما يجعلنا ننتقل إلى آخر معلومة نود الإشارة إليها هنا، وهي أن اليخت الفاخر "إيه كي رويالتي" يستطيع أن يسافر فوق المياه بسرعة 33 عقدة، أو 61 كيلومتراً في الساعة.

علامات:
تحميل المزيد